إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

المصرية ميار شريف.. شخصية مقدامة في عالم التنس‎‎

أعادت للمصريات والمصريين الشغف بلعبة التنس، بل وأمدتهم بالأمل لحصد الألقاب العالمية في رياضة فردية تتطلب مجهودا بدنيا وتقنيا عاليا. لاعبة التنس ميار شريف، والتي تعد أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات…

فريق “بابكو أ” يتوج بلقب الدوري البحريني لكرة السلة للسيدات
توج فريق “بابكو أ” بلقب الدوري البحريني لكرة السلة للسيدات، بعد أن هزم في المباراة النهائية فريق “ألبا” بنتيجة 59-48، مساء الجمعة الماضي. وجاءت سيدات الأهلي لكرة السلة في المركز الثالث، بعد أن انتصرن على فريق “بابكو ب”، الذي احتل المرتبة الرابعة في الدوري المحلي برسم سنة 2021/2021.
فريق "بابكو أ" المتوج ببطولة دوري كرة السلة للسيدات

شهدت قاعة زين بأم الحصم بدولة البحرين، حمل سيدات فريق “بابكو أ” لكأس الدوري البحريني لكرة السلة، بعد أن بصمن على مستوى جيد طيلة مراحل البطولة. ولم ينهزم الفريق في أي مباراة منذ بداية الدوري المحلي، الذي شاركت فيه سبعة فرق نسائية. وهي: بابكو “أ”، بابكو “ب «، القادسية “أ”، القادسية “ب «، ألبا “أ”، ألبا “ب «، و”النادي الأهلي”. 

وبعد إطلاق صافرة النهائية، علت أصوات لاعبات فريق “بابكو أ” احتفالا بتحقيق لقب دوري كرة السلة النسائي البحريني، الذي انطلق منذ أكثر من عشر سنوات. في نفس السياق تصرح لاعبة فريق “بابكو أ”، فاطمة منصور، لمنصة تاجة سبورت قائلة: ” التتويج بلقب الدوري المحلي يمنحك إحساسا رائعا. تعبنا من أجل هذه اللحظة، ولاسيما أن المقابلة النهائية كانت قوية بسبب تقارب المستوى مع فريق “ألبا”. 

فريق “بابكو أ” المتوج ببطولة دوري كرة السلة النسائي البحريني

وانطلق دوري كرة السلة للسيدات البحريني، المنظم من قبل الاتحاد البحريني للعبة، في 16 من يناير الماضي. وانتهى يوم 7 مارس بإجراء المباراة النهائية ، التي مالت نتيجتها لصالح فريق “بابكو أ”. 

واستهل دوري كرة السلة للسيدات بمباريات الدور التمهيدي من دور  واحد. تمر منه للدور نصف النهائي، الفرق الأربعة الأولى الحاصلة على أعلى عدد من النقاط، ويعقد هذا الدور بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة. 

مستوى متطور 

وشاركت في المباراة النهائية لهذه السنة من الدوري المحلي، نجمة كرة السلة بفريق “تيتانيوم” السعودي، العنود القحطاني. وحملت اللاعبة ألوان فريق “بابكو أ” وفازت معه ببطولة هذا العام، علاوة على أنها حصلت في مباراة التتويج على جائزة أفضل لاعبة في النهائي.

 

فاطمة منصور، لاعبة فريق “بابكو أ” لكرة السلة

في نفس السياق، أعربت، لاعبة الفريق، فاطمة منصور، عن أن اللاعبة المحترفة، العنقود القحطاني، أضافت القوة لفريق “بابكو أ”، كما “أمتعت الجمهور” على حد وصفها. وأضافت اللاعبة البحرينية، أن لاعبات فريقها استفدن منها خلال فترة تواجدها معهن، زيادة على أنها قدمت يد العون للفريق كي يحصد لقب الدوري. 

على صعيد آخر، شاركت عدة لاعبات، تحت سن 18 سنة، في بطولة هذه السنة وظهرن بشكل لافت. ” ما لفت انتباهي هن اللاعبات اللاتي لم يتجاوزن سن 18 سنة، لقد قدمن مردودا محترما طيلة المنافسات. رفعن من مستوى المنافسة التي كانت متقاربة إلى حد كبير في بطولة دوري هذه السنة”، تقول، فاطمة المنصوري، عن مستوى اللاعبات برسم الموسم الرياضي الجاري.

وتعرف ساحة كرة السلة النسائية في البحرين تطورا في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن قادت مساعد المدرب البحرينية، فاطمة رياض، فريق النجمة لكرة السلة للرجال، في مباراة ضد فريق المنامة، شهر فبراير الماضي، بسبب غياب المدرب الأول. 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest