عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

مضاوي الشمري

في الكويت عداءة تعد بالمستقبل

إنها أول عداءة كويتية تمثل بلدها في منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى. عداءة المسافات القصيرة الكويتية، مضاوي الشمري، شاركت في المسابقة العالمية بقطر عام 2021 في منافسة نجمة العدو الأمريكية شيلي فريزر. منذ تلك اللحظة،…

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

سيدات الجيش الملكي يمثلن المغرب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
تأهلت سيدات الجيش الملكي المغربي، للمربع الذهبي في أول نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات. تأهل جاء بعد تعادل الفريق المغربي مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بصفر لمثله، على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة. منافسات المجموعة الثانية لهذا الدوري شهدت منافسة شديدة على بطاقتي التأهل حتى آخر لحظات مبارياتها.
CREDIT: AS FAR
CREDIT: AS FAR

أربع نقاط من ثلاث مباريات، كانت حصيلة الجيش الملكي المغربي لكرة القدم للسيدات بدور المجموعات، في أول نسخة لدوري أبطال إفريقيا. نقاط جمعها الفريق عبر فوز وخسارة وتعادل مع فرق مجموعته. حصيلة أعطته الأسبقية لحجز المقعد الأخير المؤهل بعد ممثل الكرة الجنوب إفريقية، ماميلودي صن داونز، المتصدر بسبع نقاط.

@CAF Photos - @CAF Images

وصعد الفريق المغربي إلى الدور ما قبل النهائي، بفضل   الانتصار الذي حققه فريق ريفر إنجلز النيجيري على نظيره فيهيجيا كوينز الكيني بأربعة أهداف نظيفة. وهو الفوز الذي منح بطاقة العبور للدور الموالي لسيدات الجيش الملكي، الممثل الوحيد المتبقي للدول العربية في البطولة بعد إقصاء  وادي دجلة المصري. وبهذه النتيجة، ودع الفريقان النيجيري والكيني، منافسات البطولة الكروية.

وكان لزاما على فريق الجيش الملكي المغربي، تحقيق الفوز في مقابلته مع صن داونز، لاسيما وأنه كان يحتل المرتبة الثالثة خلف فريق فيهيجا كوينز الكيني، بفارق المواجهات المباشرة. إلا أن هزيمة الفريق الكيني برباعية، سهلت على سيدات الجيش مهمتهن في المرور للمربع الذهبي في المسابقة الإفريقية.

ردود الفعل

وعن مجريات المباراة التي جمعت سيدات الجيش الملكي المغربي مع سيدات صن داونز. أشارت لاعبة الجيش الملكي المغربية، فاطمة تجناوت، والتي فازت بلقب امرأة المباراة، إلى أن ” المباراة لم تكن سهلة. لاسيما وأن الضغط كان كبيرا علينا، ولم نكن على علم بنتيجة المباراة الأخرى”.

أما مدرب الجيش الملكي، عبد الله حيدامو، فقد صرح قائلا: “كنا على علم بنتيجة المباراة الأخرى في الدقائق العشر الأخيرة. لذلك طلبنا من اللاعبات إلى توخي الحذر وعدم استقبال أي أهداف. نحن سعداء جدا بهذا الفوز”. مضيفا، “كان علينا أن نفكر فقط في الفوز، لكننا محظوظون لاستكمال البطولة “.

@CAF Photos - @CAF Images

ومباشرة بعد نهاية أطوار المباراة وتأهل سيدات الجيش الملكي لمباراة نصف النهائي، وجه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، رسالة تهنئة للفريق. كونه الفريق المغربي والعربي الأول الذي يمر للمربع الذهبي في أول نسخة من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات.

نصف نهائي حارق

سيكون فريق الجيش الملكي أمام مهمة عسيرة، عندما يواجه فريق هساكاس الغاني في الدور قبل النهائي. لاسيما وأنه حل أولا في المجموعة الأولى بسبع نقاط. علاوة على ذلك، فممثل دولة غانا سجل ثمانية أهداف في دور المجموعات، مما يجعله أكثر فريق تسجيلا للأهداف في البطولة .

أما فريق الجيش الملكي المغربي، فلم يقدر على هز الشباك في المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات. واكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف جاءت جميعها في المباراة الأولى أمام ريفر إنجلز النيجيري. إلا أن الفريق يعرف ثباتا على مستوى خط الدفاع، لأنه استقبل هدفين طيلة مشواره في البطولة. ليكون ثاني أفضل دفاع في المسابقة بعد ماميلودي صن داونز، الذي لم يدخل شباكه أي هدف.

@CAF Photos - @CAF Images

وسيلاقي فريق الجيش الملكي نظيره هاساكس ليديز الغاني في مباراة نصف النهائي الأول، يوم الإثنين المقبل. وفي المقابلة الثانية للدور نصف النهائي، سيواجه فريق صان داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة الثانية، نظيره مالابو كينجز الغيني الاستوائي وصيف المجموعة الأولى، في اليوم نفسه.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest