عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

المغرب – كرة السلة : سيدات الكوكب المراكشي تحتفظن بكأس العرش
توجت سيدات فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة بلقب كأس العرش المغربي، لموسم 2021 / 2022، على حساب سيدات مجد طنجة بنتيجة 69-56 في المباراة النهائية. ورفع الفريق الأحمر الكأس بعد أن تفوق في الأشواط الأربعة معلنا نفسه بطلا للمسابقة، أمام أعين أنصاره بقاعة محمد الخامس المغطاة بالدار البيضاء.
الكوكب المراكشي النسوي يتوج بلقب كأس العرش لكرة السلة

بفضل عدد من اللاعبات صاحبات الخبرة، احتفظ فريق الكوكب المراكشي النسوي بلقب كأس العرش للموسم الثاني على التوالي بعد الذي حصده العام الماضي. بينما سعت إناث فريق مجد طنجة، اللاتي تأهلن لأول مرة إلى نهائي الكأس، إلى تحقيق اللقب الأول في مسيرتهن ومسيرة الفريق ممثل عروس شمال المغرب.

وأعربت لاعبة فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة النسائية، هدى بشار، في تصريح لتاجة سبورت بعد المباراة: “المباراة النهائية كانت قوية. لعبنا ونحن بكامل تركيزنا أمام فريق مجد طنجة. فرضنا ايقاعنا طيلة أطوار اللقاء ولم نترك المنافس يتفوق في أي مرحلة من مراحل المقابلة’. نحن سعداء بالفوز”.

حقوق الصورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة
حقوق الصورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

اللاعبة التي فازت بسبع نهائيات كأس  في مسيرتها الرياضية، تقول إن مستوى جميع المنافسين هذا العام بمن فيهم فريق مجد طنجة كان جيدا. علاوة على ذلك، «باستمرار هذا المستوى، أظن أن إيقاع كرة السلة النسوية المغربية سيرتفع في السنة القادمة”، تختم هدى بشار.

أما لاعبة فريق مجد طنجة، ولدان الرويشي، والتي لا تخفي سعادتها بلعب أول نهائي من بطولة بهذا الحجم، أفادت لتاجة سبورت: كان هناك بعض الضغط لأننا أول مرة نلعب في قاعة كبيرة من هذا النوع وأمام جمهور عريض. لقد تمرنا كثيرا لنصل إلى هذه المباراة النهائية”.

وعلى هامش المباراة النهائية، كرم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، ثلاث لاعبات دوليات سابقات سنوات الثمانينيات. وهن: حبيبة السوسي، عميدة  المنتخب المغربي سابقا، نجية نصوح ، وفكرية السبايبي.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest