إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

في دوري أبطال أفريقيا: سيدات الجيش الملكي يحصدن برونزية بمذاق الذهب

حصلت سيدات فريق الجيش الملكي المغربي على المركز الثالث في أول نسخة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للسيدات المقامة في مصر. جاء ذلك بعد أن حققن انتصارا كبيرا على فريق مالابو كينجز الغيني الاستوائي بثلاثة أهداف لواحد، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، أمس الخميس. وبهذا الإنجاز الكروي، أصبح الفريق المغربي أول فريق من شمال أفريقيا، ينجح في الفوز بالميدالية البرونزية في المسابقة القارية.

تمكنت مهاجمة الجيش الملكي المغربي، غزلان شباك، من أن تهدي الفوز لفريقها بعد تسجيلها لهدفين في شباك مالابو كينجز الغيني الاستوائي. عادت مهاجمة الفريق العسكري والمنتخب المغربي لمغازلة الشباك، ولتعود معها القوة الهجومية الضاربة لفريق الجيش الملكي. بفضل هجومه، تمكن الفريق من أن يحقق انتصارا تاريخيا في مباراة اقتناص برونزية البطولة.

وعن اللاعبة العسكرية التي حصدت جائزة امرأة المباراة، قال مدرب الفريق، عبد الله حيدامو: “غزلان شباك رائعة داخل وخارج الميدان. إنها القلب النابض للفريق، واليوم حصلت على ما تستحقه”.

وكان فريق الجيش الملكي قد أقصي من مباراة نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، يوم الإثنين الماضي، بعد أن خسر بهدفين مقابل واحد أمام فريق هاساكس ليديز الغاني.

هجوم كاسح

وعرفت الدقائق الأولى من المباراة بداية قوية من العسكريات، حيث نجح الفريق في التسجيل عند الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول، بواسطة نجمته فاطمة الزهراء تكناوت. لم تقدر سيدات مالابو كينحز على إدراك التعادل، لتبقى النتيجة على حالها طيلة أطوار الجولة الأولى.

في الشوط الثاني، عادل الفريق الغيني الاستوائي النتيجة عبر اللاعبة، كارولينا مارتينز بيريرا في الدقيقة 50. لكنه سرعان ما فقد السيطرة على المباراة، وشرع في ارتكاب الأخطاء الفردية التي استغلت إحداها المهاجمة غزلان الشباك، وسجلت هدفا في الدقيقة 60. وعادت ابنة لاعب المنتخب المغربي سابقا، العربي الشباك، في الدقيقة 90، وأحرزت هدفا ثالثا لفريقها.

وعن مجريات مباراة تحديد صاحب المركز الثالث. أعرب مدرب فريق مالابو كينجز، روبن جارسيا، بعد المباراة: “في الشوط الأول لعبنا بشكل جيد. في الشوط الثاني، بدأنا في ارتكاب أخطاء فردية، وهذا هو سبب الخسارة “.

تهنئة وأمجاد 

هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية، بعد احتلاله الرتبة الثالثة في أول نسخة من عصبة الأبطال الأفريقية. وأعادت هذه الميدالية إلى الأذهان، مغامرة فريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم للرجال، في النسخة 21 من دوري أبطال أفريقيا. حينما فاز الفريق بكأس أفريقيا للأندية البطلة سنة 1985، متخطيا كبار القارة آنذاك.

وتمر كرة القدم المغربية النسائية، من منعطف تاريخي منذ صيف السنة الماضية. وذلك عندما كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفقة العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية، عن استراتيجية أطلق عليها “اتفاقية عقد الأهداف”.

وتهدف هذه الاستراتيجية، إلى تطوير الممارسة والرقي باللعبة، وتوسيع قاعدة ممارساتها والوصول إلى 90000 لاعبة في أفق سنة 2024. استراتيجية يبرهن أداء سيدات الجيش الملكي في مصر، على أنها بدأت تؤتي أكلها. فهنيئا لكرة القدم النسوية في المغرب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest