إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

توني برادنجر: “أشعر أنني لا أقهر عندما أكون خلف المقود”

توني برايدنجر عمرها 21 عاما بالكاد، وقد حطمت العديد من الأرقام القياسية. إنها المرأة التي فازت بأكبر عدد من السباقات في تاريخ نادي السيارات الأمريكي (USAC) بـ19 فوزا. وهي أيضا أول امرأة عربية أمريكية تتنافس في سلسلة منافسات الناسكار (NASCAR الاتحاد الوطني لسباقات السيارات القياسية).

ولدت توني برايدنجر، ذات الأصل اللبناني الألماني، في كاليفورنيا حيث بدأت في سن التاسعة تعشق سباق السيارات. في هذا العمر كان والدها يأخذها هي وأختها التوأم إلى سباقات الكارتينغ.

ما كانت تمارسه هذه الشابة كترفيه مع أسرتها في عطلة نهاية الأسبوع أصبح شغفا حقيقيا. تحكي توني بحنين “كنت أتنافس جدا مع أختي، وأبي اشترى لنا سيارة كارتينغ وكنا نتشاجر كثيرا لدرجة أن أبي اضطر إلى شراء، لي ولها، سيارة كارتينغ أخرى.”

بعد ذلك، قررت امتهان سباقات السيارات، بينما فضلت أختها التوأم مواصلة دراستها. منذ بداية مسارها المهني، أدركت توني أنها كبرت وتحسنت مع الوقت. كما أنها تعترف بأنها اكتسبت الكثير من الثقة بالنفس.

وتدعمها أسرتها دائما. فوالدها هو من عرّفها على هذه الرياضة المولعة بها وعلى الرغم من أنه لم يدرك في البداية إلى أي حد كانت توني جادة، فقد ظل دائما يدعمها. أما والدتها فتقول إنها من أكبر المعجبين بها، تماما مثل أختها التي تدعمها بقوة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest