إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

البطولة الأفريقية للتجديف: ميداليات بالجملة لسيدات شمال القارة
على مدار ثلاثة أيام أقيمت البطولة الأفريقية الرابعة للتجديف في مدينة العلمين الساحلية بمصر. وذلك خلال الفترة من 16 وحتى 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 12 دولة وهم: مصر وتونس والجزائر ومدغشقر وجيبوتي وتوجو وليبيا والصومال والسودان والسنغال وكوت ديفوار وأوغندا.

مفاجأة 

شهدت البطولة الأفريقية الرابعة للتجديف سيدات منافسات قوية بين الدول المشاركة. وحصل المنتخب المصري على المركز الأول بعد تحقيقه 168 نقطة، وتتويجه ب 8 ميداليات ذهبية ومثلها فضية و4 ميداليات برونزية.

بينما كانت المفاجأة في احتلال منتخبي الجزائر وتونس  المركزين الثاني والثالث توالياً، في ظل منافسة قوية من السنغال ومدغشقر اللذين لهما باع كبير في اللعبة. ونال المنتخب الجزائري المركز الثاني بعد تحقيقه 142 نقطة، بعد جمعه ل 9 ذهبيات و5 فضيات و3 ميداليات برونزية.في نفس السياق، اقتنص المنتخب التونسي المرتبة الثالثة برصيد 88 نقطة، بعد جمعه ل 3ميداليات ذهبية و5 فضيات و3 برونزيات.

تألق

يعود السبب الرئيسي في حصول دول شمال إفريقيا الثلاث على صدارة الترتيب العام للسيدات والرجال في البطولة الأفريقية الرابعة للتجديف، إلى تتويج العديد من اللاعبات بالميداليات الملونة سواء على مستوى منافسات السيدات أو الشابات.

في منافسات زوجي السيدات فاز الثنائي الجزائري رشا مانسيري ونهاد بن شادي بالمركز الأول. بينما جاء الثنائي المصري المكون من جهاد إبراهيم وسلمى عبد الرحمن في المركز الثاني. واحتل الثنائي التونسي المكون من سارة زامالي وخديجة كريمي بالمركز الثالث.

وفي منافسات فردي السيدات توجت التونسية هالة بلحاج بالمركز الأول واحتلت المصرية حنان السوبكي المركز الثاني وجاءت الجزائرية ليلى إكرام ثالثا.

أما بخصوص منافسات الفردي للشابات تحت 22 سنة، ففازت الجزائرية رشا مانسيري بالمركز الأول، وجاءت التونسية سارة زامالي ثانيا، والمصرية سارة حسين ثالثا.

بينما أسفرت منافسات زوجي الشابات تحت 23 سنة عن فوز الثنائي الجزائري المكون من ليلى إكرام وشيماء هلال بالمركز الأول. وحقق الثنائي المصري ياسمين هويدي ومريم عبد اللطيف المركز الثاني.

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest