إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

في عام 2022.. سيدات المغرب يخلقن الحدث في رياضة الأغنياء ‎‎

تألق الغولف المغربي النسائي على المستوى العالمي في سنة 2022، بمشاركة عدد من اللاعبات في بطولات دولية مهمة. وأعاد هذا التألق الغولف إلى واجهة الأحداث الرياضية في المغرب، وشد انتباه عدد من المتابعين للرياضة التي يطلق عليها اسم “رياضة الأغنياء”. فما الذي جرى خلال هذه السنة؟

إيناس لقلالش، هو اسم لاعبة الغولف المغربية التي حققت إشعاعا دوليا للغولف المغربي سنة 2022. إنها اللاعبة التي شاركت في بطولة أرامكو الدولية للسيدات بالسعودية مارس الماضي. زيادة على أنها شاركت أواسط عام 2022 في الجولة الأوروبية للسيدات، لتصبح أول لاعبة غولف من شمال إفريقيا والشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز.

سنة 2022، كانت سنة لقلالش بامتياز خاصة بعد تتويجها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للغولف للسيدات بمدينة دوفيل الفرنسية، لأول مرة تاريخ الغولف النسوي المغربي. وتعتبر هذه البطولة من أهم البطولات الأوروبية وتندرج ضمن منافسات الجولة الأوروبية للمحترفات. وسبق للاعبة المغربية مها الحديوي، أن شاركت في عدد مهم من منافساتها.

في نفس السياق، شاركت لاعبات الجولف المغربيات مها الحديوي، لينا بلمعطي، وإيناس لقلالش، في بطولة لندن ضمن سلسلة أرامكو للفرق. وأقيمت البطولة يونيو المنصرم في ملعب ونادي سنتوريون بعاصمة المملكة المتحدة.

مها الحديوي
مها الحديوي

الغولف المغربي ولاد باللاعبات الموهوبات، حيث أن هذا التألق ساهمت فيه لاعبات أخريات من بينهن انتصار الريش. الأخيرة كسبت لقب بطولة “آل أفريكا” التي أجريت بمدينة دار السلام بدولة تنزانيا. وفي منافسات الفرق من نفس المسابقة القارية، حقق المنتخب المغربي النسوي المركز الثاني.

في الإطار ذاته، شاركت لاعبة الغولف المغربية ملاك بورعدة، في بطولة أمريكا المفتوحة للغولف يونيو المنصرم بالولايات المتحدة الأمريكية. وبعد هذا التأهل، حققت إنجازا تاريخيا وأصبحت أول مغربية تتأهل لهذه المسابقة الدولية التي تعرف مشاركة لاعبات محترفات عالميات.

وختاما، توج المنتخب المغربي للناشئات بلقب بطولة إفريقيا 2022، التي أجريت منافساتها بنادي الجونة بمصر شهر شتنبر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest