إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

انتصار ثالث لأُنس جابر في برلين فكيف كانت البدايات

أنس جابر تتوج ببطولة برلين
Photo by WOLFGANG KUMM / DPA / dpa Picture-Alliance via AFP


بعد اللقب الذي حققته العام الماضي في دورة برمنغهام الإنكليزية، فإن عام 2022 يستمر بالابتسام لبطلة التنس التونسية أنس جابر، لتحقق لقبها الثاني بداية هذا العام في بطولة مدريد، وهاهي جابر تحقق لقبها الثالث على الأراضي الألمانية في برلين،

ففي نهائي برلين وبعد أن حسمت جابر المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، اضطرت بعدها منافستها السويسرية بليندا بينشيتش للانسحاب نتيجة لالتواء الكاحل الأيسر، ما منح التونسية لقبها الثالث.

المصنفة رابعاً على المستوى العالمي، تسير بخطى ثابتة نحو ألقاب أخرى فكيف بدأت رحلتها؟ وكيف تشكلت؟ هل كان ذلك مفاجأة؟

نبيل مليكة، أول مدرب لأنس جابر كان متأكداً منذ الصغر من وصولها إلى المستوى العالمي، لاكتسابها قدرة تنافسية عالية.

وتقدّم جابر، هذا العام مستويات مميزة، وهي أول عربية دخلت لائحة العشر الأوليات في العالم العام الماضي، مع العلم أن السنة لم تنته بعد وربما أممها جوائز أخرى.

من نادي حمام سوسة انطلقت. بسبب مهاراتها، كان زملاؤها ينادونها بروجر فيدرر. ولأنها حققت التوهج العالمي، أصبح أحد ملاعب النشئ يحمل اسمها، بل حتى حيطان النادي لا تخلو من صورها.

ناشئات التنس في تونس فتحن أعينهن على من حمل التنس النسائي في شمال إفريقيا لكوكب آخر. كلهن خلفها، كي تصبح الأولى في ترتيب محترفات التنس.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest