إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

سيدات قرطاج تكتسحن الطائرة التونسية بلقب جديد

واصلت سيدات النادي النسائي بقرطاج سيطرتهن المطلقة على كرة الطائرة النسائية بتونس، إثر تتويجهن بلقب كأس تونس للمرة السادسة، بفوزهن في الدور النهائي على النادي الإفريقي بثلاث أشواط نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما بصالة رادس، الإثنين 9 ماي الجاري.
سيدات قرطاج

لم يجد النادي النسائي بقرطاج صعوبات تذكر في مسار تتويجه بكأس تونس 2022، حيث هزم الترجي الرياضي في الدور ربع النهائي، وأطاح بغريمه اتحاد قرطاج في المربع الذهبي، ونال اللقب على حساب النادي الإفريقي في النهائي، وجميع اللقاءات حسمها بنفس النتيجة 3-0.

نجح نادي قرطاج في حصد تاسع لقب له على التوالي، حيث توج بالثنائية المحلية في تونس أخر 3 مواسم متتالية، إضافة إلى حصد لقبين للسوبر التونسي، مع لقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة 2021.

يعتبر المدرب كمال رقية أحد أسرار نجاح الفريق أخر الأعوام، حيث نجح منذ توليه المهام نهاية عام 2019، في قيادة الفريق إلى بسط سيطرته الكاملة محليا وقاريا، موظفا خبرته الطويلة كمدير فني صلب الاتحاد التونسي لكرة الطائرة.

سيدات قرطاج تكتسحن الطائرة التونسية بلقب جديد

يضم نادي قرطاج عدد هاما من اللاعبات المميزات، اللواتي يجمعن بين الخبرة والطموح، في مقدمتهن النجمة نهال الكبير التي أكدت أن لقب الكأس هو ثمرة عمل كبير وجهد طويل يقوم به الفريق منذ سنوات، موضحة أن السيطرة لم تأتِ من فراغ في ظل تكاتف الجهود من جميع الأطراف المحيطة بالنادي.

صعود صاروخي

تأسس النادي النسائي بقرطاج نهاية عام 2011، ليصبح القطب الأول ل كرة الطائرة النسائية بتونس، إذ وصل بسرعة إلى القمة بقيادة رئيسه خالد بن عمر الذي يعمل جاهداً بمرور السنوات على تطوير قاعدة الفريق، ليصل إلى لقبه الـ20 خلال 11 عاما.

سيدات قرطاج تكتسحن الطائرة التونسية بلقب جديد

إضافة إلى نجاحه المحلي، حقق نادي قرطاج انجازات إفريقية باهرة بحصوله على لقبين لبطولة الأندية الإفريقية 2017 و 2021، كما نال فضية المسابقة في 3 نسخ أعوام 2016 و 2018 و 2019، ليفرض نفسه بقوة مع عمالقة اللعبة قارياً رفقة الأهلي المصري ومواطنه النادي الصفاقسي.

خاض النادي النسائي بقرطاج نهائي السوبر والكأس بقميص صُمّم خصّيصاً للاحتفال بعشريّة النادي،  يحمل مستشهراً يهدف إلى محاربة العنف ضد المرأة و هو القانون الأساسي رقم 58 المؤرخ في 27 آب أوت 2017 و المتعلّق بالقضاء على العنف ضد المرأة، وهي سابقة فريدة من نوعها، إذ أصبح فريق النادي النسائي بقرطاج للكرة الطائرة أوّل ناد يعتمد نصًا قانونيا راعيا رسميا له.

قائدة نسائي قرطاج خلود جنحاني أكدت أن الهدف من وراء الخطوة هي التعريف بالقانون وتعميمه، وأن يكون ناديها صوتا لللاعبات في مختلف الألعاب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest