إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

المصرية ميار شريف.. شخصية مقدامة في عالم التنس‎‎

أعادت للمصريات والمصريين الشغف بلعبة التنس، بل وأمدتهم بالأمل لحصد الألقاب العالمية في رياضة فردية تتطلب مجهودا بدنيا وتقنيا عاليا. لاعبة التنس ميار شريف، والتي تعد أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات…

مصر تحصد ذهبية الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث
اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، والتي أقيمت على ملاعب الجامعة الأمريكية، في الفترة من 23 إلى 27 مارس الجاري، حيث حقق المنتخب المصري الفريق العربي الوحيد المشارك بالبطولة، نتائج جيدة على مستوى منافسات السيدات والزوجي المختلط.
الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود
الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود

ميدالية ذهبية للزوجي المصري مع ختام البطولة

استطاع الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود تحقيق الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، وأنهى الثنائي المصري المسابقة بمجموع نقاط 1359، بينما حل الثنائي المصري أميرة قنديل وإسلام حماد في المركز الرابع برصيد 1324 نقطة.

أما الثنائي الإنكليزي روز كشارلتون وجيسيكا فارلي فجاء في المركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية برصيد 1341 نقطة، بينما حصل الثنائي التركي ليكي اوكسيل وبوجرا يونال على المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1333 نقطة.

سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث أعربت عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية وقالت: “على المستوى الفردي تأهلت لنصف النهائي، ولكني لم أوفق في التأهل إلى نهائي البطولة في منافسات الفردي”.

وأكملت “لذا عندما شاركت في الزوجي المختلط رفقة مهند شعبان كان لدي إصرار كبير على تحقيق ميدالية في البطولة ونجحت بالفعل في تحقيق الميدالية الذهبية، وأسعى لتحقيق المزيد خلال البطولات القادمة لحصد النقاط وتحسين تصنيفي الدولي والتأهل لأولمبياد باريس2024 وتحقيق حلم الميدالية الأولمبية”.

الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود

وختمت سلمى حديثها “أفضل دائماً اللعب خارج مصر، بسبب قلة الضغوط التي أتعرض لها، على عكس ما يجري هنا، ولكن بالطبع، أنا سعيدة باستضافة الحدث العالمي على أرض وطني”.

لاعبتان مصريتان بالدور النهائي من منافسات السيدات لكأس العالم للخماسي الحديث

تأهلت أميرة قنديل وملك إسماعيل لاعبتا المنتخب المصري للدور النهائي من منافسات السيدات بالبطولة، حيث أنهت أميرة قنديل منافسات النهائي لفردي السيدات في المركز العاشر برصيد 1353، بينما جاءت ملك إسماعيل في المركز الحادي عشر برصيد 1350 نقطة.

وأحرزت الإيطالية إلينا ميتشيلي الميدالية الذهبية محققة 1417 نقطة بينما حققت الميدالية الفضية والمركز الثاني المجرية ميتشل جولياس برصيد 1412 نقطة، وحققت الميدالية البرونزية البريطانية إيما ويتكر برصيد1384 نقطة.

ذهبية زوجي المختلط أفضل ختام للبطولة والنظام الجديد للمنافسات في صالح مصر

المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي كان واثقا من تحقيق مصر لميدالية في كأس العالم للخماسي الحديث، وقال العريان “كنا واثقون من تحقيق مصر لميدالية في كأس العالم، فمنذ عام 2016 ومصر متواجدة على منصات التتويج في جميع بطولات العالم، اليوم كنا نلعب على أرضنا لذا أفضل ختام للبطولة هو حصد الذهبية”.

وعن النظام الجديد لمنافسات الخماسي الحديث أضاف رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث “بعض اللاعبين في العالم كانوا متخوفين من النظام الجديد، لأنه سيزيد من صعوبة المنافسة، ويحتاج لضرورة وجود ملاعب قريبة من بعضها البعض، وهو ما وجده الاتحاد الدولي متوفرا في الجامعة الأمريكية، لاقتراب جميع الملاعب من بعضها”.

المنتخب المصري للخماسي الحديث يقوده جهاز فني مكون من 46 مدربا لمنتخبات الكبار والناشئين والشباب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest