إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كأس العرب للسيدات: مصر تتصدر مؤقتا، ولبنان يدخل في نفق الحسابات المعقدة

ضمن المنتخب المصري للسيدات مقعدا في نصف نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم. وذلك بعد أن انتصر على سيدات منتخب لبنان، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى. فيما حقق المنتخب التونسي أول انتصار له في البطولة على حساب نظيره السوداني. ليحتل المرتبة الثانية ويطارد بذلك منتخب الفراعنة متصدر الترتيب مؤقتا، ويؤجل مسألة حسم تصدر المجموعة، إلى اللقاء القادم الذي يجمعه به ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة.
حقوق الصورة: الاتحاد العربي لكرة القدم

ست نقاط من مباراتين، هي مجموع النقاط التي حصل عليها المنتخب المصري بعد فوزه في الجولة الأولى على نظيره السوداني. في مباراة الجولة الثانية، كرر نفس الأمر، وحقق انتصارا ثمينا بأربعة أهداف دون مقابل على سيدات لبنان. لتنتزع سيدات مصر أولى بطاقات المرور إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية الثالثة والمنظمة من لدن الاتحاد العربي لكرة القدم.

هذه النتائج التي حققها المنتخب المصري على أرضية ميدانه حيث تجرى مباريات البطولة، أعطته صدارة المجموعة الأولى مؤقتا. منتخب تونس، حرمه من حسم الصدارة مبكرا، بعدما حقق فوزا مهما على منتخب السودان بحصة عريضة، بلغت نتيجتها اثنتا عشر هدفا مقابل لا شيء. لتصبح سيدات بلد ملتقى النيلين في قاع ترتيب المجموعة. وذلك بعد سقوطهن في المباراة الأولى أمام المنتخب المصري، بعشرة أهداف دون رد.

المنتخب السوداني للسيدات، والذي تعرض لحملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حديث العهد، وأسس قبل مدة قصيرة. أبريل الماضي، أعلنت أول قائمة أولية في تاريخه بعد أن لعبت سيداته نسختين من الدوري المحلي برسم العامين المنصرمين. وفي سنة 2017، انطلق النشاط الكروي النسائي بصفة رسمية. ثم تم تشكيل أول لجنة في تاريخ السودان لكرة القدم النسائية، برئاسة عضو الاتحاد لكرة القدم، ميرڤت حسين سنة 2018.

وفي نفس المجموعة، تجمد رصيد المنتخب اللبناني عند نقطة واحدة حصدها من مباراتين في كأس العرب للسيدات. حيث انهزمت سيدات لبنان في الجولة الثانية عندما واجهن منتخب مصر. وبعد تعادل في مباراة الجولة الأولى بصفر لمثله أمام تونس. ودخل لبنان بعد هذه النتائج إلى دائرة الخطر والحسابات المعقدة، وأصبح عليه، إن أراد المرور للدور القادم، إلحاق هزيمة عريضة بالمنتخب السوداني في المباراة القادمة، وانتظار خسارة المنتخب التونسي على يد مصر. المباراتان مقررتان يوم الإثنين 30 أغسطس.

مباراة حاسمة

تعد المباراة التي ستجمع المنتخبين المصري والتونسي، قمة مباريات هذه المجموعة. لاسيما وأنها ستحسم مصير الصدارة، وستحدد من سيرافق مصر إلى المربع الذهبي، هل تونس أم لبنان. في حالة فوز الأخير على السودان. ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة مستوى فنيا محترما وتنافسية حادة بين اللاعبات اللاتي يردن إثبات وجودهن، والرفع من جودة إعدادهن قبل الاستحقاقات القارية القادمة.

وستقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى في كأس العرب للسيدات، على أرضية ملعب كلية الشرطة بالعاصمة المصرية القاهرة. على أن تقام مباريات نصف النهائي في اليوم الثالث من شهر سبتمبر/ شتنبر المقبل، ومباراة النهائي في السادس من نفس الشهر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest