عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

4 ميداليات دولية تزين تألق سيدات الطاولة التونسية
خطفت رياضة تنس الطاولة التونسية الأضواء من جديد، بنجاح سيدات نسور قرطاج في الحصول على 4 ميداليات متنوعة ضمن دورة تونس الدولية لفئة الشباب التي أقيمت في صالة رادس بمشاركة 17 بلداً.

حصدت الموهبة الصاعدة عن نادي دار الشباب بسيدي بوزيد ألاء السعيدي ميداليتين، الأولى ذهبية في مسابقة الفردي دون 11 عامًا والثانية برونزية اختصاص الفردي دون 13 عامًا.

نالت السعيدي ذهبية دون 11 عامًا، بفوزها في كل مبارياتها بنتيجة ثلاث مجموعات لصفر، ضد كل من التونسيتين يمنى رجيبة وآلاء عباسي، والجزائرية أماني تزروتي، والإماراتية هند يعقايب.

تعتبر ألاء السعيدي أيقونة تنس الطاولة التونسية، حيث تراهن الجامعة التونسية على اللاعبة لتكون أحد أهم سفراء تونس في المستقبل، في وقت تسجل فيه الناشئة نجاح منقطع النظير بقيادة مدربها رضا غربي.

صعدت السعيدي بفضل نتائجها المبهرة أخر عامين إلى المرتبة الثالثة عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في فئة لاعبات دون 11 عاما بعد تتويجها بميداليتين في دورة تونس الدولية، كما حلت في المركز 24 بين لاعبات دون 13 عاما، والمركز 92 عالميا بين اللاعبات دون 15 عاما.

من جانبها نالت  اللاعبة ألاء العباسي الميدالية الفضية في الفردي دون 11 عاما، لتحتل المركز السابع عالميا في التصنيف الجديد لفئة دون 11 عاما و المركز 59 عالميا بين لاعبات دون 13 عاما.

جاءت رابع ميداليات المنتخب التونسي عبر البطلة المتألقة مرام الزغلامي، التي توجت بالميدالية البرونزية في مسابقة الفردي دون 17 عاما، لتصعد إلى المركز 29 عالميا كأول لاعبة تونسية تصل إلى هذا المركز في صنفها.

تعتبر الزغلامي من أفضل اللاعبات الصاعدات في كرة الطاولة التونسية، حيث نجحت في التأهل إلى كأس العالم الصين 2022 رفقة زميلاتها عبير الحاج صالح وفدوى القارصي، وحققت عديد الميداليات ضمن بطولة إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest