إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كأس العرب للسيدات: تعادل المنتخب اللبناني مع سيدات تونس في الافتتاح

وصل منتخب لبنان للسيدات لكرة القدم صباح الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم للسيّدات في دورتها الثالثة. وتواجه سيدات لبنان نظيراتهن التونسيات في افتتاح هاته الدورة. للتذكير، منتخب كرة القدم اللبناني سيدات هو حامل اللقب، حثي فاز على نظيره الدجيبوتي في الدورة الثانية من البطولة العربية، عام 2015.

آمال كبيرة يعلّقها اللبنانيون على منتخبهم للفوز بالبطولة على الرغم من كل الأجواء السوداويّة التي يمرّ بها لبنان. وأكد المدير الفني للمنتخب، وائل غرز الدين، في حديث خص به تاجة سبورت، بأن تحضيرات المنتخب كانت جيّدة. وأُقيم معسكر تدريبي في شهر أغسطس، وأُجريت تمرينات إضافيّة للاعبات.

لكن المنتخب اضطر للاختزال من جدول التمارين نظرًا للظروف التي يمر بها البلد كأزمة البنزين وإغلاق الطرقات. ما عقد وصول اللاعبات إلى التدريبات. “هذه الأوضاع الصعبة ستأثّر إيجابيًّا على اللاعبات لأنها ستكون حافزًا لهن ليقدّمن الأفضل للبنان”، يصرح غرز الدين.

ونوّه المدير الفني للمنتخب إلى أن اللاعبات تحضرن بشكل جدّي ولم تغب أي لاعبة عن أي تمرين رغم صعوبات التنقّل، مضيفا “لقد بدلت اللاعبات كل الجهود في التركيز خلال التدريبات، وكلهنعلا هوات  من هن من يتابعن دراستهن في المرحلة الثانويّة أو الجامعيّة. والبعض الآخر يعمل. كما قدمت كل اللاعبات الكثير من التضحيات من خلال الإجازات التي تقدّمن بها إلى أصحاب العمل، أو من خلال الموائمة بين الدراسة والتمارين كي يتمكن من متابعة التدريبات والمشاركة في البطولة العربية”.

كأس العرب للسيدات: تعادل المنتخب اللبناني مع سيدات تونس في الافتتاح

منتخب لبنان شاب ونسبة الأعمار 18.4 وتريد كل اللاعبات أن تبرهن أنهن على قدر المسؤولية التي مُنِحن إيّاها. “لدى اللاعبات رغبة كبيرة في تطوير مهارتهن، والالتزام والانضباط لديهن كبيرين، وهذه نقاط قوّة تسجّل للاعبات المنتخب” يعلق غرز الدين.

كما أكد المدير الفني للمنتخب اللبناني أنّه لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة، لأن كل المباريات مهمّة. وأصعبها ستكون المباراة الافتتاحيّة أمام المنتخب التونسي لأنه أفضل المنتخبات العربيّة حاليًّا. المنتخب المصري لديه كذلك عناصر جيّدة جرت متابعتها من خلال الدوري المصري. وحتى المنتخب السوداني رغم حداثته فإنه لا يستهان بقدراته أبدًا.

 منتخب لبنان للسيّدات يضع لمساته الأخيرة على التدريبات والأمور اللوجيستيّة التي تحتاجها اللاعبات من أجل أن يقدّمن الأفضل في جميع المباريات للحفاظ على لقبهن. فلربما العودة بكأس البطولة يكون بارقة أمل للبنانيين، الذين سئموا الأخبار السوداويّة وباتوا يتطلّعون إلى أي خبر يخفّف عنهم ويلات الأزمات التي يعيشونها.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest