إقرأ أيضا

المغرب: فتيات يقتحمن عالم الرياضات الحضرية

“أرغب في تأسيس مدرسة خاصة بالرياضات الحضرية”، هذا هو الحلم الذي تسعى إلى تحقيقه لاعبة التزلج الرباعي (الرول سكيت)، المغربية ابتسام الصوفي. أدركت في وقت مبكر، أنها تريد من الفتيات أن يمارسن هذه الرياضة في…

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

جويس عزام: لبنانية بلغت سطح العالم

لم تختر جويس عزام أن تكون متسلقة جبال. “حصل ما حصل” وهي أول امرأة لبنانية وواحدة من النساء العربيات القلائل اللاتي اجتزن بنجاح تحدي القمم السبع (تسلق أعلى سبع جبال في العالم) ولقد مضى على…

سيدات الجيش الملكي يمثلن المغرب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
تأهلت سيدات الجيش الملكي المغربي، للمربع الذهبي في أول نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات. تأهل جاء بعد تعادل الفريق المغربي مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بصفر لمثله، على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة. منافسات المجموعة الثانية لهذا الدوري شهدت منافسة شديدة على بطاقتي التأهل حتى آخر لحظات مبارياتها.
CREDIT: AS FAR
CREDIT: AS FAR

أربع نقاط من ثلاث مباريات، كانت حصيلة الجيش الملكي المغربي لكرة القدم للسيدات بدور المجموعات، في أول نسخة لدوري أبطال إفريقيا. نقاط جمعها الفريق عبر فوز وخسارة وتعادل مع فرق مجموعته. حصيلة أعطته الأسبقية لحجز المقعد الأخير المؤهل بعد ممثل الكرة الجنوب إفريقية، ماميلودي صن داونز، المتصدر بسبع نقاط.

@CAF Photos - @CAF Images

وصعد الفريق المغربي إلى الدور ما قبل النهائي، بفضل   الانتصار الذي حققه فريق ريفر إنجلز النيجيري على نظيره فيهيجيا كوينز الكيني بأربعة أهداف نظيفة. وهو الفوز الذي منح بطاقة العبور للدور الموالي لسيدات الجيش الملكي، الممثل الوحيد المتبقي للدول العربية في البطولة بعد إقصاء  وادي دجلة المصري. وبهذه النتيجة، ودع الفريقان النيجيري والكيني، منافسات البطولة الكروية.

وكان لزاما على فريق الجيش الملكي المغربي، تحقيق الفوز في مقابلته مع صن داونز، لاسيما وأنه كان يحتل المرتبة الثالثة خلف فريق فيهيجا كوينز الكيني، بفارق المواجهات المباشرة. إلا أن هزيمة الفريق الكيني برباعية، سهلت على سيدات الجيش مهمتهن في المرور للمربع الذهبي في المسابقة الإفريقية.

ردود الفعل

وعن مجريات المباراة التي جمعت سيدات الجيش الملكي المغربي مع سيدات صن داونز. أشارت لاعبة الجيش الملكي المغربية، فاطمة تجناوت، والتي فازت بلقب امرأة المباراة، إلى أن ” المباراة لم تكن سهلة. لاسيما وأن الضغط كان كبيرا علينا، ولم نكن على علم بنتيجة المباراة الأخرى”.

أما مدرب الجيش الملكي، عبد الله حيدامو، فقد صرح قائلا: “كنا على علم بنتيجة المباراة الأخرى في الدقائق العشر الأخيرة. لذلك طلبنا من اللاعبات إلى توخي الحذر وعدم استقبال أي أهداف. نحن سعداء جدا بهذا الفوز”. مضيفا، “كان علينا أن نفكر فقط في الفوز، لكننا محظوظون لاستكمال البطولة “.

@CAF Photos - @CAF Images

ومباشرة بعد نهاية أطوار المباراة وتأهل سيدات الجيش الملكي لمباراة نصف النهائي، وجه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، رسالة تهنئة للفريق. كونه الفريق المغربي والعربي الأول الذي يمر للمربع الذهبي في أول نسخة من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات.

نصف نهائي حارق

سيكون فريق الجيش الملكي أمام مهمة عسيرة، عندما يواجه فريق هساكاس الغاني في الدور قبل النهائي. لاسيما وأنه حل أولا في المجموعة الأولى بسبع نقاط. علاوة على ذلك، فممثل دولة غانا سجل ثمانية أهداف في دور المجموعات، مما يجعله أكثر فريق تسجيلا للأهداف في البطولة .

أما فريق الجيش الملكي المغربي، فلم يقدر على هز الشباك في المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات. واكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف جاءت جميعها في المباراة الأولى أمام ريفر إنجلز النيجيري. إلا أن الفريق يعرف ثباتا على مستوى خط الدفاع، لأنه استقبل هدفين طيلة مشواره في البطولة. ليكون ثاني أفضل دفاع في المسابقة بعد ماميلودي صن داونز، الذي لم يدخل شباكه أي هدف.

@CAF Photos - @CAF Images

وسيلاقي فريق الجيش الملكي نظيره هاساكس ليديز الغاني في مباراة نصف النهائي الأول، يوم الإثنين المقبل. وفي المقابلة الثانية للدور نصف النهائي، سيواجه فريق صان داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة الثانية، نظيره مالابو كينجز الغيني الاستوائي وصيف المجموعة الأولى، في اليوم نفسه.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email