عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الحكمات

الحكمات المصريات غائبات عن كأس الأمم الأفريقية.. ما السبب؟

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثالثة والثلاثين والمقامة بالكاميرون، حدثا استثنائيا بمشاركة التحكيم النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بمشاركة 4 حكمات، وهن: سليمة موكاسانغا من رواندا، كارين أتيمزابونغ من الكاميرون، فتيحة جرمومي…

اليوم العالمي للرياضات النسائية

اليوم العالمي للرياضات النسائية.. أبرز إنجازات سنة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للرياضات النسائية، لا بد أن نقف عند أهم ما حققته الرياضيات في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنة الماضية، إنجازات مهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وتمكنّ من تسجيل تقدم في…

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات.. غياب عربي

تنطلق، الخميس 20 يناير، نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات 2022، التي تحتضن منافساتها الهند. وتغيب عن النسخة 20 من البطولة، كل الفرق العربية الآسيوية، في حين يشارك في المسابقة 12 منتخبا نسائيا، تسعى…

أدوية ومستلزمات طبيّة هدية منتخب مصر للسيدات إلى الشعب اللبناني
لم تستطع لاعبات منتخب لبنان لكرة القدم للسيدات الاحتفاظ بلقبهن في كأس العرب التي نظمت في مصر. حيث تعادلت سيدات لبنان أمام المنتخب التونسي بدون تسجيل أي هدف. ثم خسرن أمام المنتخب المصري بأربعة أهداف مقابل لا شيء. ولم يكف فوز المنتخب اللبناني على نظيره السوداني، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، لتخطي الدور الأول. إلا أن هذه المشاركة حملت معها العديد من المعاني السامية، وأكّدت أن الرياضة ليست فقط إحرازًا للكؤوس والميداليّات.
تدريبات المنتخب اللبناني
حقوق الصورة: المنتخب اللبناني للسيدات

إن الرياضة تساعد على تعزيز الروح الإنسانية كذلك. وهذا ما تأكد في مصر خلال بطولة كأس العرب للسيدات. فقد قامت لاعبات المنتخب المصري، ومعهن عائلاتهن، بحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، لجمع الأدوية والمستلزمات الطبيّة، لإرسالها مع المنتخب اللبناني إلى المواطنين في لبنان. وذلك إحساسًا منهن بحجم المعاناة التي يعيشها اللبنانيّون حاليا جرّاء انقطاع الدواء وفقدانه من    الصيدليات في لبنان.

مديرة منتخب لبنان لكرة القدم للسيّدات، رنا نخلة، في مقابلة خاصّة لتاجة، أشارت إلى أنه قبل بدء كأس العرب للسيدات كانت هناك صعوبات كثيرة من حيث الوضع العام في لبنان. فأزمة البنزين والمازوت وقطع الطرقات مثلا، كلها أسباب أدت في الكثير من الأحيان إلى تأخّر وصول اللاعبات إلى التدريبات. هذا بالإضافة إلى تفشّي وباء كورونا الذي زاد الطين بلّة. فقد تعذّرت مشاركة ثلاث لاعبات في البطولة بمصر بسبب إصابتهن بالوباء. هذا بالإضافة إلى لاعبة وأعضاء في الجهاز الفني، أصيبوا بداء كورونا خلال بطولة كأس العرب.

وأضافت نخلة “الوضع الصحّي أخذ حيّزًا كبيرًا في حياتنا ووصلنا كلبنانين إلى مرحلة عجزنا فيها عن إيجاد الدواء. فقد وصلت الأمور إلى فقدان الدواء المضاد لوجع الرأس وهو دواء بسيط جدًّا. لذلك في مصر وفي لفتة جميلة جدًّا من أهالي لاعبات المنتخب المصري وأصدقائهن، أرسلوا معنا إلى لبنان كميّات كبيرة من الأدوية. قمنا في المنتخب بالتواصل والتحقق من أنواع الأدوية التي يحتاجها المواطنون، ومن ثم أرسلنا قوائم الأدوية إلى الأهالي في مصر من أجل تأمين الموجود منها. وفعلًا قاموا بدورهم بتأمينها، ونحن قمنا بترتيبها وتوضيبها لنسلّمها للإتحاد اللبناني لكرة القدم، الذي سيشرف على توزيعها”.

هذا وكانت لاعبات لبنان لكرة القدم بأنفسهن تشترين العديد من الأدوية خلال إقامتهن في مصر للمشاركة في كأس العرب للسيدات.

ولم يتفاجأ أحد بهذه الالتفاتة الإنسانية المصرية. فحسب مديرة منتخب لبنان لكرة القدم للسيّدات، “الشعب المصري دائمًا يقف إلى جانب الشعب اللبناني في أزماته. ونحن نشكرهم جزيل الشكر على هذا التضامن، وعلى كل التسهيلات اللازمة لإخراج هذه الأدوية نظرًا لكميتها”.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest