إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

المصرية هانيا الحمامي بطلة “علام” البريطانية للإسكواش

واصلت العناصر النسائية المصرية خطف الأضواء على الساحة العالمية لرياضة الإسكواش، من خلال حصد العديد من البطولات المختلفة، إذ شهدت الساعات الأخيرة تتويج البطلة المصرية هانيا الحمامي صاحبة الواحد والعشرين عاماً والمصنفة ثانية عالميًا، بلقب بطولة «علام» البريطانية المفتوحة للاسكواش.
مصر تضمن لقب العظماء الثمانية لإسكواش السيدات
لاعبة الإسكواش المصرية هانيا الحمامي

نهائي نسائي مصري للبطولة

نجحت لاعبة نادي وادي دجلة هانيا الحمامي في الحصول على المركز الأول بالبطولة بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا، بنتيجة (3-1) حيث فازت هانيا بأول شوطين بنتيجة (11-9 )و(11-7) قبل أن تقلص نوران النتيجة بالفوز بالشوط الثالث (11-8) قبل أن تحسم هانيا البطولة لصالحها بالفوز بالشوط الرابع (11-4) ،وتعد هذه المرة الأولى للشابة الواعدة التتويج ببطولة علام الدولية للإسكواش.

هذا وقد تأهلت هانيا الحمامي عالمياً لنهائي البطولة بعد أن استطاعت التغلب على منافستها النيوزيلندية جويل كينج، في مباراة الدور نصف النهائي، بنتيجة 3-2، في مباراة استغرقت 71 دقيقة.

المصرية هانيا الحمامي بطلة "علام" البريطانية للإسكواش
لاعبة الإسكواش المصرية هانيا الحمامي
المصرية هانيا الحمامي بطلة "علام" البريطانية للإسكواش
لاعبة الإسكواش المصرية هانيا الحمامي

بينما نجحت مواطنتها المصرية نوران جوهر  أيضاً في التأهل إلى المباراة النهائية بعد أن فازت في مباراة الدور نصف النهائي على الأمريكية أماندا صبحي بنتيجة 3-0 في مباراة استغرقت 28 دقيقة فقط.

يذكر أن بطولة علام المفتوحة للإسكواش والتي تعد واحدة من أقدم البطولات فى لعبة الإسكواش، قد أقيمت في الفترة بين 28 مارس إلى 3 أبريل الحالي بمدينة هال بإنجلترا، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 180 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

حيث شاركت في منافسات السيدات 13 لاعبة مصرية وهن: هانيا الحمامي، سلمى هاني، روان العربي، نور الطيب، نادين شاهين، نوران جوهر، يثرب عادل، هنا رمضان، مريم متولي، فريدة محمد، ندى عباس، سنا إبراهيم، وزينة مقوي.

المصرية هانيا الحمامي بطلة "علام" البريطانية للإسكواش
لاعبة الإسكواش المصرية هانيا الحمامي

فيما غابت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً وحاملة لقب النسخة الأخيرة من البطولة، عن المنافسات بسبب تعرضها لإصابة خلال مشاركتها فى البطولات الأخيرة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest