عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

المصريات يحققن نتائج لافتة في نهائيات كأس العالم للجمباز – القاهرة 2022
اختتمت الأحد منافسات كأس العالم للجمباز التي استضافتها مصر بين 17 و20 مارس الجاري. حيث وصلت 3 لاعبات مصريات هن “نانسي طمان، جنا عبد السلام، زينة إبراهيم” للنهائيات.
كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

نانسي طمان تحتل المركز الثامن بنهائيات حصان القفز

في منافسات حصان القفز احتلت المصرية نانسي طمان المركز الثامن بعدما حصلت على 12.299 درجة.

وفجرت لاعبة أوزباكستان أوكسانا تشوسوفيتينا البالغة من العمر 47 عاما مفاجأة قوية، بالحصول على المركز الثاني في منافسات نفس الجهاز بـ 12.950 نقطة، ونالت إشادة واستحسان الجميع بعدما أثبتت أن العمر مجرد رقم في البطاقة.

كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

بينما حصدت تشاسا سيكليف لاعبة سلوفينيا الميدالية الذهبية والمركز الأول، بـ 13.183 درجة، وجاءت الكندية لوري دينومي في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية بـ 12.849 نقطة.

جنا عبد السلام في المركز السادس على جهاز المتوازي

حصلت المصرية جنا عبد السلام على المركز السادس في منافسات جهاز المتوازي، بعد حصولها على 10.866 درجة.

فيما حصلت كيتلين روسكرانتز لاعبة جنوب أفريقيا على المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع درجات 12.300، ونالت الكندية لوري دينومي الميدالية الفضية وحصلت على المركز الثاني بـ 12.33 درجة، وحصدت ماري كانتر لاعبة النرويج المركز الثالث بـ 11.733 درجة.

كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

وفي منافسات جهاز عارضة التوازن حصلت زينة شرف لاعبة منتخب مصر للجمباز، على المركز السابع، ونجحت في الحصول على 11.266 درجة.

ميدالية برونزية عربية

الميدالية العربية الوحيدة في بطولة كأس العالم للجمباز حققها الأردني أحمد أبو السعود الذي حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات جهاز حصان الحلق.

كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022، هي واحدة من سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. ومع أن اللاعبات المصريات لم يفزن بمداليات في هذه البطولة إلا أنهن قدمن أداء لافتا يمكنهن من المنافسة في البطولات اللاحقة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest