عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

فايزة حيدر

فايزة حيدر.. الصعيدية التي تتنفس كرة القدم

قد يكون العامل المشترك في مسيرة الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو تحدي الأعراف والتقاليد المجتمعية. إلا أن اللاعبة المصرية فايزة حيدر استطاعت أن تتجاوز هذه الأعراف والتقاليد، وهي التي ولدت بمحافظة…

نادي الخور يتوج بلقب الدوري القطري لكرة القدم للسيدات 2022
توج الفريق النسوي لنادي الخور القطري الرياضي، بدوري كرة القدم القطري للسيدات 2022، أمس الأربعاء، بعد أن جمع 15 نقطة من خمس مباريات تجرى من دور واحد، وفق نظام البطولة. وأكد الفريق تفوقه على بقية المنافسين المحليين، بعد أن هزم في المباراة الخامسة والأخيرة له، فريق الأهلي القطري، آخر الترتيب، برباعية نظيفة. وسجل الفريق 16 هدفا، كما أنه لم يتعرض لأي هزيمة أو تعادل خلال مشواره لحمل اللقب، زيادة على أن شباكه لم تتلقى أي هدف.
الدوري القطري لكرة القدم للسيدات
الدوري القطري لكرة القدم للسيدات

وجاء فريق السد القطري وصيفا، بعد أن جمعت لاعباته 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن المتوج باللقب فريق الخور. وتمسكت لاعبات السد بالأمل كي يسقط منافسهم على كأس البطولة في الجولة الأخيرة، بعد أن فزن في آخر مباراتهن على فريق قطر بـ 3-1، لكن الخور كانت له كلمة الفصل. وخسر السد في مباراة واحدة من 5 مباريات، مسجلا 11 هدفا بينما دخلت مرماه 5 أهداف.

سر الفوز بالبطولة

وعن السر وراء توهج فريق الخور في نسخة الدوري هذا العام، أفادت مدربة فريق الخور لمنصة تاجة سبورت، آية الجردي قائلة: “أظن أن السر يعود إلى تنوع اللاعبات، فهناك صاحبات خبرة، وهناك لاعبات شابات بمقدورهن تطوير خبراتهن مع مرور الوقت. لذلك، هذا التنوع هو ما أثمر فوزنا ببطولة دوري كرة القدم”.

وفي نفس السياق، تحدثت مدربة فريق السد لكرة القدم للسيدات الأردنية، هبه موسى بدر، عن أداء فريقها خلال البطولة. وقالت لمنصة تاجة سبورت: “فريقنا يتكون من ناشئات عمرهن يتراوح ما بين 14 و16 سنة. هذه أول مرة نلعب في ملعب يحمل 11 لاعبة. ومع ذلك قدمنا أداء رائعا ضد منافسينا بمن فيهم فرق تلعب في صفوفها لاعبات المنتخب القطري. نحن فخورون بأنفسنا”.

الدوري القطري لكرة القدم للسيدات
الدوري القطري لكرة القدم للسيدات

واحتل فريق الغرافة القطري المرتبة الثالثة برصيد 7 نقاط، في دوري هذه السنة المنظم من قبل لجنة رياضة المرأة القطرية، والذي يضم 6 فرق. وتقابلت الفرق مع بعضها بـ 11 لاعبة ضد 11 لاعبة، على أرضية ملعب لجنة رياضة المرأة القطرية في الدوحة. وهو ما لم يتم العمل به السنة الماضية حيث شاركت الفرق بسبع لاعبات ورفع كأسه فريق “سي شور”، تحت إدارة مدربة منتخب قطر، فضة العبد الله.

وحصل نادي قطر على المركز الرابع برصيد 4 نقاط، جمعها من تعادل وفوز. وجاء فريق الريان خلفه بـ 3 نقاط، كسبها من فوز واحد. بينما حل فريق الأهلي في المرتبة الأخيرة بعد أن جمع نقطتين من تعادلين. وهو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يحقق أي فوز في هذه السنة، التي سجل فيها 58 هدفا في 15 مباراة.

مستوى جيد

وعن المستوى الذي ظهرت به الفرق المتنافسة هذه السنة، أدلت مدربة فريق الغرافة القطري فضة العبد الله، في تصريح خاص لمنصة تاجة سبورت: “أظن أن مستوى هذه السنة قد ارتفع مقارنة مع السنة الماضية. ومن أسباب ذلك، هو استعداد الفرق منذ مدة طويلة قبل انطلاق الدوري، وعودة الدوري لنظام 11 لاعبة ضد 11 لاعبة”.

الدوري القطري لكرة القدم للسيدات
الدوري القطري لكرة القدم للسيدات

وعلى صعيد التنظيم، شددت مدربة السد، هبه موسى بدر، على أن لجنة رياضة المرأة القطرية قامت بدورها على أكمل وجه في التنظيم. مضيفة، أنه “كي تحصل قطر على منتخب نسائي قوي، يجب أن نكثف التمارين وألا تتوقف. إضافة إلى الاهتمام بالجانب التحكيمي وتطويره، ولاسيما أنه كان سببا في تغير نتائج بعض المباريات”، على حد وصفها.

وتؤكد مدربة المنتخب القطري النسائي لكرة القدم ومدربة فريق الغرافة، فضة عبد الله، أن الدوري يضم لاعبات بمستوى عال. مشددة على أن مهارتهن ستعطي للمنتخب فرصة للمشاركة والإبداع على الساحة الخليجية وعلى الساحة الإقليمية.

وفازت اللاعبة الأردنية شهناز جبرين، والتي تلعب في صفوف نادي السد، بجائزة أفضل لاعبة في الدوري القطري لكرة القدم 2022. أما لقب هدافة البطولة، فكان من نصيب مهاجمة فريق الغرافة السويدية، سيسيليا، بستة أهداف. وحازت حارسة مرمى المنتخب القطري وفريق الخور، شيماء السيابي، على لقب أفضل حارسة لأنها حافظت على نظافة مرماها في البطولة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest