إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الرامية الأردنية أسماء أبو ربيع تغادر طوكيو

سجلت أسماء أبو ربيع عودة الرماية الأردنية إلى الألعاب الأولمبية بعد غياب دام أكثر من عقدين. إلا أن البطلة الأردنية سريعا ما تم إقصاؤها بعد أن حلت في المركز 44 من بين 53 لاعبة، في منافسات الدور التأهيلي بأولمبياد طوكيو. أسماء خاضت منافسات المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار أطلقت خلالها 60 طلقة في غضون ساعة وربع.
Photos Crédits: Asmaa Abu Rabie - Jordanian Olympic Committee

صحيح أن أسماء أبو ربيع أنهت مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 مباشرة بعد خوض غمار الدوري التأهيلي إلا أنها أكدت سعيها للاستفادة من هذه المشاركة من أجل تحسين مستواها في البطولات القادمة. حيث تعتبر لاعبة المنتخب الأردني للرماية أن أولمبياد طوكيو سيبقى تجربة مميزة في مسيرتها الرياضية.

وتعتبر أسماء أبو ربيع أول من يُمثل الأردن في الرماية في الألعاب الأولمبية، بعد غياب دام 21 عاماً. وكانت المشاركة الأخيرة للرماية الأردنية خلال أولمبياد سيدني عام 2000. هذا وتعتبر رياضة الرماية أول رياضة مثلت الأردن في الألعاب الأولمبية خلال المشاركة الأولى بأولمبياد موسكو 1980.

استهلت أسماء أبو ربيع مشوارها في الرماية قبل 10 سنوات. حينها كانت تتابع فيلما بوليسيا أمريكيا ولاحظت أن الكل كان يهزأ من شخصية بوليسية نسوية كلما حاولت التسديد بمسدسها. تأثرت أسماء بالفيلم وطلبت من والدها أن يأخذها إلى نادي الرماية الملكي، لبدء مشوارها من هناك وهي في سن 18 سنة.

انضمت أسماء إلى المنتخب الوطني الأردني للرماية في سنة 2011. وفي أول مشاركتها الخارجية في البطولة العربية الثانية عشر أحرزت المركز الرابع على مستوى الدول العربية، والمركز الثاني على مستوى الفريق. وفي ٢٠١٨ شاركت مُجدداً في البطولة العربية لتحرِزَ المَركز الثالث فَردي، والمركز الثاني على مُستوى الفريق.


تَمتلك أسماء في رصيدها أربعة أرقام تأهيلية للأولمبياد. حققت اثنين منها خلال مُشاركتها في البطولات العربية، ورقم تأهيلي في المشاركات الدَولية، وآخر في مشاركاتها في بطولات آسيا.  وأما على المستوى المَحلي، فقد احتلت أسماء أبو ربيع المركز الأول على مُستوى المملكة الأردنية، أربع مرات على التوالي في الرِماية. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest