عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

إيران: ما الذي حدث مع المتسلقة إلناز ركابي؟

أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن قلقها إزاء سلامة المتسلقة  الإيرانية إلناز ركابي بعدما شاركت في بطولة آسيا في رياضة تسلق الجدران في كوريا الجنوبية من دون حجاب، في خطوة رأى فيها البعض رسالة تضامن مع الاحتجاجات التي تقودها النساء في الجمهورية الإسلامية.

وفي رسالة نشرتها ركابي على تطبيق أنستغرام منذ مشاركتها في بطولة آسيا للتسلّق في سيول الأحد، اعتذرت عبر حسابها عن “القلق” الذي تسببت به، مؤكدة على أن ظهورها دون حجاب كان غير مقصود.

وأظهر بث  نشره الاتحاد الدولي لرياضة التسلق أن ركابي ظهرت في المباراة الأولى ورأسها مغطى بمنديل مشدود إلى الوراء، ولكن في المنافسة التالية لتسلق جدار مرتفع بواسطة حبل، اكتفت بلف رأسها بعصبة تظهر كل شعرها المربوط إلى الوراء، في مخالفة لقواعد الحجاب الإلزامية للنساء في إيران، والتي تُطبّق أيضا على الرياضيات المشاركات في مسابقات خارج البلاد.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest