عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

فايزة حيدر

فايزة حيدر.. الصعيدية التي تتنفس كرة القدم

قد يكون العامل المشترك في مسيرة الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو تحدي الأعراف والتقاليد المجتمعية. إلا أن اللاعبة المصرية فايزة حيدر استطاعت أن تتجاوز هذه الأعراف والتقاليد، وهي التي ولدت بمحافظة…

تتويج سيدات “آرمد إيجلز” بلقب الدوري السعودي الثاني لكرة السلة سيدات
توج فريق آرمد إيجلز النسائي بلقب دوري كرة السلة السعودي لموسم 2022، بعد أن هزم فريق تيتانيوم للسيدات في المباراة النهائية مساء الإثنين. النتيجة كانت 32-33 على أرضية ملعب الوزارة بالعاصمة السعودية الرياض. وبخصوص مباراة تحديد المركز الثالث، انتصرت سيدات فريق جدة أثليتس على نظيراتهن من فريق جدة يونايتد بنتيجة 58 مقابل 37.
لحظة تتويج فريق آرمد إيجلز بالدوري السعودي لكرة السلة للسيدات

حسمت، سلة واحدة فقط، بطولة الدوري السعودي الثاني لكرة السلة للسيدات لصالح فريق آرمد إيجلز المتوج في المرحلة الأولى بلقب المنطقة الغربية. فقد تصدر بطل الدوري السعودي، في مستهل مساره نحو الكأس، مجموعته بخمس نقاط، متفوقا بذلك على صاحب المرتبة الثانية في المجموعة، فريق جدة يونايتد. فيما عاد المركز الثالث في المجموعة لفريق سويش برصيد أربع نقاط. هذا واحتل فريق جدة أثليتس المركز الرابع والأخير بعد أن جمع أربع نقاط.

“كنا متقدمين حتى آخر الثواني، لكن الخبرة خذلتنا وخسرنا في نهاية المطاف. تحسنا مقارنة مع السنة الماضية التي حصلنا فيها على المركز الثالث، والكل أشاد بالتطور الحاصل على الفريق. سنتابع العمل لأن لدينا أهدافا مستقبلية، ومبروك لفريق آرمد إيجلز”، يقول عبد الله النفيسه، مدرب فريق تيتانيوم، الحاصل على المركز الثاني في الدوري، في تصريح لمنصة تاجة سبورت.

ورغم أن فريق جدة أثليتس حل رابعا في الدور الأول، إلا أنه استفاق في مباراة الملحق التي كانت أمام فريق ريفانس ثاني ترتيب المنطقة الشرقية، وهزمه بنتيجة 53 مقابل 30. بهذا ضمنت سيدات جدة أثليتس مقعدا في الأدوار النهائية، التي انطلقت في 21 من شهر فبراير الحالي.

وعن المستوى الفني للدوري النسوي لكرة السلة للموسم الحالي، صرح مدرب سيدات فريق تيتانيوم لكرة السلة، عبد الله النفيسه، قائلا: “مستوى الدوري هذه السنة لم يرتق للمستوى المأمول فنيا، إلا في   بعض المباريات”. ويضيف نفس المتحدث، “إن السبب يعود لقلة المباريات، علاوة على أننا نلعب ثاني موسم فقط. أعتقد أن المستوى سيتحسن العام المقبل وستكون المنافسة حامية “.

وسيحصل فريق، آرمد إيجلز، الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 120000 ريال سعودي، ما يعادل 32000 دولار أمريكي. بينما صاحب المركز الثاني، فريق تيتانيوم، سيفوز بمبلغ 90000 ريال سعودي حوالي 23987 دولار أمريكي، وفريق جدة اثليتس، الذي جاء في المركز الثالث، فسيحصل على جائزة مقدارها 80000 ريال سعودي    وهي حوال، 21321 دولار أمريكي.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest