عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

في نهائي تاريخي.. فتيات النادي الإفريقي بطلات لكأس تونس لليد
في أول نهائي للسيدات يلعب ب 4 حصص إضافية، توجت سيدات النادي الإفريقي بلقب كأس تونس لكرة اليد للسيدات، لموسم 2021-2022، بتغلبّهن في المباراة النهائية – التاريخية على الجمعية النسائية بطبلبة بواقع 31-29، في لقاء إمتد على 80 دقيقة جمعهما بصالة رادس، عشية الأربعاء 11 ماي.
الإفريقي
سيدات النادي الإفريقي التونسي لكرة اليد

النهائي جاء متكافئاً ومثيراً  إلى أخر لحظة، التجأ فيها الفريقان إلى 4 حصص إضافية، حيث انتهى الشوط الأول على التعادل 12-12، ثم انتهى اللقاء متعادلا 24-24، وتواصل التعادل حتى الحصة الإضافية الرابعة التي حسمتها زميلات سعيدة رجب بفارق نقطتين.

رغم الخسارة، قدمت فتيات طبلبة مستوى مميز، وأظهرن روحاً عالية حتى الدقيقة الأخيرة من الحصة الإضافية الرابعة بقيادة لاعبة الخبرة هالة مساعد، في وقت ما زال فيه الفريق معنيا بحصد لقب الدوري، ويحاول التعويض.

سيدات النادي الإفريقي التونسي لكرة اليد

واصل بذلك النادي الإفريقي سيطرته المطلقة على منافسات كأس تونس، ليحصد اللقب عدد 27 في تاريخه، متفوقا على أقرب منافسيه جمعية الساحل الذي حصد 10 ألقاب.

أعربت اللاعبة أميمة طراد عن سعادتها البالغة برفع لقب الكأس، حيث صرحت “النهائي جاء صعبا، احتاج منا إلى حضور ذهني وبدني كبير، حيث نجحنا في الفوز بفضل تركيزنا العالي، ونحن سعداء لفرحة جماهيرنا العريضة “.

واحدة من نجمات النهائي أية المصري اعتبرت تتويج 2022 له طعم خاص مضيفة ” حققنا رباعية مستحقة في ظرف 6 أشهر، كما أنه مازال أمامنا المزيد من العمل لمواصلة حصد التتويجات، فالنادي الإفريقي يعيش بالألقاب”.

فادية عمراني تعانق الذهب من جديد

واصلت حارسة مرمى النادي الإفريقي، فادية العمراني صاحبة الـ38 عاما، معانقة الذهب، بحصولها على لقب كأس تونس للمرة الثامنة، بعد أن نالت نفس اللقب في 4 مناسبات مع نور أريانة، وتبعتها بأربع مع فريقها الحالي الإفريقي.

سيدات النادي الإفريقي التونسي لكرة اليد

خاضت العمراني مسيرة طويلة بفريقها الأم أريانة بين أعوام 1996 و 2014، حيث حصدت ألقاب محلية وعربية عديدة، قبل أن تحط الرحال بنادي “الشعب”، لتواصل مشوارها المميز، الذي تزين سابقا بأغلى لقب في تاريخ اليد التونسية بطولة أمم أفريقيا 2014 بالجزائر، حين فازت سيدات نسور قرطاج على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية في النهائي بنتيجة 23-20.

العمراني رسمت نفسها واحدة من نجمات نهائي كأس تونس 2022 بتصدياتها الحاسمة، حيث صرحت عقب النهائي قائلة “المواجهة لم تكن سهلة أمام خصم محترم، حافظنا على تركيزنا إلى أخر لحظة، ونجحنا في تحقيق المطلوب”.

هذا وتستعد كرة اليد النسائية التونسية إلى حدثين مهمين من خلال المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر في الفترة ما بين 25 يونيو و 5 يوليو المقبل، ثم بطولة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقررة في السنغال شهر نوفمبر القادم.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest