إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

عبد الله حيدمو: تعد غزلان شباك المدربة الثانية لفريق الجيش الملكي

أجرت مجلة “تاجة” حوارا مع عبد الله حيدمو، مدرب فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية الذي لا يبخل بكلمات الثناء على غزلا شباك، هدافة فريق الجيش الملكي للنساء في العاصمة المغربية الرباط.

ماهي خصوصيات غزلان شباك تقنيا كلاعبة وهدافة؟

 

لغزلان تقنيات فريدة، تسديداتها قوية، وهي سريعة جدا بالكرة ومن دون كرة، وتتمركز بشكل ممتاز داخل الملعب وخاصة بمنطقة الجزاء. وهذا يمكنها من التسجيل وحسم المباريات. إنها ليست مهاجمة وهدافة فريقنا فقط، بل هي صانعة ألعاب كذلك. تمريراتها الحاسمة تعد مكسبا لفريقنا.

 

ما الذي تضيفه غزلان لفريق الجيش الملكي منذ أن التحقت به؟

 

بالإضافة لأهدافها لصالح فريقنا، غزلان تتمتع بقدرات كبيرة ونعتبرها لاعبة لا غنى عنها. هي عميدة فريقنا وعليها عبء ومسؤولية الفريق. إنها تلعب دور المدربة الثانية داخل الملعب وأثناء المباريات وخارجه. فالتوجيهات والرسائل التي أرغب في توجيهها للفريق، أوجهها لغزلان وحدها وبعد ذلك هي تنقلها بأسلوبها لبقية اللاعبات.

 

كيف ترى مستقبل اللاعبة التي سبق لها أن احترفت في مصر قبل الالتحاق بالجيش الملكي؟

 

أشعر بالأسف والأسى على لاعبة موهوبة كغزلان. كان بإمكانها أن تحترف بشكل أفضل وهي في بداية عقدها الثالث بإحدى الفرق الأوروبية. لو احترفت بدوري أوروبي لكانت أقوى مما هي عليه الآن بكثير، ولطورت من إمكانياتها الفنية والتقنية. يصعب عليها الاحتراف مجددا بعد تجربتها الاحترافية القصيرة بمصر منذ حوالي 10 سنوات بسبب عامل السن. لكن من الناحية البدنية والفنية فهي في مستوى عال جدا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest