إقرأ أيضا

إيمان سعود: سأكون فخورة بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي أو الفرنسي

انضمت لاعبة مركز الوسط الشابة إيمان سعود، إلى نادي بازل السويسري لكرة القدم للسيدات الصيف الماضي. هذا وتم استدعاء المهاجمة الفرنسية من أصل مغربي، التي مرت كذلك بنادي فيندنهايم، من قبل رينالد بيدروز للتدريب في…

البارالمبيات المغربيات يعدن ظافرات من طوكيو

حصد المغرب 11 ميدالية خلال دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. أربعة منها جنتها سيدات المغرب في هذا العرس الرياضي. ميداليتان فضيتان كانتا من حق يسرى كريم، في منافسات رمي القرص لفئة ف 41، وفوزية القسيوي…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021

توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية…

الكرة السودانية النسوية تسعي إلى الانتشار، متجاهلة حملات التنمرِ

بالرغم من الصعاب الكثيرة التي تواجهها كرة القدم النسوية السودانية في الآونة الأخيرة، إلا أن الإتحاد السوداني لكرة القدم يسعي حثيثاً لنشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها. كما يحاول الاتحاد تعزيز مشاركة المنتخب السوداني النسوي الشاب…

روعة التليلي : بطلة بارالمبية من ذهب
شاركت في منافستين وفازت في كليهما. روعة التليلي تحقق مشاركة تاريخية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو. لتضمن اللاعبة التونسية العودة إلى بلادها بميداليتين ذهبيتين على الأقل ورقم قياسي عالمي جديد في منافسات رمي الجلة ورمي القرص.
Crédit photo: CARMEN MANDATO via AFP

فازت روعة التليلي بأول ميدالية لها في ألعاب طوكيو البارالمبية يوم 27 أغسطس. كان ذلك في منافسة رمي الجلة. فقد حققت البطلة التونسية رمية بمسافة 10.55 متر، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي والبارالمبي. 

وستعيد التليلي الكرة يوم 1 سبتمبر، بحصولها على ميدالية ذهبية أخرى، هذه المرة في رمي القرص. ومرة أخرى، حطمت الرقم القياسي العالمي والبارالمبي. بعد احرازها لرمية مسافتها 31.91 م.

ليصبح اليوم في رصيد التليلي 6 ميداليات ذهبية بارالمبية. هي التي فرضت نفسها على رأس قائمة المشاركات في بكين عام 2008 ولندن عام 2012 وريو عام 2016 بالإضافة إلى طوكيو اليوم.

بدأت روعة التليلي، البالغة من العمر 31 عامًا، مشوارها الرياضي في سن السادسة عشرة. كان ذلك أثناء المنافسة في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2006 في أسن. فازت حينها بميدالية برونزية في منافسات رمي الجلة.

في أولى منافساتها البارالمبية في بكين، كانت بالكاد تبلغ سن الرشد، ومع ذلك حصلت روعة على ميدالية ذهبية ورقم قياسي في رياضتها.

ومنذ ذلك الحين، اكتسبت البطلة التونسية عادة الفوز بميدالية ذهبية على الأقل في كل نسخة من الألعاب البارالمبية. كما أنها تحب أن تحطم الأرقام القياسية العالمية في كل مشاركة.

كانت منصة التتويج في مسابقة رمي القرص، آخر منافسة شاركت فيها التليلي بطوكيو. أما منصة الفائزين فقد كانت مغاربية. حيث فازت المغربيتين يسرا كريم وحياة القرع بالميداليتين الفضية والنحاسية في مسابقات رمي القرص بطوكيو.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email

مجلة تاجة مجانيا على بريدك الإلكتروني

انظموا الآن إلى قائمتنا البريدية، ليصلكم، قبل
الجميع، العدد الجديد لمجلة تاجة والمخصص للأردن
الرجاء تعبئة الاستمارة أدناه
close-link