إقرأ أيضا

البارالمبيات المغربيات يعدن ظافرات من طوكيو

حصد المغرب 11 ميدالية خلال دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. أربعة منها جنتها سيدات المغرب في هذا العرس الرياضي. ميداليتان فضيتان كانتا من حق يسرى كريم، في منافسات رمي القرص لفئة ف 41، وفوزية القسيوي…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021

توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية…

الكرة السودانية النسوية تسعي إلى الانتشار، متجاهلة حملات التنمرِ

بالرغم من الصعاب الكثيرة التي تواجهها كرة القدم النسوية السودانية في الآونة الأخيرة، إلا أن الإتحاد السوداني لكرة القدم يسعي حثيثاً لنشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها. كما يحاول الاتحاد تعزيز مشاركة المنتخب السوداني النسوي الشاب…

إيمان سعود: سأكون فخورة بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي أو الفرنسي
انضمت لاعبة مركز الوسط الشابة إيمان سعود، إلى نادي بازل السويسري لكرة القدم للسيدات الصيف الماضي. هذا وتم استدعاء المهاجمة الفرنسية من أصل مغربي، التي مرت كذلك بنادي فيندنهايم، من قبل رينالد بيدروز للتدريب في صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم سيدات.
Credit photo: FC Basel 1893 - FC Luzern

تم استدعاؤك في فبراير من هذا العام للعب في صفوف المنتخب المغربي النسائي، ماذا الذي تعلمته  إيمان سعود من هذه التجربة؟

نعم، لقد قمت بتدريبين في الرباط، في مجمع محمد السادس مع المنتخب المغربي. كانت في الأساس تدريبات استكشافية. كانت تجربة رائعة استمتعت بها حقًا. لعبت مع سلمى أماني و إيلودي نكاش، وهن لاعبات ناجحات جدا، يلعبن أيضًا في الدوري الممتاز. كنا نشكل مجموعة قوية جدا! قدمنا ثلاث مباريات ودية وفزنا بها! كانت مباريات كبيرة، مع الكثير من الحدة والجهد البدني. كان التجربة تشبه إلى حد ما البطولة السويسرية مع إف سي بازل.

إن اللعب مع المنتخب يكون دائما تجربة رائعة سواء مع المغرب أو فرنسا. أنا أرتدي القميص بنفس الطريقة. كلاهما بلدي. بغض النظر عمن يتصل بي، سأعطيه نفس الجهد والتفاني.

كلمة عن كرة القدم النسائية في المغرب؟

في المغرب، هناك إرادة قوية لتطوير كرة القدم النسائية ويوفر القائمون على ذلك الوسائل اللازمة لتحقيقه. ستقام بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات في المغرب قريباً (من المقرر أن تقام المرحلة الأخيرة من البطولة في المغرب من 2 إلى 23 يوليو 2022). وتستعد البلاد لاستضافتها والفوز بها للتأهل لبطولة كأس العالم 2023 في أستراليا.

وصول رينالد بيدرو (مدرب المنتخب الوطني المغربي للسيدات) يؤكد على أن الهدف حقًا هو منصة التتويج. سيكون ذلك رائعًا! سواء كنت جزءا من المنافسة أم لا، سأكون معهم من كل قلبي، على أمل أن يفوز الفريق و/ أو يتأهل لبطولة العالم!

حتى الصيف الماضي، لعبت مع نادي فيندنهايم قبل الانضمام إلى اف سي بازل. كيف هي تجربتك الاحترافية في سويسرا؟

كان الأمر معقدًا في البداية، بسبب الاختلاف في طريقة اللعب مع ما اعتدته فرنسا. حيث إن اللعب في سويسرا بدني للغاية ويتطلب الكثير من الجهد الجسدي. بينما في فرنسا الأمر تقني واللعبة تدور حول الاستحواذ على الكرة. في سويسرا، الدفاع ضروري جدا.

في البداية كان الأمر صعبًا لأنني لاعبة تحب الاستحواذ على الكرة وأحب المراوغة وهناك غيرت طريقة لعبي تمامًا. أصبحت أقضي غالبية وقتي في الدفاع.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email

مجلة تاجة مجانيا على بريدك الإلكتروني

انظموا الآن إلى قائمتنا البريدية، ليصلكم، قبل
الجميع، العدد الجديد لمجلة تاجة والمخصص للأردن
الرجاء تعبئة الاستمارة أدناه
close-link