إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎
ألاء السعيدي

تسجل بطولة العالم للشابات في تنس الطاولة لسنة 2022 مشاركة 33 دولة. وتشارك في المنافسة العالمية 99 لاعبة بينهن 7 لاعبات تونسيات يشاركن في فئتي دون 15 عاما، ودون 19 عاما. وتمثل تونس ومصر دول شمال إفريقيا في البطولة، في ظل غياب باقي منتخبات ولاعبات المنطقة.

وتشهد بطولة العالم مشاركة أبرز اللاعبات المصنفات في المراكز الأولى عالميا حسب أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لتنس الطاولة. وتوجد في مقدمتهن اليابانية، ميو كاهارا، المصنفة الأولى عالميا في فئة دون 19 عاما، والمصرية هناء جودة المصنفة الأولى عالميا في فئة دون 15 عاما و17 عاما.  

في نفس السياق، أعرب لطفي قرفال، رئيس الجامعة التونسية لتنس الطاولة قائلا: “بطولة العالم للشباب في تونس هي ثاني أكبر حدث عالمي في تنس الطاولة بعد احتضان الصين لبطولة العالم للأكابر والكبريات. نحن سعداء بنيل هذا الشرف الكبير”.

مرام الزغلامي

الزغلامي والسعيدي يرفعن شعار التحدي

وتلعب بقميص المنتخب التونسي في فئة دون 19 عاما الثلاثي، مرام الزغلامي وفرح بلكاهية، ومريم الحمروني. وفي فئة دون 15 عاما، يضرب الرباعي ألاء السعيدي، وبلقيس السويسي، وسلمى بوحجر، ومريم الإبراهيمي موعدا مع مشاركة تاريخية.

وعن تأثير البطولة على اللاعبات التونسيات، صرح لطفي قرفال،” بطولة العالم للشباب تشكل فرصة مهمة للاعبات التونسيات للاحتكاك بأبرز اللاعبات الصاعدات في العالم”.

وتدخل البطلة الصاعدة مرام الزغلامي بمعنويات مرتفعة، بعد أن توجت بالميدالية البرونزية في دورة تونس الدولية ضمن مسابقة الفردي دون 17 عاما. وصعدت الزغلامي إلى المركز 29 عالميا كأول لاعبة تونسية تصل إلى هذا المركز في صنفها.

وتصنف الزغلامي من أفضل اللاعبات الصاعدات في كرة الطاولة التونسية. اللاعبة نجحت في التأهل إلى كأس العالم بالصين عام 2022 رفقة زميلاتها عبير الحاج صالح وفدوى القارصي. علاوة على أنها تمكنت من تحقيق العديد من الميداليات الملونة ضمن بطولة إفريقيا.

من جانبها، تعد ألاء السعيدي الموهبة التونسية الأفضل في الألعاب الفردية. ويعود ذلك لما حققته من نجاحات كبيرة في سنة 2022. وتوجت السعيدي صاحبة الـ 11 عاما بذهبية بطولة المجر الدولية، زيادة على فضية دورة جزين الدولية للشبان التي أقيمت في لبنان.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest