عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

مشاركة كبيرة ونتائج متميزة لمصر في بطولة العالم للبومبزا
اختتمت اليوم في مدينة جويانج بكوريا الجنوبية بطولة العالم للبومبزا إحدى فروع لعبة التايكوندو، حيث إستطاع المنتخب المصرى للبنين في منافسات الجماعي تحت 14 سنة تحقيق إنجازٍ رياضيٍ كبير وذلك بالحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.
مصر في بطولة العالم للبومبزا

نتائج جيدة على مستوى المنافسات النسائية

بينما في منافسات تحت 14 سنة بنات إستطاع المنتخب المصري تحقيق المركز الخامس، حيث مثل المنتخب المصري كلاً من ملك شريف ومريم هانى وهنا وليد.

أما في منافسات الأداء الحر (الفري ستايل) للأساتذة 2 تحت 60 سنة حققت هبة نديم المركز التاسع ، بينما في منافسات الأداء الحر (الفري ستايل) للمنتخبات المختلط فوق ال 17 سنة فحقق المنتخب المصري المركز التاسع حيث ضمت قائمة المنتخب كلاً من احمد حسن ومصطفى الحواش وشهد أسامة وفيروز نوار وجنة حامد.

مشاركة تاريخية وإنجاز لاتحاد التايكوندو المصري

من جانبه أعرب المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو عن سعادته البالغة من نتائج البعثة المصرية المشاركة في البطولة ، حيث صرح لتاچة سبورت ” الميدالية البرونزية التي أحرزت تأتي بعد فترة غياب كبيرة عن المنافسات والمشاركات الدولية، فبطولة العالم للبومبزا تعود بعد غياب بسبب جائحة كورونا “.

مصر في بطولة العالم للبومبزا

وأضاف ” هذا المنتخب تم الإعداد له منذ شهر فبراير الماضي حيث تم انتقاء عناصره في بطولة الجمهورية ثم تبعتها تصفيات نهائية للمنتخب الذي شارك في بطولة العالم، النتائج التي تم تحقيقها تعد نتائج رائعة ومتميزة نظراً لقوة المنافسات حيث شاركت 63 دولة والكل كان متعطش ومتحمس لإحراز نتائج جيدة في هذه البطولة التي عادت بعد غياب كبير”.

تعد بطولة العالم للبومبزا التي أقيمت في الفترة من 21 إلى 24 أبريل الجاري بطولة تاريخية نظراً للعدد الكبير المشارك بها، حيث وصل عدد المشاركين إلى 760 لاعبًا و 224 إداري يمثلون 63 دولة يخوضون منافسات البطولة التي ضمت منافستين الأولى هي الأداء الحر (الفري ستايل) وتشمل مسابقات الفردي والزوجي والفرق المختلط، بينما المنافسة الثانية فهي البومبزا والتي تشمل مسابقات الفردي والزوجي والفرق لمراحل الكاسيت والناشئين والكبار والأساتذة (الماسترز ).

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest