عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

مونديال أقل من 17 سنة: أول مشاركة للمغربيات والبرازيل يصعب مهمتهن
مونديال أقل من 17 سنة

خسر، اليوم الاثنين، المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة أمام نظيره البرازيلي بهدف دون مقابل. وجاء ذلك في أولى مباريات المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالهند.

سيطرت البرازيليات على مجريات المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب كالينغا ببوبانيشوار الهندية. وبذلك تقلصت حظوظ المنتخب المغربي في بلوغ الدور القادم.

اهتزت الشباك المغربية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول من المباراة بواسطة اللاعبة البرازيلية جونسون، مستغلةً لخطأٍ من دفاع المغربيات. بدورهن حاولت لبؤات الأطلس تعديل الكفة عبر بضع هجمات لم تؤتي أكلها في النهائية.

Previous
Next

أما صعوبة مهمة الفريق المغربي تأتي من مجموعته القوية. حيث سيواجه في مباراته الثانية محتضن البطولة الهند يوم الجمعة 14 أكتوبر. ثم سيلاقي في المباراة الثالثة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم الاثنين 17 نوفمبر. ومن المعروف أن لعبة كرة القدم في أميركا تشهد تطوراً وشعبية كبيرةً عند النساء، بعكس الرجال، ويتم الاستثمار بلاعباته وهنّ بأعمار صغيرة.

وكانت انطلقت رسميا اليوم النسخة السابعة من مونديال السيدات لأقل من 17 سنة بمباراة المغرب والبرازيل. ولأول مرة تحتضن الهند البطولة التي تقام كل سنتين منذ عام 2008 بمشاركة 16 منتخبا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest