إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

تونس – أولمبياد: مشاركة نسوية مهمة

لأول مرة في تاريخ المشاركات التونسية في الألعاب الأولمبية سيكون عدد الرياضيات أكبر من عدد الرياضيين. لاعبة الجودو نهال شيخ روحو حي واحدة من الرياضيات التونسيات اللواتي تأهلن لأولمبياد طوكيو.
Photos Credits: ATTILA KISBENEDEK - AFP

تأهلت ثلاث لاعبات جودو تونسيات للألعاب الأولمبية بطوكيو. وهن جزء من فريق يعد ما لا يقل عن 63 رياضية ورياضي سيتنافسون في 16 رياضة مختلفة. وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها هذا العدد الكبير من الرياضيين التونسيين.

في رياضة الجودو تأهلت إلى جانب شيخ روحو، اللاعبتان غفران لخليفي ونهال لاندلسي. أما بالنسبة لنهال فتعتبر هاته مشاركتها الرابعة في ألعاب أولمبية. 

نهال تشارك في فئة أكثر من 78 كلغ والفئات المفتوحة. ويعتبر الجميع أن لديها حظوظا كبيرة بالفوز. هي التي سبق وفازت سبع مرات ببطولة أفريقيا لفئة أكثر من 78 كلغ.

بدأت الرياضية التونسية مسيرتها مع الجودو عام 2005 وهي تتمنى اليوم أن تفوز بميدالية أولمبية فيما يعتبر حتما آخر مشاركة لها في هذه الألعاب

نهال شيخ روحو
Photos Credits: ATTILA KISBENEDEK - AFP

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest