إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

دانا سومبولوغلو وكمال الأجسام في الأردن

Jordanian bodybuilder Dana Sombouloglu trains at a gym in the capital Amman, on January 29, 2020. - Sombouloglu describes her self as "Iron-willed", a trait which helps her hold on to her dream of gaining global recognition in her discipline while putting her at odds with the conservative Jordanian society. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP)

استطاعت دانا سومبولوغلو، أن تضع رياضة كمال الأجسام في خريطة الرياضات التي تسعى الفتيات والسيدات إلى ممارستها في الأردن. وهذا على الرغم من أن جزءا من المجتمع الأردني يعتبرها رياضة رجالية.
دانا، حاولت، منذ 2012 سنة بداية ممارستها للعبة، تغيير هذا الفكر الطاغي على عقل الناس. كان الأمر في مستهل مشوارها صعبا، سيما وأن والدتها رفضت أن تمارس ابنتها هذه الرياضة التي لا تتناسب مع جسد أنثى على حد تعبيرها.
بدوره المجتمع لم يتقبل رؤية دانا بالعضلات. وتعرضت لأكثر من مرة في الشارع والقاعة الرياضية لهجمات لفظية تقلل من شأنها ومن شأن اختيارها الرياضي. إلا أن كل هذا التنمر لم ينقص من إرادة دانا في فرض اسمها وعلم بلدها في ميدان كمنال الأجسام دوليا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest