عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

الجيش الملكي بطلا لكأس العرش المغربي للسيدات
فازت سيدات “الجيش الملكي” لكرة القدم ببطولة كأس العرش المغربي موسم 2019/2020، بعد انتصارهن في المباراة النهائية، عشية السبت 29 يناير، على سيدات فريق “رجاء أيت إيعزة” بهدف دون رد، على أرضية الملعب البلدي لمدينة الداخلة جنوب المغرب. وبهذا النصر، حافظ فريق “الجيش الملكي” على لقبه للمرة الثامنة على التوالي، والذي لم يتمكن أي فريق من انتزاعه منه منذ سنة 2013.
الجيش الملكي
فريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم للسيدات

وصل فريق رجاء أيت إيعزة المغربي لكرة القدم للسيدات لأول مرة منذ تأسيسه سنة 2012 إلى نهائي كأس العرش. عدد من لاعبات الجيش الملكي بلغن النهائي أكثر من مرة، في المقابل، لم تصل أي لاعبة من فريق رجاء أيت إيعزة لهذا المستوى في بطولة الكأس قط. قدمت اللاعبات كل ما في جعبتهن خلال المباراة، لكن كان لسيدات الجيش الملكي رأي آخر.

انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل من دون أهداف. وفي الشوط الثاني، جاء هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعبة ابتسام الجريدي في الدقيقة 58 من عمر المباراة. كان هذا الهدف الذي هز شباك فريق “رجاء أيت إيعزة” بمثابة الرصاصة القاتلة، والذي حفز لاعباته لمهاجمة الخصم بضراوة في محاولة لتعديل النتيجة، لكن دون طائل. ليرفع رسميا فريق الجيش الملكي للسيدات، كأس العرش المغربي.

لاعبة الجيش الملكي ابتسام الجريدي تحتفل بهدفها

وعبرت لاعبة فريق “رجاء أيت إيعزة”: في تصريح خاص لمنصة تاجة سبورت، نجاة بلحبيب، عن أن “الفريق لم يهزم في النهائي ولاسيما في ظل الوضعية الصعبة التي رافقت الفريق. لأن فريقنا استقل حافلة من مدينة تارودانت إلى الداخلة ولم نستقل طائرة كفريق الجيش الملكي. المسافة طويلة جدا ومتعبة وهذا أثر علينا وعلى الأداء داخل أرضية الملعب. نحن لم نخسر”، تنهي اللاعبة كلامها.

أما اللاعبة، شيماء عصيم وهي أيضا من فريق “رجاء أيت إيعزة”، فقالت لتاجة سبورت: “بلوغ المباراة النهائية لم يكن سهلا، وهو بحد ذاته حافز لنا كي نصبح أقوى، على المستويين البدني والتقني” على حد قولها. وأضافت اللاعبة، “هذه الخطوة ستجعلنا نأخذ جرعة ثقة لإكمال مشوارنا في الدوري المحلي على أكمل وجه. إضافة إلى ما سبق، فهذا الإنجاز سيمكننا من المنافسة على الألقاب وإرضاء طموحنا الكبير”.

سيدات فريق رجاء أيت إيعزة لكرة القدم
سيدات فريق الجيش الملكي لكرة القدم

سيدات الجيش الملكي تأهلن للمباراة النهائية، بعد فوزهن في نصف النهائي على فريق “أطلس 05 للفقيه بن صالح”، بثلاثة أهداف دون رد. بينما وصل فريق “رجاء أيت إيعزة” إلى نهائي كأس العرش، عقب انتصاره على “شباب أطلس خنيفرة” بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وصعد فريق “رجاء أيت إيعزة” لأول مرة لقسم الصفوة المغربي لكرة القدم للسيدات سنة 2015، لكنه لم يعمر كثيرا بين أندية القسم الأول وعاد في نفس السنة للدرجة الثانية. وفي سنة 2017 عاد للقسم الأول وحافظ على مكانته إلى اليوم، محتلا المركز الرابع سنة 2018 في الدوري المحلي لكرة القدم، وفي الموسم الماضي حل ثانيا بعد فريق “الجيش الملكي” حامل اللقب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest