إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

هداية ملاك تمنح مصر وشمال أفريقيا أول ميدالية للسيدات

لم تمنعها الإصابة في قدمها من متابعة مشوار التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2020 بالعاصمة اليابانية طوكيو. قاتلت طيلة فترة التصفيات بقدم واحدة حتى تمكنت من تحقيق التأهل الثالث لها على التوالي للأولمبياد. إنها لاعبة التايكواندو هداية ملاك، الرياضية التي أهدت لمصر ولباقي دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، أول ميدالية أولمبية للسيدات في دورة الألعاب الصيفية بطوكيو.
Crédit photo: World Taekwondo

ترتيب ثالث، وميدالية برونزية، وأفراح عمت قلوب المصريات والمصريين بأول ميدالية تحصل عليها سيدة في الأولمبياد المقامة على أرض اليابان. بل إن المصرية هداية ملاك، شكلت علامة فارقة بكونها السيدة الوحيدة لحدود الآن، من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، التي فازت بإحدى الميداليات المتنافس عليها في أكبر عرس رياضي عالمي.

واستهلت هداية ملاك مشوارها في المباراة الأولى بشكل ممتاز، حينما هزمت في دور 16 نظيرتها من فرنسا. إلا أنها في المباراة التالية ضمن منافسات الربع النهائي، خسرت أمام منافساتها من بريطانيا، وسقطت اللاعبة سقطة سقط معها حلمها في كسب أول ميدالية ذهبية في تاريخ مصر الأولمبي في رياضة التايكواندو سيدات.

اللاعبة التي حصلت على أول ميدالية أولمبية للسيدات في تاريخ التايكواندو المصري، خلال أولمبياد ريو سنة 2016، تابعت المنافسة في البطولة، وتغلبت على نظيرتها من دولة تونغا. وفي المباراة الفاصلة، هزمت هزيمة قاسية منافساتها الأمريكية، لتنتصر وتحظى بالميدالية الأولمبية الثانية لها في مشوارها الأوليمبي.

هداية ملاك تمنح مصر وشمال أفريقيا أول ميدالية للسيدات

جرأة وطموح اللاعبة المصرية، بدى جليا عندما قررت تغيير الوزن الذي تنافس ضمن فئته في دورة الألعاب الحالية، لاسيما وأنها حصلت في دورة الأولمبياد الماضية بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، على الميدالية البرونزية في منافسات 57 كلغ.

تمكنت من تغيير الوزن وكسبت الرهان، ودخلت التاريخ المصري من أوسع أبوابه عندما أصبحت ثاني مصرية تكسب ميداليتين في دورتين متتاليتين من الألعاب الأولمبية، بعد الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن، التي نجحت في تحقيق برونزية وفضية في دورتي 2008 و2012 ببكين ولندن.

اقتنصت هداية ملاك الميدالية البرونزية مرتين في الأولمبياد، كما حققت المرتبة الثالثة في وزن 67 كلغ، في منافسات الجائزة الكبرى للتايكواندو في العاصمة الإيطالية روما سنة 2019.

تعد هداية ملاك التي رفعت رأس سيدات العالم العربيات في أولمبياد طوكيو، من أنجح الرياضيات المصريات في السنوات الأخيرة. لم تحقق الميدالية الذهبية التي عملت بكد كي تكسبها، إلا أنها تركت بصمتها في أولمبياد طوكيو وفي التاريخ الأولمبي المصري.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest