عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الرياضة

أفضل الطرق لممارسة الرياضة قرب رضيعك في المنزل

بعد الولادة، وبسبب الإجهاد المرافق للشهور الأولى التي تعقب انتهاء الحمل، يصعب على بعض الأمهات ترك المنزل. ما يمكن أن يقيد بعض النساء بشكل كبير، ويمنعهن من ممارسة الرياضة. ما قد ينجم عنه إهمال هات…

مضاوي الشمري

في الكويت عداءة تعد بالمستقبل

إنها أول عداءة كويتية تمثل بلدها في منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى. عداءة المسافات القصيرة الكويتية، مضاوي الشمري، شاركت في المسابقة العالمية بقطر عام 2021 في منافسة نجمة العدو الأمريكية شيلي فريزر. منذ تلك اللحظة،…

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

روعة التليلي : بطلة بارالمبية من ذهب
شاركت في منافستين وفازت في كليهما. روعة التليلي تحقق مشاركة تاريخية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو. لتضمن اللاعبة التونسية العودة إلى بلادها بميداليتين ذهبيتين على الأقل ورقم قياسي عالمي جديد في منافسات رمي الجلة ورمي القرص.
Crédit photo: CARMEN MANDATO via AFP

فازت روعة التليلي بأول ميدالية لها في ألعاب طوكيو البارالمبية يوم 27 أغسطس. كان ذلك في منافسة رمي الجلة. فقد حققت البطلة التونسية رمية بمسافة 10.55 متر، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي والبارالمبي. 

وستعيد التليلي الكرة يوم 1 سبتمبر، بحصولها على ميدالية ذهبية أخرى، هذه المرة في رمي القرص. ومرة أخرى، حطمت الرقم القياسي العالمي والبارالمبي. بعد احرازها لرمية مسافتها 31.91 م.

ليصبح اليوم في رصيد التليلي 6 ميداليات ذهبية بارالمبية. هي التي فرضت نفسها على رأس قائمة المشاركات في بكين عام 2008 ولندن عام 2012 وريو عام 2016 بالإضافة إلى طوكيو اليوم.

بدأت روعة التليلي، البالغة من العمر 31 عامًا، مشوارها الرياضي في سن السادسة عشرة. كان ذلك أثناء المنافسة في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2006 في أسن. فازت حينها بميدالية برونزية في منافسات رمي الجلة.

في أولى منافساتها البارالمبية في بكين، كانت بالكاد تبلغ سن الرشد، ومع ذلك حصلت روعة على ميدالية ذهبية ورقم قياسي في رياضتها.

ومنذ ذلك الحين، اكتسبت البطلة التونسية عادة الفوز بميدالية ذهبية على الأقل في كل نسخة من الألعاب البارالمبية. كما أنها تحب أن تحطم الأرقام القياسية العالمية في كل مشاركة.

كانت منصة التتويج في مسابقة رمي القرص، آخر منافسة شاركت فيها التليلي بطوكيو. أما منصة الفائزين فقد كانت مغاربية. حيث فازت المغربيتين يسرا كريم وحياة القرع بالميداليتين الفضية والنحاسية في مسابقات رمي القرص بطوكيو.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest