إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

في عام 2022.. سيدات المغرب يخلقن الحدث في رياضة الأغنياء ‎‎
تألق الغولف المغربي النسائي على المستوى العالمي في سنة 2022، بمشاركة عدد من اللاعبات في بطولات دولية مهمة. وأعاد هذا التألق الغولف إلى واجهة الأحداث الرياضية في المغرب، وشد انتباه عدد من المتابعين للرياضة التي يطلق عليها اسم “رياضة الأغنياء”. فما الذي جرى خلال هذه السنة؟

إيناس لقلالش، هو اسم لاعبة الغولف المغربية التي حققت إشعاعا دوليا للغولف المغربي سنة 2022. إنها اللاعبة التي شاركت في بطولة أرامكو الدولية للسيدات بالسعودية مارس الماضي. زيادة على أنها شاركت أواسط عام 2022 في الجولة الأوروبية للسيدات، لتصبح أول لاعبة غولف من شمال إفريقيا والشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز.

سنة 2022، كانت سنة لقلالش بامتياز خاصة بعد تتويجها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للغولف للسيدات بمدينة دوفيل الفرنسية، لأول مرة تاريخ الغولف النسوي المغربي. وتعتبر هذه البطولة من أهم البطولات الأوروبية وتندرج ضمن منافسات الجولة الأوروبية للمحترفات. وسبق للاعبة المغربية مها الحديوي، أن شاركت في عدد مهم من منافساتها.

في نفس السياق، شاركت لاعبات الجولف المغربيات مها الحديوي، لينا بلمعطي، وإيناس لقلالش، في بطولة لندن ضمن سلسلة أرامكو للفرق. وأقيمت البطولة يونيو المنصرم في ملعب ونادي سنتوريون بعاصمة المملكة المتحدة.

مها الحديوي
مها الحديوي

الغولف المغربي ولاد باللاعبات الموهوبات، حيث أن هذا التألق ساهمت فيه لاعبات أخريات من بينهن انتصار الريش. الأخيرة كسبت لقب بطولة “آل أفريكا” التي أجريت بمدينة دار السلام بدولة تنزانيا. وفي منافسات الفرق من نفس المسابقة القارية، حقق المنتخب المغربي النسوي المركز الثاني.

في الإطار ذاته، شاركت لاعبة الغولف المغربية ملاك بورعدة، في بطولة أمريكا المفتوحة للغولف يونيو المنصرم بالولايات المتحدة الأمريكية. وبعد هذا التأهل، حققت إنجازا تاريخيا وأصبحت أول مغربية تتأهل لهذه المسابقة الدولية التي تعرف مشاركة لاعبات محترفات عالميات.

وختاما، توج المنتخب المغربي للناشئات بلقب بطولة إفريقيا 2022، التي أجريت منافساتها بنادي الجونة بمصر شهر شتنبر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest