عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

تنس: أنس جابر تتأهل لنصف نهائي دورة مدريد
بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، نصف نهائي دورة مدريد للألف على ملاعب ترابية، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الأربعاء 6-3 و6-2.
DENIS DOYLE / GETTY IMAGES EUROPE / Getty Images via AFP)

ونجحت جابر (27 عاماً)، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، في إقصاء هاليب حاملة اللقب مرتين في 2016 و2017 والمصنفة أولى عالمياً سابقاً.

وهذه أوّل مرة هذه السنة تبلغ جابر نصف نهائي إحدى بطولات الألف والثانية في مسيرتها بعد انديان ويلز الخريف الماضي.

وتلتقي جابر، أعلى مصنفة متبقية في الدورة، في نصف النهائي الفائزة بين الأميركية أماندا أنيسيموفا والروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا.

وهو الفوز الـ31 لجابر في مدريد، لتقف على بُعد فوز واحد من معادلة رقم التشيكية بترا كفيتوفا.

وما زالت التونسية تبحث عن لقبها الثاني بعد تتويجها في دورة برمنغهام الإنكليزية على العشب العام الماضي، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقباً ضمن دورات رابطة المحترفات.

وكان هذا اللقاء الرابع بين جابر وهاليب (21 عالمياً) لكن الأول على الملاعب الترابية..

وكانت جابر قد ثأرت من السويسرية بيليندا بنتشيتش وأقصتها من الدور السابق، بعد سقوطها أمامها الشهر الفائت في نهائي دورة تشارلستون الأميركية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest