إقرأ أيضا

المغرب: فتيات يقتحمن عالم الرياضات الحضرية

“أرغب في تأسيس مدرسة خاصة بالرياضات الحضرية”، هذا هو الحلم الذي تسعى إلى تحقيقه لاعبة التزلج الرباعي (الرول سكيت)، المغربية ابتسام الصوفي. أدركت في وقت مبكر، أنها تريد من الفتيات أن يمارسن هذه الرياضة في…

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

جويس عزام: لبنانية بلغت سطح العالم

لم تختر جويس عزام أن تكون متسلقة جبال. “حصل ما حصل” وهي أول امرأة لبنانية وواحدة من النساء العربيات القلائل اللاتي اجتزن بنجاح تحدي القمم السبع (تسلق أعلى سبع جبال في العالم) ولقد مضى على…

كرة القدم: سيدات الجيش الملكي ينهزمن في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
غادرت سيدات الجيش الملكي المغربي النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد أن خسرن، يوم الإثنين، في مباراة نصف النهائي بهدفين مقابل واحد على يد سيكوندي هساكاس ليديز الغاني. لتودع بذلك لاعبات الفريق المغربي البطولة التي كن يحلمن بخطف لقبها الأول، من العاصمة المصرية، القاهرة.
CREDIT : @CAF PHOTOS
CREDIT : @CAF PHOTOS

أنهت لاعبة فريق سيكوندي هساكاس ليديز، إيفلين بادو، بهدفها في الدقيقة 77 من عمر المباراة، أحلام الفريق العسكري. هدف تبددت معه آمال الفريق المغربي في حصد أول لقب لعصبة الأبطال الإفريقية للسيدات. حاولت ممثلات الكرة المغربية مجاراة إيقاع أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، تمكن تارة من ذلك، وفشلن تارة أخرى.

وأفاد مدرب الفريق العسكري، عبد الله حيدامو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المقابلة: ” لم نكن محظوظين اليوم، لكنني أشكر الفتيات على جهودهن. تعلمنا الكثير من هذه البطولة”.

وستكون سيدات الفريق العسكري أمام فرصة مهمة للتعويض يوم الخميس المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث. وذلك بعدما أصبح الفريق المغربي أول فريق من شمال افريقيا يمر للمربع الذهبي. فالانتصار في المباراة القادمة، أمام مالابو كنجز الغيني الاستوائي، سيجعل سيدات الجيش الملكي أول لاعبات، من نفس المنطقة، يحققن هذه المرتبة.

وبخصوص مباراة تحديد صاحبات المركز الثالث والرابع، صرح مدرب سيدات الجيش الملكي: ” نريد الفوز بميدالية المركز الثالث وألا نعود إلى بلادنا خاليي الوفاض. سنحاول أن نعد الفتيات للتركيز على المباراة القادمة “.

لقاء تاريخي

منذ الدقائق الأولى من المباراة، اتضح أن ممثلات الكرة المغربية أتين لتحقيق الفوز على بطل الدوري الغاني. بادرت هدافة الجيش الملكي في البطولة برصيد ثلاثة أهداف، سناء المسعودي، بالتهديد بعد انفرادها بحارسة هاساكس التي تصدت للكرة. تابع الجيش الملكي محاولاته لخلق فرص التسجيل، لكن شباكه استقبلت هدفا من ضربة ركنية، ترجمتها رأسية اللاعبة، إدجوكوم، لهدف.

لم تستسلم سيدات الفريق العسكري وحاولن إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول. وتمكن من إسكان الكرة في الشباك قبل دقائق من النهاية عبر، نجاة بدري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

تغيرت مجريات اللعب في الشوط الثاني وارتفع إيقاع المباراة، وأصبح التهديد متبادلا بين الطرفين. إلا أن اللمسة الحاسمة كانت غائبة في جل أطوار الشوط الثاني عن هجوم الفريقين. وأهدرت مهاجمة الفريق الغاني، إيفلين بادو، ركلة جزاء التي كانت لتحسم هوية المتأهل للمباراة النهائية مبكرا.

في السياق ذاته، قال مدرب الفريق الغاني، يوسف باسيجي، بعد نهاية مباراة نصف النهائي: ” قلت في المرة الأخيرة أن المباراة لن تكون سهلة. إن إيقاع الفرق المتأهلة مرتفع للغاية. لقد أضعنا ركلة الجزاء، لكن وجودها في المقام الأول يعني أننا كنا نهاجم وسنفوز”.

لكن نفس المهاجمة الغانية عادت بعد إضاعة ركلة الجزاء، وسجلت هدف النصر والعبور للمباراة النهائية. لتحرم بذلك سيدات الجيش الملكي من بلوغ النهائي، والاكتفاء بلعب مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وسيواجه الجيش الملكي للسيدات بعد هذه الخسارة فريق مالابو كنجز الغيني الاستوائي، الذي أقصي بركلات الترجيح أمام ماميلودي صان داونز بعد انتهاء الوقت الأصلي لمقابلتهما بنتيجة صفر لمثله. فيما سيلتقي، الجمعة المقبلة في المباراة النهائية، فريق هاساكاس بفريق ماميلودي صان داونز.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email