عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

فايزة حيدر

فايزة حيدر.. الصعيدية التي تتنفس كرة القدم

قد يكون العامل المشترك في مسيرة الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو تحدي الأعراف والتقاليد المجتمعية. إلا أن اللاعبة المصرية فايزة حيدر استطاعت أن تتجاوز هذه الأعراف والتقاليد، وهي التي ولدت بمحافظة…

المصريات يحققن نتائج لافتة في نهائيات كأس العالم للجمباز – القاهرة 2022
اختتمت الأحد منافسات كأس العالم للجمباز التي استضافتها مصر بين 17 و20 مارس الجاري. حيث وصلت 3 لاعبات مصريات هن “نانسي طمان، جنا عبد السلام، زينة إبراهيم” للنهائيات.
كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

نانسي طمان تحتل المركز الثامن بنهائيات حصان القفز

في منافسات حصان القفز احتلت المصرية نانسي طمان المركز الثامن بعدما حصلت على 12.299 درجة.

وفجرت لاعبة أوزباكستان أوكسانا تشوسوفيتينا البالغة من العمر 47 عاما مفاجأة قوية، بالحصول على المركز الثاني في منافسات نفس الجهاز بـ 12.950 نقطة، ونالت إشادة واستحسان الجميع بعدما أثبتت أن العمر مجرد رقم في البطاقة.

كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

بينما حصدت تشاسا سيكليف لاعبة سلوفينيا الميدالية الذهبية والمركز الأول، بـ 13.183 درجة، وجاءت الكندية لوري دينومي في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية بـ 12.849 نقطة.

جنا عبد السلام في المركز السادس على جهاز المتوازي

حصلت المصرية جنا عبد السلام على المركز السادس في منافسات جهاز المتوازي، بعد حصولها على 10.866 درجة.

فيما حصلت كيتلين روسكرانتز لاعبة جنوب أفريقيا على المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع درجات 12.300، ونالت الكندية لوري دينومي الميدالية الفضية وحصلت على المركز الثاني بـ 12.33 درجة، وحصدت ماري كانتر لاعبة النرويج المركز الثالث بـ 11.733 درجة.

كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

وفي منافسات جهاز عارضة التوازن حصلت زينة شرف لاعبة منتخب مصر للجمباز، على المركز السابع، ونجحت في الحصول على 11.266 درجة.

ميدالية برونزية عربية

الميدالية العربية الوحيدة في بطولة كأس العالم للجمباز حققها الأردني أحمد أبو السعود الذي حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات جهاز حصان الحلق.

كأس العالم للجمباز الفني
كأس العالم للجمباز الفني

بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022، هي واحدة من سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. ومع أن اللاعبات المصريات لم يفزن بمداليات في هذه البطولة إلا أنهن قدمن أداء لافتا يمكنهن من المنافسة في البطولات اللاحقة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest