عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال،…

التوحد والرياضة

طفلي مصاب بالتوحد.. فأي الرياضات يمارس؟

يعاني طفل من كل 100 طفل في العالم من التوحد. يصعب التعامل معه لاعتباره من أكثر الاضطرابات غموضا. لذلك وظف الأطباء والأخصائيون عدة تجارب لإيجاد حلول لمساعدة الأطفال وأهلهم. والهدف أن يستطيعوا تحسين وضع المصاب…

تونس في كأس إفريقيا للسيدات

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا

بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا…

الجودو التونسي في وهران 2022

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية…

المنتخب التونسي النسائي لكرة القدم

تونس وحلم الاقلاع في سماء المغرب نحو المونديال

يضرب المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات موعدا مع ثاني مشاركة له في كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب بين 2 و23 يوليو المقبل. وتسعى سيدات نسور قرطاج إلى تحقيق مشاركة أفضل من الأولى، حين أنهين البطولة…

المنتخب الأردني يكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس العرب للسيدات
تحددت يوم الثلاثاء هوية الفريق الأخير المتأهل عن المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب للسيدات، لكرة القدم. وذلك بعد مباراة الجولة الأخيرة، التي جمعت منتخب فلسطين بنظيره الأردني. اللاعبات النشميات حسمن المباراة لصالحهن بأربعة أهداف مقابل هدف. ليضمن بذلك المركز الثاني المؤهل للمربع الذهبي، خلف منتخب الجزائر المتصدر، والذي ضمن المرور للدور القادم مبكرا.
حقوق الصورة: الاتحاد الاردني لكرة القدم

 تركت محاربات الصحراء المجموعة المتكونة من ثلاث منتخبات، تغلي بين الطرفين الآخرين المتصارعين على البطاقة الثانية المؤهلة لدورنصف نهائي كأس العرب للسيدات. المنتخب الفلسطيني والمنتخب الأردني تواجها في آخر مباراة للمجموعة الثانية. تحقيق منتخب الجزائر للسيدات فوزين متتالين، على الفريقين، ضمن منافسات نفس المجموعة، عقد حسابات الأخيرين.

إلا أن الأهداف الأربعة التي سجلتها سيدات الأردن في شباك فلسطين، هدفان منهما من قدم لاعبة النشميات ميساء جبارة، سهلت من مأمورية الفريق الأردني. هذا الأخير خرج من المقابلة حاملا النقاط الثلاثة اللازمة. بينما ودعت سيدات فلسطين المسابقة من الدور الأول بدون تحقيق أي فوز.

شهد الشوط الأول من المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ميدان القوة الجوية بالقاهرة، احتداما شرسا بين اللاعبات ورغبة بادية لانتزاع المقعد الأخير في نصف نهائي كأس العرب للسيدات. لاعبات فلسطين، صعبن المهمة على الأردنيات في دقائق الشوط الأول، والذي انتهى بتفوق النشميات بهدفين مقابل واحد. هدف من تسجيل ميساء جبارة والآخر من توقيع آية المجالي لصالح الأردن. الهدف الفلسطيني كان بقدم لانا عبد ربه.

لكن الشوط الثاني، عرف انتفاضة الأردنيات اللاتي سجلن هدفين آخرين. أحدهما من توقيع نجمة المباراة ميساء جبارة، والثاني سجلته لونا المصري. لتحسم النشميات المباراة لصالحهن، ويضربن موعدا في نصف النهاية الأول مع المنتخب المصري صاحب الأرض. سيدات مصر تربعن على رأس المجموعة الأولى، بعد جمع سبع نقاط خلال ثلاث مباريات.

المربع الذهبي

مباراة المربع الذهبي الثانية، فستجمع متصدر المجموعة الثانية بست نقاط، منتخب الجزائر، بنظيره التونسي الذي حل ثانيا خلف مصر. سيدات تونس اللاتي جمعن خمس نقاط من فوز وتعادلين. سيدات الجزائر، بقيادة المدربة راضية فرتول، سيدخلن المباراة وعينهن على بلوغ المباراة النهائية، واستعادة لقبهن الذي حملنه في النسخة الأولى سنة 2006.

أما منتخب تونس، الذي تنتظره مهمة صعبة أمام الجزائر، فسيسعى للوصول للمباراة النهائية الأولى في تاريخه منذ انطلاق البطولة. بينما سيدات مصر، سيلعبن بهمة أكبر كي لا تغادر كأس البطولة أرض مصر، وكي يتوجن بها لأول مرة في التاريخ، بعد محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح.

بدورهن سيدات المنتخب الأردني، عازمات على الفوز في نصف نهائي كأس العرب للسيدات وتحقيق اللقب لاسيما وأنهن على وشك الدخول في تصفيات بطولة كأس أمم آسيا. وسيشكل فوزهن به دافعا وإعدادا جيدا قبل انطلاق التصفيات القارية التي يردن كسر عقدتها.

وستجرى مباريات دور النصف النهائي من كأس العرب للسيدات، يوم الثالث من سبتمبر الجاري. وستلعب المقابلة الأولى، التي تجمع المنتخب المصري مع المنتخب الأردني، على الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت العاصمة القاهرة. والمباراة الثانية التي تجمع منتخب الجزائر مع نظيره التونسي، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest