إقرأ أيضا

رانيا الصقلي تتوج ببطولة المغرب لركوب الأمواج

رانيا الصقلي تتوج ببطولة المغرب لركوب الأمواج

كما جرت العادة، نجمة ركوب الأمواج المغربية، رانيا الصقلي، تحصد الأخضر واليابس في المسابقات التي تشارك فيها. هذه المرة، توجت ببطولة المغرب فئة السيدات، والتي جرت أطوارها في مدينة المحمدية يومي 18 و19 نونبر الجاري.…

"الأيروبكس المائي".. رياضة جديدة تستهوي المصريات

“الأيروبكس المائي”.. رياضة جديدة تستهوي المصريات

تعتبر التمارين المائية، في حمام سباحة أو منتجع صحي، من الحلول المثالية لعلاج عدد من الأمراض أهمها ألم الرقبة والظهر. فالماء يدعم الجسم ويمنح الشخص القدرة على القيام بحركات توفر مقاومة جيدة لتقوية العضلات. وفي…

لبؤات الأطلس: ماذا بعد مونديال السيدات 2023؟

لبؤات الأطلس: ماذا بعد مونديال السيدات 2023؟

يعتبر وصول المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، خير برهان على أن خارطة الطريق التي أطلقتها الجامعة الملكية لكرة القدم قد بدأت تعطي أكلها. هذه الخارطة تطمح للنهضة بكرة القدم…

الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات

الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات: نسخة ثانية مشتعلة

ينطلق الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات للموسم الرياضي القادم في حلة جديدة. فعلى غير العادة، قدمت الأندية المشاركة في المسابقة أطقمها في فيديوهات ترويجية بمشاركة لاعبات ولاعبي الفريق. فرأينا لاعبات بجانب نجم الاتحاد السعودي كريم…

المغربية خديجة المرضي تتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة

فازت الملاكمة المغربية خديجة المرضي ببطولة العالم للملاكمة لوزن 81 كلغ للسيدات، والتي تجرى منافساتها حاليا بدولة الهند، عقب فوزها في النزال النهائي على البطلة الكازاخستانية لزت كونجيباييفا عشية الأحد 26 مارس الحالي.  
المغربية خديجة المرضي تتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة

 

وتعد الميدالية الذهبية التي حققتها النجمة المغربية هي الأولى في تاريخ الملاكمة المغربية، وفي تاريخ المرضي الرياضي، والتي فازت سابقا بميداليتين فضية وبرونزية في بطولتين سابقتين للعالم .

وتأهلت وصيفة بطلة العالم، المرضي، إلى النزال النهائي في منافسات وزن أكثر من81 كلغ، على حساب البطلة روسيا ديانا بياتاك بإجماع القضاة 5-0.

في سياق آخر، استبعدت لأسباب صحية، الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، من المشاركة في النزال النهائي لوزن 66 كلغ، ببطولة العالم للملاكمة سيدات 2023، والمقامة من 15 إلى 26 مارس الجاري بالهند.

وأقصت خليف عشية الخميس 23 مارس، في منافسات وزن 66 كلغ التايلاندية شوانافينغ جانجيام بإجماع الحكام 5- 0، لتصعد للمباراة النهائية وتضمن الميدالية الفضية على الأقل.

في إطار آخر، فازت المغربية ياسمين متقي، بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 48 كلغ، وذلك عقب خسارتها في مباراة نصف النهائي أمام الملاكمة المنغولية لوتسايخان، بإجماع القضاة 0-5.

في المقابل خرجت الملاكمة المغربية رباب شيدر، من دور ربع نهائي وزن أقل من 50 كلغ بعد هزيمتها أمام الفرنسية وسيلة الخاديري، بإجماع القضاة بنتيجة 5مقابل 0.

وضمت لائحة المنتخب المغربي في بطولة العالم أربع ملاكمات وهن، خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ)، ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ). فضلا عن وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من50 كلغ).

وتعرف بطولة العالم للملاكمة سيدات التي تقام منافساتها في 12 وزنا، مشاركة حوالي 320 ملاكمة يمثلن 70 بلدا من بينهم المغرب.

وكانت نسخة 2022 قد نظمت في اسطنبول (تركيا) بمشاركة 310 ملاكمة من 73 بلدا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest