عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

كأس إفريقيا للسيدات: ثلاث نقاط في الجيب للمغرب
حقق المنتخب المغربي النسوي ثلاث نقاط مهمة في مستهل مساره على أرضه، في نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022. لتتصدر لبؤات الأطلس المجموعة أ مؤقتاً بانتظار انتهاء مباراة السنغال وأوغندا التي تجرى اليوم لحساب الجولة الأولى من نفس المجموعة.
كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

من ضربة حرة مباشرة متقنة أهدت عميدة المنتخب المغربي، غزلان الشباك، الفوز الأول للمغرب في نسخة كأس إفريقيا الـ 14. وانتصرت لبؤات الأطلس بهدف دون رد على البروكينابيات، أمس السبت، أمام جمهور غفير حج إلى ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وأعرب مدرب  المنتخب المغربي النسوي، رينالد بيدروس، عن سعادته بالحضور الجماهيري الغفير، الذي جاء لدعم المنتخب. وأضاف نفس المتحدث في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: ” أتمنى أن يأتي الجمهور في قادم المباريات لمساندة فريقه”.

وحصلت لاعبة وسط المنتخب المغربي ولاعبة فريق الجيش الملكي المغربي، غزلان الشباك، على جائزة لاعبة المباراة، التي تمنحها “الكاف”. وجاء تتويجها بعد الأداء الذي قدمته في المباراة ولا سيما في بناء هجمات المغرب من الخلف.

كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وعلى الرغم من فرحة الانتصار إلا أن اللاعبات وعدن الجمهور بتقديم أداء أفضل في المباريات القادمة. نجمة توتنهام هوتسبر، وقلب هجوم المغرب، روزيلا عيان، عبرت عن فرحتها بالفوز. قائلة: “أريد أن أقدم للجماهير المغربي كرة قدم جميلة، بأهداف أكثر في البطولة”.

وكانت عيان قريبة في عدد من الهجمات من إحراز الهدف، لكن عاندها الحظ في أكثر من مرة.

كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

بمناسبة انطلاق العرس القاري، وقبل مباراة الافتتاح، شهد مركب مولاي عبد الله بالرباط، حفل افتتاح بنفس إفريقي. حضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، باتريس موتسيبي.

كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وسيواجه المنتخب المغربي منتخب أوغندا يوم الأربعاء المقبل على الساعة  21:30 برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، على أرضية مولاي عبد الله بالرباط.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest