إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

إيمان خليف، مفاجأة الملاكمة النسائية الجزائرية في طوكيو

في سهرة رياضية مغاربية -أولمبية بامتياز، نجحت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، في التأهل للدور ربع النهائي في منافسات الملاكمة للوزن الخفيف، في أولمبياد طوكيو 2020. وذلك بعد فوزها على نظيرتها التونسية مريم الزياني.
حقوق الصورة: Photo by Buda Mendes / POOL / AFP

 

تمكنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الحاصلة على المرتبة الخامسة في الألعاب الإفريقية بالمغرب سنة 2019، من الفوز في النزال على التونسية مريم الزياني ب 5 نقاط مقابل لا شيء، في الدور ثمن النهائي من منافسات الملاكمة لوزن 60-57 كلغ. 

وستواجه اللاعبة الجزائرية في إطار جولات ربع النهائي، نظيرتها الإيرلندية كيلي آن هرينغتون، المتأهلة بدورها على حساب الإيطالية ريبيكا نيكولي. للتذكير، هرينغتون حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم في الوزن الخفيف عام 2018، والحاصلة على الرتبة الثانية بطولة أوروبا سنة 2019. 

وتعتبر هاته الدورة الأولمبية الأولى التي تشارك فيها الجزائر في منافسات الملاكمة لدى السيدات. وتطمح إيمان خليف، التي تبلغ من العمر 22 سنة، لجلب ميدالية أولمبية لبلدها، لاسيما بعد إقصاء مواطناتها رميساء بوعلام، وإشراق شعيب. 

وبدأت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مشوارها الرياضي كملاكمة عام 2016 مباشرة بعد أولمبياد ريو في نفس السنة. وقد سبق وأعلنت أن مجرد المشاركة في الألعاب الأولمبية يعتبر بالنسبة لها استحقاقا كبيرا في حد ذاته. لكن بعد الاستحقاق الذي سجلته خليف في الدور ثمن النهائي، كبرت آمالها وآمال الشعب الجزائري في تتويج هذه المشاركة النسائية الأولى بميدالية أولمبية.

ومن أهم إنجازات الملاكمة الجزائرية في السنوات الأخيرة، ترتيبها 17 في بطولة العالم للملاكمة في الوزن الخفيف عام 2018 بالهند وبلوغها المرتبة 33 في بطولة العالم بروسيا سنة 2019 في نفس الوزن. 

إيمان خليف بدأت استعداداتها في طوكيو للتحضير للدوري ربع النهائي في الثالث من الشهر القادم. فالمثابرة والعمل الجاد هما اللذان أوصلاها إلى الألعاب الأولمبية خمس سنوات فقط بعد بداية مشوارها الرياضي.

لا تنسوا باقي مقالات تاجة عن المشاركة الجزائرية في أولمبياد طوكيو. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest