إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

:كرة القدم: التونسية شيرين اللمطي بطلةً للدوري التشيكي

توجت لاعبة المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات شيرين اللمطي بلقب الدوري التشيكي رفقة نادي سلافيا براغ، محققة إنجازاً جديداً في مشوارها هذا العام بعد تأهلها رفقة نسور قرطاج إلى كأس أمم أفريقيا المغرب 2022.
شيرين اللمطي
لاعبة المنتخب التونسي شيرين اللمطي

شيرين اللمطي تضاف إلى النجمات  التونسيات اللاتي كتبن التاريخ بأحرف ذهبية في عام 2022، حيث نجحت في نحت مسيرة وردية مع نسور قرطاج وناديها سلافيا براغ.

تسلقت اللمطي صاحبة الـ27 عاما سلم النجاح سريعا، ففي ظرف عامين فقط منذ قرارها تمثيل تونس دوليا عوضا عن الدنمارك، و حققت قفزة مذهلة في مسيرتها.

حضور قوي وسعادة كبيرة

شاركت اللمطي في 16 مباراة هذا الموسم رفقة سلافيا براغ، مسجلة هدفا، كما مثلت أحد نقاط قوة فريقها في خط وسط الميدان، في وقت بسط فيه هذا الأخير سيطرة مطلقة على الدوري بتحقيق العلامة الكاملة بالفوز في 18 مباراة، منهيًا الموسم متصدرا برصيد 54 نقطة.

:كرة القدم: التونسية شيرين اللمطي بطلةً للدوري التشيكي

شيرين اللمطي أعربت في حديثها ل”تاجة سبورت” عن سعادتها البالغة بالحصول على لقب الدوري التشيكي، حيث قالت ” كانت سنتي الأولى في براغ، كانت تجربة جيدة وصعبة، خاصة عندما تكون دولة جديدة ولغة جديدة. لكنني تعلمت الكثير، لهذا أنا سعيدة لنجاحي  هنا”.

توجت اللمطي بلقب الدوري الدنماركي مع ناديها السابق بروندبي دون 18 عامًا، ولكن كانت المرة الأول الذي تنال فيه لقبا مع الفريق الأول، حيث تقول ” الفوز بالدوري دائمًا شيء مميز! لقد حاولت ذلك عدة مرات مع بروندبي، لكن هذه هي المرة الأولى في التشيك”.

تسعى لاعبة المنتخب التونسي شيرين اللمطي إلى كتابة التاريخ لتكون أول تونسية تنال الثنائية في أوروبا، حيث تقول ” لا يزال لدينا نهائي كأس التشيك ضد العملاق الثاني سبارتا براغ يوم 18 مايو. لذا نأمل في الحصول على لقب آخر، وسيكون بمثابة تتويج شخصي استثنائي، بالحصول لأول مرة على ثنائية الكأس مع الدوري”.

بدأت شيرين اللمطي مشوارها الكروي في ناد صغير بالدنمارك مع فريق فريماد فالبي، حيث تلقت تكوينها هناك، وفي الخامسة عشرة من عمرها انتقلت إلى نادٍ  بروندبي أحد أهم أقطاب كرة القدم النسائية في البلاد.

لتدرجت بجميع فرق الشباب في النادي وصولا إلى الفريق الأول، لتنال معه لقب الدوري والكأس في فريق الناشئات.

شرف تمثيل تونس

لعبت شيرين مع منتخب الدنمارك تحت 16 و 19 و 23 عامًا، قبل أن تختار تمثيل المنتخب التونسي عام 2020، وانضمت لأول مرة لتشكيلة نسور قرطاج خلال تربص المغرب شهر يونيو 2020، ولعبت أول مباراة لها ضد فتيات أسود الأطلس.

:كرة القدم: التونسية شيرين اللمطي بطلةً للدوري التشيكي

تقول اللمطي ” يشرفني اللعب للمنتخب التونسي وأنا أستمتع بكل لحظة مع نسور قرطاج، وخاصة مع كل اللاعبات في تونس”.

تأمل اللمطي أن تحقق مشاركة مميزة مع المنتخب التونسي في كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب في الفترة ما بين 2 و 23 يوليو 2022، إذ ستواجه نجمة سلافيا براغ رفقة زميلاتها التونسيات منتخبات الكاميرون وزامبيا وتوغو خلال مرحلة المجموعات.

نجمة سلافيا براغ التشيكي خلال حديثها مع “تاجة سبورت “، لم تخف قلقها من قلة التحضيرات والتربصات قبل خوض منافسات كأس إفريقيا مع المنتخب التونسي، حيث تراها مناسبة كبيرة في تاريخ الرياضة النسائية التونسية من أجل تحقيق إنجاز جديد، لكن شرط توفر الظروف الملائمة وأن يكون العمل والمجهود جماعي لا فردي حسب تعبيرها.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest