عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

تفوق مغربي في الدورة الأولى لكأس نفرتيتي لسيدات الجولف
اختتمت فى الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مدينة الجونه المصرية، بطولة مصر الدولية المفتوحة للسيدات للجولف في نسختها الأولى، والتي شاركت بها 25 لاعبة من 10 دول هي : المغرب وتونس والأردن والأمارات وقطر وروسيا وباكستان وكندا وكوريا الجنوبية بالاضافة إلى مصر البلد المضيف ، حيث تأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات دولية ينوي الإتحاد المصري تنظيمها بهدف توفير إحتكاك قوي وخبرات مختلفة للاعبات الناشئات.
كأس نفرتيتي للجولف

أصغر لاعبة في البطولة تحمل كأس نفرتيني

استطاعت اللاعبة المغربية الواعدة صوفيا شريف التتويج ب كأس نفرتيتى ولقب البطولة،  بينما جاءت بالمركز الثانى الباكستانية هومنا امجاد،  فيما حققت أيضا المغربية  سونيا بويحيى المركز الثالث،  والتونسية غزلان سقى المركز الرابع.

 صوفيا صاحبة ال 13 عاماً والتي تعد أصغر لاعبات البطولة تحدثت عن حصولها على المركز الأول لتاچه سبورت:  “سعادتي لا توصف بحصولي على كأس نفرتيتي ولقب البطولة، خاصة أن المنافسة كانت قوية للغاية “.

وأضافت ” لم أعِر أي اهتمام كوني من أصغر لاعبات البطولة، بل على العكس كان هذا دافعاً قوياً لي لمزيد من التركيز، خاصة أن الجميع تعامل معي بشكل جيد وروح رياضية كبيرة، هذا إلى جانب جودة الملعب التي أقيمت عليه المنافسات”.

وعند سؤالها عن سبب عدم وجود بطلات عربيات عالميات في الجولف قالت: ” هناك العديد من المعوقات التي تواجه اللاعبات العربيات أهمها على الإطلاق منع كثير من الفتيات من ممارسة الرياضة، فضلاً عن إعتزال الكثير من اللاعبات بعد الزواج، وعدم تشجيع الأهالي لبناتهن لممارسة اللعبة أو الرياضة  بصفة عامة”.

صوفيا وزميلتها سونيا هما المستقبل الواعد للمملكة المغربية في رياضة الجولف وهو ما أوضحه لنا المسئولون في الإتحاد المغربي، حيث تعد المغرب المصنفه الأولى عربياً  على مستوى السيدات في هذه اللعبة.

نسخة أولى نواة لبطولات دولية قادمة

وتعد هذه البطولة نواة لبطولات عدة ينوي الإتحاد المصري للجولف تنظيمها مستقبلاً، وهو ما أوضحه محمد عطا الله لتاجة سبورت” البطولة في الأصل كانت تقام على مستوى الجمهورية بشكل محلى، ما دفع بالإتحاد لجعلها بطولة دولية هو تنشيط السياحة الرياضية وزيادة خبرات اللاعبات المصريات مع نظرائهن من الدول الأخرى”. 

وعن نشر اللعبة بين الفتيات في مصر قال عطا الله: ” لعبة الجولف لم تعد لعبة الأغنياء فقط، بل أننا نناشد الأهالي في مختلف المحافظات لدفع ابنائهم لممارسة اللعبة عن طريق الأندية القريبة منهم مع توفير الإتحاد لكافة الأدوات المطلوبة للاعبة الراغبة في ممارسة اللعبة “.

رأس نفرتيتي شعار مميز للبطولة

هذا وقد أبدت جميع المشاركات بالبطولة اعجابهن بشعار البطولة،  الذي تمثل في رأس الملكة الفرعونية نفرتيتي، حيث حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على وضع شعار يرمز إلى المرأة،  وهو ما تحقق في رأس الملكة نفرتيتي التي حكمت مصر قديماً،  وكان يرمز لها بجمال وحكمة وتمكين المرأة في مصر القديمة، الجدير بالذكر أن بطولة مصر الدولية مؤهلة لبطولة السعودية الدولية المفتوحة للسيدات والتي ستقام في نوفمبر القادم.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest