عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال،…

التوحد والرياضة

طفلي مصاب بالتوحد.. فأي الرياضات يمارس؟

يعاني طفل من كل 100 طفل في العالم من التوحد. يصعب التعامل معه لاعتباره من أكثر الاضطرابات غموضا. لذلك وظف الأطباء والأخصائيون عدة تجارب لإيجاد حلول لمساعدة الأطفال وأهلهم. والهدف أن يستطيعوا تحسين وضع المصاب…

تونس في كأس إفريقيا للسيدات

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا

بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا…

الجودو التونسي في وهران 2022

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية…

المنتخب التونسي النسائي لكرة القدم

تونس وحلم الاقلاع في سماء المغرب نحو المونديال

يضرب المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات موعدا مع ثاني مشاركة له في كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب بين 2 و23 يوليو المقبل. وتسعى سيدات نسور قرطاج إلى تحقيق مشاركة أفضل من الأولى، حين أنهين البطولة…

ميدالية وحيدة لدول منطقة “مينا” في بطولة العالم للتايكواندو للسيدات
تمكنت المغربية، سكينة الصاحب، من تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات وزن أقل من 46 كلغ ببطولة العالم للتايكواندو للسيدات. وأهدت البطلة المغربية أول ميدالية لبلادها في أول نسخة من بطولة العالم، والتي احتضنت فعالياتها العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 27 من نفس الشهر.
حقوق الصور: الاتحاد السعودي للتيكواندو
حقوق الصور: الاتحاد السعودي للتيكواندو

ميدالية ملونة وحيدة

بتتويج المغربية سكينة الصاحب في اليوم الأخير من المنافسات، حل المغرب في المركز الثاني عشر في بطولة العالم للتايكواندو للسيدات، بتحقيقه لبرونزية واحدة. بينما جاءت روسيا في المرتبة الأولى بعد حصدها لثماني ميداليات، ثم بريطانيا بأربع ميداليات، تليها إيران بثلاث ميداليات.

ولم تخض البطلة المغربية الدور الأول بفضل تصنيفها الثاني عالميا في فئتها. ومرت مباشرة للدور الثاني الذي هزمت فيه لاعبة هندية بـ 34-4، لتتأهل للدور الثالث وتفوز على منافستها الأوكرانية ب 19-0. قبل أن تنهزم في مقابلة نصف النهائي أمام بطلة كوريا الجنوبية، كانغ مي رو، لتتقدم بـ 14,4 نقطة في الترتيب الدولي للعبة.

وأقصيت المغربية، رباب أوهادي، في ربع نهائي وزن أقل من 49، وذلك بعد أن خسرت على يد الروسية، جيانا ميدفيفا، حاملة ذهبية هذا الوزن. بدورهما اللاعبتان المغربيتان، أميمة بوشتي، وندى لعرج، خرجتا من الدور نفسه في وزن أقل من 53 كلغ.

حقوق الصور: الاتحاد السعودي للتيكواندو

حكمة سعودية في قلب المنافسة

وعرفت النسخة الأولى من بطولة العالم للتايكواندو للسيدات، مشاركة الحكمة السعودية، غالية خالد عمر غالي، في تحكيم مقابلات البطولة وعمرها لم يتجاوز 17 عاما. علاوة على ذلك، فهي تعد من أصغر الحكمات المشاركات في البطولة، وحاصلة على الحزام الأسود الدان الثالث.

وشاركت في النسخة الأولى من البطولة، 10 لاعبات سعوديات مثلن المنتخب السعودي للتايكوندو. كما شارك أزيد من 170 لاعبة ومدربا وإداريا في المنافسات من 36 دولة حول العالم.

سيدات الأردن يغادرن مبكرا

استهلت لاعبة المنتخب الأردني للتايكوندو، جوليانا الصادق، البطولة بشكل جيد، بفوزها في الدور الثاني على الروسية، أليفا دزافريات، بنتيجة 11-12. لكن المصنفة السادسة عالميا، خرجت لاحقا من الدور ربع النهائي في وزن أقل من 67 كلغ، بخسارتها أمام الفرنسية، ماجدة ويت، ب 8-1.

حقوق الصور: الاتحاد السعودي للتيكواندو

وغادرت الأردنية، نتالي الحميدي، منافسات وزن أقل 62 كلغ من الدور ربع النهائي، وذلك بعد أن انهزمت أمام منافستها الألمانية، آنا لينا فريمونج، بالنقطة الذهبية بعد التعادل 8 مقابل 8. وفي منافسات وزن أقل من 73 كلغ، لم تتأهل الأردنية، راما أبو الرب، بعد أن تعثرت في الدور الثاني أمام الإيرانية، ماليكا ميرهوسيني 13-9.

وودعت الأردنية، يارا ياسين المسابقة من الدور الأول في وزن أقل من 57 كلغ، بعد أن تلقت الهزيمة على يد الألمانية، فادرا كالتيكي بنتيجة 16-13.

المصريات في خصام مع الميداليات

خرجت مصر خاوية الوفاض من بطولة العالم ولم تفز بأي ميدالية ملونة. ومثلت مصر ثماني لاعبات في خمسة أوزان من أصل ثمانية.

وأقصيت المصريات مبكرا من البطولة، حيث توقف مشوار المصرية، شهد الحسيني، في الدور الثاني في منافسات -49 كلغ. بدورها فشلت، مرام نبيل، في حجز مقعد لها في دور 16 بعد إقصائها في دور 32.

وغادرت، منة الله مدحت، المنافسات في وزن أقل من 53 كلغ من دور 32. ومن نفس المرحلة في المسابقة، تعثرت، حبيبة محمد، وأشرقت نبيل، في وزن -57 كلغ. بينما تأهلت زميلتها، تالا تامر علي، لدور 16، لتخرج بعد ذلك من المسابقة.

وضيعت نادين محمود، فرصة المرور لدور 16 في وزن -62 كلغ، بعد خسارتها في دور 32. وفي وزن +73 كلغ، تلقت المصرية، تقى شعبان، الهزيمة أمام نظيرتها الإسبانية، في دور 16.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest