إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد الرياضات الجماعية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

عرفت الأيام الأخيرة من دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت 2022، منافسة قوية بين السيدات المشاركات في أربع رياضات جماعية.
دورة الألعاب الخليجية الثالثة الكويت

وحصلت أربع دول على الميدالية الذهبية في رياضات كرة السلة الثلاثية، والبادل والألعاب الإلكترونية، وكرة القدم.

كرة السلة الثلاثية

توج المنتخب الإماراتي النسائي لكرة السلة الثلاثية بذهبية دورة الألعاب الخليجية الكويت 2022، عقب تغلبه على سيدات البلد المضيف في المباراة النهائية بنتيجة 12-8.

بهذه الخسارة حصل أزرق السلة على فضية البطولة، بينما حلت سيدات البحرين ثالثا، بعد أن فزن على أخضر السعودية في مباراة الترتيب.

فاز منتخب سيدات الإمارات بكل لقاءات دورة الألعاب الخليجية في منافسات كرة السلة الثلاثية. ولم يوقف أي منتخب سيدات الإمارات عن تحقيق الذهبية.

ينظم اتحاد كرة السلة الإماراتي مسابقة الدوري العام للسيدات، وبطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. علاوة على مسابقة البطولة المفتوحة للسيدات.

لذا فإن تنوع البطولات المحلية في الإمارات قد ساهم في تفوق المنتخب في كل هذه المباريات قبل بلوغ المقابلة النهائية لمواجهة صاحب الأرض الكويت.

كما يهتم اتحاد كرة السلة الإماراتي بكرة السلة الثلاثية، حيث يقيم سنويا بطولة كأس الاتحاد 3×3.

أما بالنسبة لفئة الشابات والبرعمات، فتجرى بطولة الدوري العام للشابات، ثم مسابقة البراعم والأشبال في كرة السلة الثلاثية.

وتعول الإمارات على الفئات السنية لتطعيم منتخبي النساء والرجال، الأخير، بدوره فاز بذهبية دورة الألعاب الخليجية لكرة السلة.

وشارك منتخب الإمارات النسائي لكرة السلة الثلاثية في دورة الألعاب الخليجية ب 4 لاعبات. وحمل ألوان المنتخب الإماراتي كل من اللاعبات: أمل بنت حيدر، وإليازية السويدي، وآمنة المهيري، فاطمة حيدر.

حصاد الرياضات الجماعية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة
حصاد الرياضات الجماعية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

كرة القدم داخل الصالة

انتزع منتخب نساء البحرين النسائي لكرة قدم الصالات  الميدالية الذهبية، بعد فوزه على الكويت بنتيجة 2/1، في المباراة النهائية للدورة. ليكتفي الكويت بفضية البطولة.

تألقت هدافة المنتخب البحريني، حصة العيسى  في البطولة، مسجلةً هدف الأمان للبحرينيات في المباراة النهائية أمام الكويت. بينما سجلت الهدف الأول اللاعبة الشيخة العنود آل خليفة.

وعلينا ألا ننسى أن البحرين من بين أول الدول في المنطقة التي أطلقت دوريا لكرة القدم النسائية.

 ففي أكتوبر من عام 2015، أطلق اتحاد اللعبة البحريني أول دوري معتمد لكرة القدم النسائية وتسهر عليه اللجنة النسائية.

 تترأس هذه اللجنة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

جاء منتخب سيدات السعودية بنفس اللعبة ثالثا، ليحمل الميدالية البرونزية، بعد أن حقق ثلاث انتصارات مقابل خسارتين.

وشهدت أول نسخة تشارك فيها النساء في دورة الألعاب الخليجية، مشاركة لاعبات المنتخبات في الملاعب المفتوحة، بمنافسات كرة القدم بالصالة.

الألعاب الإلكترونية

تمكن المنتخب السعودي النسائي من حصد ذهبية الألعاب الإلكترونية في لعبة FIFA. وجاء ذلك بعدما نجح في الفوز على نظيره المنتخب البحريني في نهائي البطولة.

ومثل السعودية في المنافسات اللاعبتان، “نجد فهد”، و”أفراح محمد”، مهديتان بلادهما أول ذهبية نسائية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

وتحظى الألعاب الإلكترونية بإقبال كبير من طرف السيدات السعوديات، كما أن السعودية أنشئت في السنوات الأخيرة اتحادا خاصا بها.

علاوة على ما سبق، بلغت قيمة سوق الألعاب الإلكترونية في المملكة مليار دولار في عام 2021، وفق تقرير أصدرته شركة “نيكو بارتنرز” المتخصصة في القطاع.

 

البادل

فاز المنتخب العماني للسيدات بذهبية لعبة البادل ضمن دورة الألعاب الخليجية بنسختها الثالثة، التي تحتضنها دولة الكويت.

وانتصرت السيدات العمانيات في نهائي البطولة على سيدات الكويتي في المباراة النهائية بنتيجة (2-1).

وحرمت سيدات الإمارات المنتخب السعودي من برونزية البطولة، بعد أن ألحق بهن الهزيمة بنتيجة 2-1، في مباراة الترتيب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest