إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

أنس جابر تكتب صفحة جديدة للرياضة التونسية والإفريقية في ويمبلدون

تستمر التونسية أنس جابر برسم الابتسامة على وجوه متابعيها وعشاقها، بوصولها إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس. فها هي تفوز اليوم الخميس على الألمانية تاتيانا ماريا في نصف نهائي المسابقة. وأصبحت أنس أول عربية تتأهل لنهائي ويمبلدون، وثاني لاعبة أفريقية بالتاريخ، بعد الجنوب إفريقية ساندرا رينولدز عام 1960. مثبتة بذلك نفسها وجودة أداءها سواء على الأراضي الصلبة أو الترابية أو العشبية.
جابر
حقوق الصورة: Takuya Matsumoto / Yomiuri / The Yomiuri Shimbun via AFP

واصلت المصنفة الثانية عالميا، أنس جابر، تألقها في عالم الصفراء وأحرزت إنجازا تاريخيا ببلوغها نهائي أعتق بطولات الغراند سلام. لتتفوق “وزيرة السعادة” على نظيرتها الألمانية في المجموعة الأولى بنتيجة (6 – 2)، لتهزم في المجموعة الثانية (6 – 3). لكن النجمة التونسية استفاقت في المجموعة الثالثة وحسمت اللقاء لصالحها بسهولة وبنتيجة (6 – 1).

وتمكنت جابر من الوصول إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، عقب انتصارها على التشيكية، ماري بوزكوفا، بمجموعتين لواحدة.

التنس: جوائز مهمة في انتظار اللاعبات المشاركات في بطولة ويمبلدون
حقوق الصورة: Takuya Matsumoto / Yomiuri / The Yomiuri Shimbun via AFP

وفي لفتة رياضية من أُنس تجاه خصمتها الألمانية، طالبت التونسية من منافستها النهوض والوقوف في وسط الملعب، طالبة من الجماهير التصفيق على أداء ماريا. 

وسبق للاعبة التونسية أن قدمت يد العون لبليندا بنتشيتش، في نهائي بطولة برلين، حيث أحضرت لها الثلج لوضعه على كاحلها.

وستلاقي أنس جابر، صاحبة 27 عاما، في نهائي بطولة “ويمبلدون”، الفائزة من مباراة الرومانية سيمونا هاليب والكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وتسعى أنس جابر للفوز ببطولة ويمبلدون، لتأكيد صحوتها في الفترة الأخيرة، ولاسيما بعد فوزها ببطولتي مدريد وبرلين.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest