إقرأ أيضا

إيمان سعود: سأكون فخورة بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي أو الفرنسي

انضمت لاعبة مركز الوسط الشابة إيمان سعود، إلى نادي بازل السويسري لكرة القدم للسيدات الصيف الماضي. هذا وتم استدعاء المهاجمة الفرنسية من أصل مغربي، التي مرت كذلك بنادي فيندنهايم، من قبل رينالد بيدروز للتدريب في…

البارالمبيات المغربيات يعدن ظافرات من طوكيو

حصد المغرب 11 ميدالية خلال دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. أربعة منها جنتها سيدات المغرب في هذا العرس الرياضي. ميداليتان فضيتان كانتا من حق يسرى كريم، في منافسات رمي القرص لفئة ف 41، وفوزية القسيوي…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021

توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية…

الكرة السودانية النسوية تسعي إلى الانتشار، متجاهلة حملات التنمرِ

بالرغم من الصعاب الكثيرة التي تواجهها كرة القدم النسوية السودانية في الآونة الأخيرة، إلا أن الإتحاد السوداني لكرة القدم يسعي حثيثاً لنشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها. كما يحاول الاتحاد تعزيز مشاركة المنتخب السوداني النسوي الشاب…

المنتخب الأردني يكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس العرب للسيدات
تحددت يوم الثلاثاء هوية الفريق الأخير المتأهل عن المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب للسيدات، لكرة القدم. وذلك بعد مباراة الجولة الأخيرة، التي جمعت منتخب فلسطين بنظيره الأردني. اللاعبات النشميات حسمن المباراة لصالحهن بأربعة أهداف مقابل هدف. ليضمن بذلك المركز الثاني المؤهل للمربع الذهبي، خلف منتخب الجزائر المتصدر، والذي ضمن المرور للدور القادم مبكرا.
حقوق الصورة: الاتحاد الاردني لكرة القدم

 تركت محاربات الصحراء المجموعة المتكونة من ثلاث منتخبات، تغلي بين الطرفين الآخرين المتصارعين على البطاقة الثانية المؤهلة لدورنصف نهائي كأس العرب للسيدات. المنتخب الفلسطيني والمنتخب الأردني تواجها في آخر مباراة للمجموعة الثانية. تحقيق منتخب الجزائر للسيدات فوزين متتالين، على الفريقين، ضمن منافسات نفس المجموعة، عقد حسابات الأخيرين.

إلا أن الأهداف الأربعة التي سجلتها سيدات الأردن في شباك فلسطين، هدفان منهما من قدم لاعبة النشميات ميساء جبارة، سهلت من مأمورية الفريق الأردني. هذا الأخير خرج من المقابلة حاملا النقاط الثلاثة اللازمة. بينما ودعت سيدات فلسطين المسابقة من الدور الأول بدون تحقيق أي فوز.

شهد الشوط الأول من المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ميدان القوة الجوية بالقاهرة، احتداما شرسا بين اللاعبات ورغبة بادية لانتزاع المقعد الأخير في نصف نهائي كأس العرب للسيدات. لاعبات فلسطين، صعبن المهمة على الأردنيات في دقائق الشوط الأول، والذي انتهى بتفوق النشميات بهدفين مقابل واحد. هدف من تسجيل ميساء جبارة والآخر من توقيع آية المجالي لصالح الأردن. الهدف الفلسطيني كان بقدم لانا عبد ربه.

لكن الشوط الثاني، عرف انتفاضة الأردنيات اللاتي سجلن هدفين آخرين. أحدهما من توقيع نجمة المباراة ميساء جبارة، والثاني سجلته لونا المصري. لتحسم النشميات المباراة لصالحهن، ويضربن موعدا في نصف النهاية الأول مع المنتخب المصري صاحب الأرض. سيدات مصر تربعن على رأس المجموعة الأولى، بعد جمع سبع نقاط خلال ثلاث مباريات.

المربع الذهبي

مباراة المربع الذهبي الثانية، فستجمع متصدر المجموعة الثانية بست نقاط، منتخب الجزائر، بنظيره التونسي الذي حل ثانيا خلف مصر. سيدات تونس اللاتي جمعن خمس نقاط من فوز وتعادلين. سيدات الجزائر، بقيادة المدربة راضية فرتول، سيدخلن المباراة وعينهن على بلوغ المباراة النهائية، واستعادة لقبهن الذي حملنه في النسخة الأولى سنة 2006.

أما منتخب تونس، الذي تنتظره مهمة صعبة أمام الجزائر، فسيسعى للوصول للمباراة النهائية الأولى في تاريخه منذ انطلاق البطولة. بينما سيدات مصر، سيلعبن بهمة أكبر كي لا تغادر كأس البطولة أرض مصر، وكي يتوجن بها لأول مرة في التاريخ، بعد محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح.

بدورهن سيدات المنتخب الأردني، عازمات على الفوز في نصف نهائي كأس العرب للسيدات وتحقيق اللقب لاسيما وأنهن على وشك الدخول في تصفيات بطولة كأس أمم آسيا. وسيشكل فوزهن به دافعا وإعدادا جيدا قبل انطلاق التصفيات القارية التي يردن كسر عقدتها.

وستجرى مباريات دور النصف النهائي من كأس العرب للسيدات، يوم الثالث من سبتمبر الجاري. وستلعب المقابلة الأولى، التي تجمع المنتخب المصري مع المنتخب الأردني، على الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت العاصمة القاهرة. والمباراة الثانية التي تجمع منتخب الجزائر مع نظيره التونسي، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email

مجلة تاجة مجانيا على بريدك الإلكتروني

انظموا الآن إلى قائمتنا البريدية، ليصلكم، قبل
الجميع، العدد الجديد لمجلة تاجة والمخصص للأردن
الرجاء تعبئة الاستمارة أدناه
close-link