عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

فايزة حيدر

فايزة حيدر.. الصعيدية التي تتنفس كرة القدم

قد يكون العامل المشترك في مسيرة الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو تحدي الأعراف والتقاليد المجتمعية. إلا أن اللاعبة المصرية فايزة حيدر استطاعت أن تتجاوز هذه الأعراف والتقاليد، وهي التي ولدت بمحافظة…

4 ميداليات دولية تزين تألق سيدات الطاولة التونسية
خطفت رياضة تنس الطاولة التونسية الأضواء من جديد، بنجاح سيدات نسور قرطاج في الحصول على 4 ميداليات متنوعة ضمن دورة تونس الدولية لفئة الشباب التي أقيمت في صالة رادس بمشاركة 17 بلداً.

حصدت الموهبة الصاعدة عن نادي دار الشباب بسيدي بوزيد ألاء السعيدي ميداليتين، الأولى ذهبية في مسابقة الفردي دون 11 عامًا والثانية برونزية اختصاص الفردي دون 13 عامًا.

نالت السعيدي ذهبية دون 11 عامًا، بفوزها في كل مبارياتها بنتيجة ثلاث مجموعات لصفر، ضد كل من التونسيتين يمنى رجيبة وآلاء عباسي، والجزائرية أماني تزروتي، والإماراتية هند يعقايب.

تعتبر ألاء السعيدي أيقونة تنس الطاولة التونسية، حيث تراهن الجامعة التونسية على اللاعبة لتكون أحد أهم سفراء تونس في المستقبل، في وقت تسجل فيه الناشئة نجاح منقطع النظير بقيادة مدربها رضا غربي.

صعدت السعيدي بفضل نتائجها المبهرة أخر عامين إلى المرتبة الثالثة عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في فئة لاعبات دون 11 عاما بعد تتويجها بميداليتين في دورة تونس الدولية، كما حلت في المركز 24 بين لاعبات دون 13 عاما، والمركز 92 عالميا بين اللاعبات دون 15 عاما.

من جانبها نالت  اللاعبة ألاء العباسي الميدالية الفضية في الفردي دون 11 عاما، لتحتل المركز السابع عالميا في التصنيف الجديد لفئة دون 11 عاما و المركز 59 عالميا بين لاعبات دون 13 عاما.

جاءت رابع ميداليات المنتخب التونسي عبر البطلة المتألقة مرام الزغلامي، التي توجت بالميدالية البرونزية في مسابقة الفردي دون 17 عاما، لتصعد إلى المركز 29 عالميا كأول لاعبة تونسية تصل إلى هذا المركز في صنفها.

تعتبر الزغلامي من أفضل اللاعبات الصاعدات في كرة الطاولة التونسية، حيث نجحت في التأهل إلى كأس العالم الصين 2022 رفقة زميلاتها عبير الحاج صالح وفدوى القارصي، وحققت عديد الميداليات ضمن بطولة إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest