عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الرياضة

أفضل الطرق لممارسة الرياضة قرب رضيعك في المنزل

بعد الولادة، وبسبب الإجهاد المرافق للشهور الأولى التي تعقب انتهاء الحمل، يصعب على بعض الأمهات ترك المنزل. ما يمكن أن يقيد بعض النساء بشكل كبير، ويمنعهن من ممارسة الرياضة. ما قد ينجم عنه إهمال هات…

مضاوي الشمري

في الكويت عداءة تعد بالمستقبل

إنها أول عداءة كويتية تمثل بلدها في منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى. عداءة المسافات القصيرة الكويتية، مضاوي الشمري، شاركت في المسابقة العالمية بقطر عام 2021 في منافسة نجمة العدو الأمريكية شيلي فريزر. منذ تلك اللحظة،…

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

دورة مدريد للتنس: التونسية جابر تحقق اللقب الأكبر في مسيرتها
حققت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالميًا، اللقب الاكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها السبت بدورة مدريد للألف على الملاعب الترابية بفوزها في النهائي على الاميركية جيسيكا بيغولا الرابعة عشرة 7-5، صفر-6، 6-2.
أنس جابر
Photo by Pierre-Philippe MARCOU / AFP

وهذا اللقب الثاني لجابر في مسيرتها بعد دورة برمنغهام الإنكليزية العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات.

ولم يسبق لجابر (27 عامًا) قبل مدريد أن بلغت نهائي إحدى دورات الألف ونجحت في أول محاولة بتحقيق اللقب.

وكان هذا النهائي السادس لجابر في مسيرتها الاحترافية، إذ خسرت دورة تشارلستون الاميركية في وقت سابق العام الحالي ونفسه في العام الفائت، بالاضافة الى شيكاغو الاميركية 2021 وموسكو 2018.

قالت بعد الفوز “خسرنا العديد من النهائيات، لذا أنا سعيدة أننا تمكنا من الفوز اليوم. كان الامر صعبًا خاصة المرة الاخيرة في تشارلستون. أشكر كل من دعمني اليوم”.

وأضافت للجماهير “أعدكم ان أتعلم المزيد من الكلمات الاسبانية وأعود العام المقبل”.

وكانت التونسية، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميًا سابقًا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017 قبل أن تتفوق على الروسية إيكاتيرينا ألكسندورفا في نصف النهائي.

وهذه المرة الثالثة تواليًا التي تتفوق فيها جابر على بيغولا في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للاميركية في أول مواجهتين بين اللاعبيتن.

وحرمت جابر الاميركية من لقبها الثاني في مسيرتها بعد دورة واشنطن في 2019، علمًا أن بيغولا وصلت إلى نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى منذ أوكلاند 2020.

وبعد أن أهدرت ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي من المباراة، تأخرت جابر 3-1 بعدما نجحت منافستها في كسر إرسالها في الشوط الرابع قبل أن ترد التونسية في السابع.

وأنقذت جابر فرصتين لخسارة المجموعة في الشوط العاشر على إرسالها قبل أن تحسمه وتعادل الارقام 5-5.

ونجحت التونسية في كسر إرسال منافستها في الشوط الحادي عشر قبل أن تحسم المجموعة لصالحها في التالي 7-5 على إرسالها.

وانهارت جابر في المجموعة الثانية ولم تقدم مستواها المعهود مرتكبة 13 خطأ مباشرًا مقابل أربعة فقط لمنافستها وبدا الإرهاق عليها.

ورغم أنها بدأت المجموعة الحاسمة بطريقة مثالية كاسرة إرسال الاميركية في الشوط الاوّل، إلا أنها لم تحافظ على هذا امتياز بخسارتها التالي، قبل أن تعيد هذه الافضلية مجددًا في الثالث وتتقدم لاحقًا 3-1 على إرسالها.

وكررت جابر الكسر في الشوط السابع قبل أن تحسم اللقب على إرسالها.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest