عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

آية أيمن

قصة سمكة مصر الذهبية، حقيقة أم خيال؟‎‎

بعد أن أخبر الطبيب والديها بأن مولودتهما القادمة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأنها لن تعمر طويلا، خيبت الرضيعة كل الظنون. المصرية، آية أيمن، ستصبح لاحقا بطلة بلادها في رياضة السباحة، بل إنها تمكنت من المشاركة…

للإعلام اللبناني نصيب من مونديال قطر 2022‎‎

مونديال قطر لكرة القدم على الأبواب. عدد كبير من الصحفيات من شمال إفريقيا والشرق الأوسط جاء لقطر لتغطية فعاليات أكبر عرس كروي في العالم. الإعلامية اللبنانية، فاتن أبي فرج، واحدة من سيدات العالم المشتغلات في…

على هامش مونديال قطر.. ألمع الرياضيات الرائدات يحكين قصص نجاحهن

على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، أقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر “مهرجان الجيل الرائع”، الذي يستمر لمدة أسبوعين. وعقد المهرجان في أولى أيامه بالعاصمة الدوحة، ندوة بعنوان “كسر الحواجز: حديث…

الأردن يرفع كأس بطولة غرب آسيا للواعدات 2022 في لبنان
توج منتخب الأردن للواعدات، بطلا للدورة الأولى لبطولة غرب آسيا للواعدات 2022، والتي استضافها الاتحاد اللبناني لكرة القدم على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية شمال العاصمة بيروت.
الأردن
تتويج واعدات الأردن بكأس البطولة

استمرت البطولة أربعة أيام، وفي كل يوم أجريت مباراتان، وخاض الأردن المباراة النهائية بمواجهة منتخب لبنان (أ)، وفاز عليه بنتيجة 1-0، عن طريق كابتن المنتخب الأردني اللاعبة المتميزة هلا مرار من ضربة حرّة، لم تقوَ حارسة المنتخب اللبناني ماري جو شبلي على صدها، وبذلك حل منتخب لبنان (أ) في المركز الثاني، فيما حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث، وحل منتخب لبنان (ب) في المركز الرابع والأخير.

كأس بطولة غرب آسيا للواعدات 2022

كأس بطولة غرب آسيا للواعدات 2022
عميد منتخب الأردن للواعدات هلا مرار

فرحة بالانتصار

وقالت اللاعبة هلا مرار في حديث خاص لتاجة سبورت بعد التتويج: هذا أجمل شعور في حياتي، هذا إنجاز كبير جدا لي ولزميلاتي في المنتخب الأردني، أمامنا مستقبل كبير جدا، لقد لعبنا بروح عالية وانسجام كبير حتى حققنا هذا الانتصار.

وشكرت مرار إدارة المنتخب الأردني والجهاز الفني والمدربين الذين أعطوا الكثير من وقتهم للمنتخب، وأثمرت جهودهم هذا الإنجاز الكبير، كما شكرت لبنان على الاستضافة وحسن الضيافة.

الفوز بالمركز الثاني دافع للتقدم

بدورها سيسيل إسكندر قائدة منتخب لبنان (أ) والتي تميزت أيضا بمهارتها العالية في المراوغة والسيطرة على الكرة، أكدت أنه رغم الخسارة أمام الأردن والحلول في المركز الثاني، إلا أن ذلك لن يضعف عزيمة اللاعبات بل على العكس سيكون حافزا لهن للتدرب أكثر فأكثر في الأيام القادمة.

وقالت إسكندر: تدربنا بشكل جيد وأعطينا هذه البطولة حقها إلا أننا لم نتمكن من الفوز بالمركز الأول، لكن رغم ذلك نحن سعيدات بما حققناه وسنبذل كل الجهود للتحضير للبطولات القادمة لنكون على قدر الآمال المعلقة علينا.

كأس بطولة غرب آسيا للواعدات 2022
تأثر لاعبة المنتخب اللبناني أ

الخبرة مكسب كبير

أما قائدة المنتخب الفلسطيني تيا خواجة فأعربت عن فرحتها بالمشاركة في هذه البطولة على الرغم من حلول المنتخب بالمركز الثالث، وقالت: على الرغم من خسارتنا فإن الأهمية تكمن في الاحتكاك مع باقي المنتخبات واكتساب الخبرة من اللاعبات، إضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس من خلال اللعب أمام الجمهور وأمام الإعلام.

وأضافت خواجة: المنتخب الفلسطيني منتخب جبّار وعلى الرغم من الأوضاع الصعبة التي نعيشها في فلسطين، إلا أننا استطعنا أن نضم لاعبات من مختلف الأراضي الفلسطينية وأن نتدرب بشكل مستمر وأن نتحضر لهذه البطولة، ومشوارنا طويل مع هذه اللعبة وسنرفع اسم فلسطين عاليا في البطولات القادمة.

كأس بطولة غرب آسيا للواعدات 2022
منتخب فلسطين ضد منتخب لبنان ب

الخسارة تعلم المثابرة

أمَّا قائدة منتخب لبنان (ب) بولا كرم فأشارت إلى أن الإصابات بفايروس كورونا والإصابات خلال التدريبات التي طالت بعض اللاعبات أضعفت الفريق، لكن لا شك أن هذه البطولة أعطت اللاعبات خبرات عالية، ولن تكون هذه الخسارة حاجزا للتقدم وقالت: هذه الصفحة طويت اليوم، وستبقى جزء جميلا من ذاكرتنا، لكننا سنتعلم منها المثابرة وتكثيف التدريبات للوصول إلى الفوز بالبطولات القادمة.

بطولة غرب آسيا للواعدات في نسختها الأولى التي فازت بها الأردن وعلى الرغم من مشاركة 4 منتخبات فقط، إلا أنها تشكل دفعا كبيرا للاعبات الواعدات اللواتي يشكلن الرافد الأساسي لمنتخبات الشابات، وحجر الزاوية للانطلاق في البطولات التي تعنى بالواعدات، فعليهن تُعلق الآمالُ الكبيرةْ لنهوض المنتخباتِ وتطورها.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest