إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

المصرية ميار شريف.. شخصية مقدامة في عالم التنس‎‎

أعادت للمصريات والمصريين الشغف بلعبة التنس، بل وأمدتهم بالأمل لحصد الألقاب العالمية في رياضة فردية تتطلب مجهودا بدنيا وتقنيا عاليا. لاعبة التنس ميار شريف، والتي تعد أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات…

تونس.. عاصمة كرة الطاولة لعام 2022
نالت تونس شرف تنظيم أول دورة دولية للعبة كرة الطاولة لعام 2022، بعد أن ختمت دورتها الدولية للنجوم الشبان في نسختها الثانية بصالة رادس والتي بلغت قيمة جوائزها 15 ألف دولار، بمشاركة 38 لاعبة من 28 دولة في فئتي الناشئات تحت 15 عاما والشابات تحت 19 عاما.
كرة الطاولة

 

 تونس وجهة مفضلة لكرة الطاولة العالمية

نجحت تونس في فرض اسمها بقوة على الصعيد العالمي من الناحية التنظيمية، عبر إقامة 3 دورات دولية في عام 2021 خلال أشهر مايو وسبتمبر وأكتوبر، رغم الظرف الصحي الطارئ، حيث تم تطبيق بروتوكول خاص لتفادي تفشي فيروس كورونا.

وتستعد تونس في 2022 لعام حافل بالدورات والبطولات، عبر تنظيم الدورة الدولية للشبان خلال الفترة ما بين 21 و27 مارس المقبل، ثم استضافة بطولة أفريقيا للشابات والناشئات في شهر مايو، ثم دورة دولية للشباب والشابات في شهر أغسطس، ويكون ختامها مسك في شهر ديسمبر 2022 بتنظيم بطولة العالم للناشئين والناشئات في سابقة هي الأولى من نوعها، مع إمكانية تنظيم دورة دولية لقدامى اللاعبات.

ونجحت الجامعة التونسية لكرة الطاولة في نيل ثقة الاتحاد الدولي للعبة، عبر تقديم المنح الخاصة بالجوائز، مع إرسال وفود إعلامية لتغطية كل هذه الأحداث وبثها بشكل مباشر.

يقول لطفي قرفال رئيس الاتحاد التونسي لكرة الطاولة، “إنّ هذه البطولة تتميز بارتفاع عدد الدول واللاعبين مقارنة بالدورات السابقة، وهذا ما يشير إلى النجاح التنظيمي والفني الذي حققته تونس في التظاهرات السابقة لمختلف الفئــات“.

مشاركة لكسب الخبرة والتنافس العالمي

شارك المنتخب التونسي بـ 5 لاعبات في الدورة الدولية للنجوم الشبان، توزعن بين 4 لاعبات في فئة دون 15 عاما وهن فرح بالكاهية، مريم حمروني، سلمى بوحجر وبلقيس السويسي، في المقابل شاركت البطلة الصاعدة مرام الزغلامي في فئة دون 19 عاما، بعد أن تعرضت زميلتها فدوى القارصي إلى إصابة على مستوى الكتف قبل بداية البطولة ما أجبرها على عدم المشاركة.

ويقول محمد الحبيب براهم نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة الطاولة حول مشاركة تونس: “الهدف من المشاركة في مثل هذه الدورات الدولية كسب الخبرة، والاحتكاك بالمستوى العالمي، وهي دورة تضم أفضل 32 لاعبة عبر العالم“.

وضعت القرعة نجمة تونس الصاعدة مرام الزغلامي في مجموعة حديدية، صحبة الهندية سوهانا سيني والمجرية نورة بولوني، والكرواتية مارلا فيداكوفيتش، حيث فازت في لقاء ضد منافستها المجرية 3-1، في المقابل خسرت لقائين، لتفشل في بلوغ الدور ثمن النهائي، ولكنها تركت انطباعا إيجابيا.

تقول نجمة نسور قرطاج الصاعدة: “المستوى كبير وجيد، وجميع اللاعبات من مستوى عال، وأنا سعيدة على مشاركتي والمنافسة مع ألمع اللاعبات“.

روسيا في المقدمة

نجحت سيدات المنتخب الروسي، في الحصول على ميداليتين ذهبيتين في الدورة الدولية للنجوم الشبان، حيث نالت أنستاساه إيفانوفا ذهبية فئة تحت 15 عاما بفوزها في النهائي على منافستها الرومانية روسوا بيانسا بثلاثة أشواط نظيفة.

كما حصدت روسيا ذهبية الزوجي في فئة دون 19 عاما، حين فازت اللاعبتان فالادا وليبوفا في النهائي على بطلتي رومانيا ماريا وماريانا بواقـع 3-0.

وتوجت اللاعبة البرتغالية سيما كومبا والإسبانية مادا كساس بالميدالية الذهبية في زوجي دون 15 عاما، بتغلبهن على الثنائي الفرنسي ليانا جياتانا في لقاء مثير بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وختمت الرومانية إلينا زاهريا ميداليات الدورة الدولية للنجوم الشبان للسيدات، بحصولها على ذهبية فردي دون 19 عاما، بتغلبها في النهائي على حساب الإيطالية أرليا نيكولا 3-1.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest