عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الحكمات

الحكمات المصريات غائبات عن كأس الأمم الأفريقية.. ما السبب؟

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثالثة والثلاثين والمقامة بالكاميرون، حدثا استثنائيا بمشاركة التحكيم النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بمشاركة 4 حكمات، وهن: سليمة موكاسانغا من رواندا، كارين أتيمزابونغ من الكاميرون، فتيحة جرمومي…

اليوم العالمي للرياضات النسائية

اليوم العالمي للرياضات النسائية.. أبرز إنجازات سنة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للرياضات النسائية، لا بد أن نقف عند أهم ما حققته الرياضيات في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنة الماضية، إنجازات مهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وتمكنّ من تسجيل تقدم في…

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات.. غياب عربي

تنطلق، الخميس 20 يناير، نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات 2022، التي تحتضن منافساتها الهند. وتغيب عن النسخة 20 من البطولة، كل الفرق العربية الآسيوية، في حين يشارك في المسابقة 12 منتخبا نسائيا، تسعى…

المنتخب الأردني يكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس العرب للسيدات
تحددت يوم الثلاثاء هوية الفريق الأخير المتأهل عن المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب للسيدات، لكرة القدم. وذلك بعد مباراة الجولة الأخيرة، التي جمعت منتخب فلسطين بنظيره الأردني. اللاعبات النشميات حسمن المباراة لصالحهن بأربعة أهداف مقابل هدف. ليضمن بذلك المركز الثاني المؤهل للمربع الذهبي، خلف منتخب الجزائر المتصدر، والذي ضمن المرور للدور القادم مبكرا.
حقوق الصورة: الاتحاد الاردني لكرة القدم

 تركت محاربات الصحراء المجموعة المتكونة من ثلاث منتخبات، تغلي بين الطرفين الآخرين المتصارعين على البطاقة الثانية المؤهلة لدورنصف نهائي كأس العرب للسيدات. المنتخب الفلسطيني والمنتخب الأردني تواجها في آخر مباراة للمجموعة الثانية. تحقيق منتخب الجزائر للسيدات فوزين متتالين، على الفريقين، ضمن منافسات نفس المجموعة، عقد حسابات الأخيرين.

إلا أن الأهداف الأربعة التي سجلتها سيدات الأردن في شباك فلسطين، هدفان منهما من قدم لاعبة النشميات ميساء جبارة، سهلت من مأمورية الفريق الأردني. هذا الأخير خرج من المقابلة حاملا النقاط الثلاثة اللازمة. بينما ودعت سيدات فلسطين المسابقة من الدور الأول بدون تحقيق أي فوز.

شهد الشوط الأول من المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ميدان القوة الجوية بالقاهرة، احتداما شرسا بين اللاعبات ورغبة بادية لانتزاع المقعد الأخير في نصف نهائي كأس العرب للسيدات. لاعبات فلسطين، صعبن المهمة على الأردنيات في دقائق الشوط الأول، والذي انتهى بتفوق النشميات بهدفين مقابل واحد. هدف من تسجيل ميساء جبارة والآخر من توقيع آية المجالي لصالح الأردن. الهدف الفلسطيني كان بقدم لانا عبد ربه.

لكن الشوط الثاني، عرف انتفاضة الأردنيات اللاتي سجلن هدفين آخرين. أحدهما من توقيع نجمة المباراة ميساء جبارة، والثاني سجلته لونا المصري. لتحسم النشميات المباراة لصالحهن، ويضربن موعدا في نصف النهاية الأول مع المنتخب المصري صاحب الأرض. سيدات مصر تربعن على رأس المجموعة الأولى، بعد جمع سبع نقاط خلال ثلاث مباريات.

المربع الذهبي

مباراة المربع الذهبي الثانية، فستجمع متصدر المجموعة الثانية بست نقاط، منتخب الجزائر، بنظيره التونسي الذي حل ثانيا خلف مصر. سيدات تونس اللاتي جمعن خمس نقاط من فوز وتعادلين. سيدات الجزائر، بقيادة المدربة راضية فرتول، سيدخلن المباراة وعينهن على بلوغ المباراة النهائية، واستعادة لقبهن الذي حملنه في النسخة الأولى سنة 2006.

أما منتخب تونس، الذي تنتظره مهمة صعبة أمام الجزائر، فسيسعى للوصول للمباراة النهائية الأولى في تاريخه منذ انطلاق البطولة. بينما سيدات مصر، سيلعبن بهمة أكبر كي لا تغادر كأس البطولة أرض مصر، وكي يتوجن بها لأول مرة في التاريخ، بعد محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح.

بدورهن سيدات المنتخب الأردني، عازمات على الفوز في نصف نهائي كأس العرب للسيدات وتحقيق اللقب لاسيما وأنهن على وشك الدخول في تصفيات بطولة كأس أمم آسيا. وسيشكل فوزهن به دافعا وإعدادا جيدا قبل انطلاق التصفيات القارية التي يردن كسر عقدتها.

وستجرى مباريات دور النصف النهائي من كأس العرب للسيدات، يوم الثالث من سبتمبر الجاري. وستلعب المقابلة الأولى، التي تجمع المنتخب المصري مع المنتخب الأردني، على الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت العاصمة القاهرة. والمباراة الثانية التي تجمع منتخب الجزائر مع نظيره التونسي، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest