إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

المرأة السعودية تقتحم حلبة سباقات السيارات

منذ أن سمح للمرأة السعودية بسياقة السيارة، برزت فتيات راغبات في فرض أنفسهن في عالم السيارات السريعة بمختلف أنواعها. أسيل الحمد، ورنا الميموني، لم يترددن وأمسكن بمقود السيارة السريعة لإظهار قدرات المرأة السعودية.

تغير قدر المرأة السعودية في السنوات الأخيرة على مستوى سباقات السيارات. فها هي، أسيل الحمد، تمتع أعين الجمهور الفرنسي على مضمار “لوكاستيي” للفورمولا وان. بعد هذا السباق، غدت أول سعودية تمثل المملكة في بطولة العالم للعبة. انطلاقات صاروخية، وسرعة كبيرة، أبرزتها لما سمح للنساء السعوديات بإمساك مقود السيارة.

عقب ذلك، أصبحت عضوا في الاتحاد السعودي، والاتحاد الدولي للسيارات. هدفها، تيسير ممارسة سباقات السرعة للمرأة السعودية، المتيمة بالمضمار والسيارة.

بدورها، انتظرت السعودية رنا الميموني الفرصة لإخراج ما في جعبتها من مهارات في تخصص “الدريفتينغ”. تراوغ، وتحرق إطرات السيارة بفنيات عالية.

شجعت هذه المبادرات الشابات السعوديات على تذوق سباقات السيارات بمختلف أنواعها. وأصبحن يستفسرن عن الفضاءات الخاصة بممارستها.

لم تتأخر المرأة في إثبات نفسها رياضيا بعد أن سمح لها بالقيادة. كانت تواقة لتحقيق إنجاز كبير في عالم السرعة والسيارات، يسكت الأفواه، ويعقد الألسن.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest