إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

المصرية ميار شريف.. شخصية مقدامة في عالم التنس‎‎

أعادت للمصريات والمصريين الشغف بلعبة التنس، بل وأمدتهم بالأمل لحصد الألقاب العالمية في رياضة فردية تتطلب مجهودا بدنيا وتقنيا عاليا. لاعبة التنس ميار شريف، والتي تعد أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات…

4 ميداليات دولية تزين تألق سيدات الطاولة التونسية
خطفت رياضة تنس الطاولة التونسية الأضواء من جديد، بنجاح سيدات نسور قرطاج في الحصول على 4 ميداليات متنوعة ضمن دورة تونس الدولية لفئة الشباب التي أقيمت في صالة رادس بمشاركة 17 بلداً.

حصدت الموهبة الصاعدة عن نادي دار الشباب بسيدي بوزيد ألاء السعيدي ميداليتين، الأولى ذهبية في مسابقة الفردي دون 11 عامًا والثانية برونزية اختصاص الفردي دون 13 عامًا.

نالت السعيدي ذهبية دون 11 عامًا، بفوزها في كل مبارياتها بنتيجة ثلاث مجموعات لصفر، ضد كل من التونسيتين يمنى رجيبة وآلاء عباسي، والجزائرية أماني تزروتي، والإماراتية هند يعقايب.

تعتبر ألاء السعيدي أيقونة تنس الطاولة التونسية، حيث تراهن الجامعة التونسية على اللاعبة لتكون أحد أهم سفراء تونس في المستقبل، في وقت تسجل فيه الناشئة نجاح منقطع النظير بقيادة مدربها رضا غربي.

صعدت السعيدي بفضل نتائجها المبهرة أخر عامين إلى المرتبة الثالثة عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في فئة لاعبات دون 11 عاما بعد تتويجها بميداليتين في دورة تونس الدولية، كما حلت في المركز 24 بين لاعبات دون 13 عاما، والمركز 92 عالميا بين اللاعبات دون 15 عاما.

من جانبها نالت  اللاعبة ألاء العباسي الميدالية الفضية في الفردي دون 11 عاما، لتحتل المركز السابع عالميا في التصنيف الجديد لفئة دون 11 عاما و المركز 59 عالميا بين لاعبات دون 13 عاما.

جاءت رابع ميداليات المنتخب التونسي عبر البطلة المتألقة مرام الزغلامي، التي توجت بالميدالية البرونزية في مسابقة الفردي دون 17 عاما، لتصعد إلى المركز 29 عالميا كأول لاعبة تونسية تصل إلى هذا المركز في صنفها.

تعتبر الزغلامي من أفضل اللاعبات الصاعدات في كرة الطاولة التونسية، حيث نجحت في التأهل إلى كأس العالم الصين 2022 رفقة زميلاتها عبير الحاج صالح وفدوى القارصي، وحققت عديد الميداليات ضمن بطولة إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest