عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

فايزة حيدر

فايزة حيدر.. الصعيدية التي تتنفس كرة القدم

قد يكون العامل المشترك في مسيرة الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو تحدي الأعراف والتقاليد المجتمعية. إلا أن اللاعبة المصرية فايزة حيدر استطاعت أن تتجاوز هذه الأعراف والتقاليد، وهي التي ولدت بمحافظة…

كرة القدم: سيدات الجيش الملكي ينهزمن في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
غادرت سيدات الجيش الملكي المغربي النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد أن خسرن، يوم الإثنين، في مباراة نصف النهائي بهدفين مقابل واحد على يد سيكوندي هساكاس ليديز الغاني. لتودع بذلك لاعبات الفريق المغربي البطولة التي كن يحلمن بخطف لقبها الأول، من العاصمة المصرية، القاهرة.
CREDIT : @CAF PHOTOS
CREDIT : @CAF PHOTOS

أنهت لاعبة فريق سيكوندي هساكاس ليديز، إيفلين بادو، بهدفها في الدقيقة 77 من عمر المباراة، أحلام الفريق العسكري. هدف تبددت معه آمال الفريق المغربي في حصد أول لقب لعصبة الأبطال الإفريقية للسيدات. حاولت ممثلات الكرة المغربية مجاراة إيقاع أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، تمكن تارة من ذلك، وفشلن تارة أخرى.

وأفاد مدرب الفريق العسكري، عبد الله حيدامو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المقابلة: ” لم نكن محظوظين اليوم، لكنني أشكر الفتيات على جهودهن. تعلمنا الكثير من هذه البطولة”.

وستكون سيدات الفريق العسكري أمام فرصة مهمة للتعويض يوم الخميس المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث. وذلك بعدما أصبح الفريق المغربي أول فريق من شمال افريقيا يمر للمربع الذهبي. فالانتصار في المباراة القادمة، أمام مالابو كنجز الغيني الاستوائي، سيجعل سيدات الجيش الملكي أول لاعبات، من نفس المنطقة، يحققن هذه المرتبة.

وبخصوص مباراة تحديد صاحبات المركز الثالث والرابع، صرح مدرب سيدات الجيش الملكي: ” نريد الفوز بميدالية المركز الثالث وألا نعود إلى بلادنا خاليي الوفاض. سنحاول أن نعد الفتيات للتركيز على المباراة القادمة “.

لقاء تاريخي

منذ الدقائق الأولى من المباراة، اتضح أن ممثلات الكرة المغربية أتين لتحقيق الفوز على بطل الدوري الغاني. بادرت هدافة الجيش الملكي في البطولة برصيد ثلاثة أهداف، سناء المسعودي، بالتهديد بعد انفرادها بحارسة هاساكس التي تصدت للكرة. تابع الجيش الملكي محاولاته لخلق فرص التسجيل، لكن شباكه استقبلت هدفا من ضربة ركنية، ترجمتها رأسية اللاعبة، إدجوكوم، لهدف.

لم تستسلم سيدات الفريق العسكري وحاولن إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول. وتمكن من إسكان الكرة في الشباك قبل دقائق من النهاية عبر، نجاة بدري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

تغيرت مجريات اللعب في الشوط الثاني وارتفع إيقاع المباراة، وأصبح التهديد متبادلا بين الطرفين. إلا أن اللمسة الحاسمة كانت غائبة في جل أطوار الشوط الثاني عن هجوم الفريقين. وأهدرت مهاجمة الفريق الغاني، إيفلين بادو، ركلة جزاء التي كانت لتحسم هوية المتأهل للمباراة النهائية مبكرا.

في السياق ذاته، قال مدرب الفريق الغاني، يوسف باسيجي، بعد نهاية مباراة نصف النهائي: ” قلت في المرة الأخيرة أن المباراة لن تكون سهلة. إن إيقاع الفرق المتأهلة مرتفع للغاية. لقد أضعنا ركلة الجزاء، لكن وجودها في المقام الأول يعني أننا كنا نهاجم وسنفوز”.

لكن نفس المهاجمة الغانية عادت بعد إضاعة ركلة الجزاء، وسجلت هدف النصر والعبور للمباراة النهائية. لتحرم بذلك سيدات الجيش الملكي من بلوغ النهائي، والاكتفاء بلعب مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وسيواجه الجيش الملكي للسيدات بعد هذه الخسارة فريق مالابو كنجز الغيني الاستوائي، الذي أقصي بركلات الترجيح أمام ماميلودي صان داونز بعد انتهاء الوقت الأصلي لمقابلتهما بنتيجة صفر لمثله. فيما سيلتقي، الجمعة المقبلة في المباراة النهائية، فريق هاساكاس بفريق ماميلودي صان داونز.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest