عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الحكمات

الحكمات المصريات غائبات عن كأس الأمم الأفريقية.. ما السبب؟

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثالثة والثلاثين والمقامة بالكاميرون، حدثا استثنائيا بمشاركة التحكيم النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بمشاركة 4 حكمات، وهن: سليمة موكاسانغا من رواندا، كارين أتيمزابونغ من الكاميرون، فتيحة جرمومي…

اليوم العالمي للرياضات النسائية

اليوم العالمي للرياضات النسائية.. أبرز إنجازات سنة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للرياضات النسائية، لا بد أن نقف عند أهم ما حققته الرياضيات في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنة الماضية، إنجازات مهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وتمكنّ من تسجيل تقدم في…

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات.. غياب عربي

تنطلق، الخميس 20 يناير، نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات 2022، التي تحتضن منافساتها الهند. وتغيب عن النسخة 20 من البطولة، كل الفرق العربية الآسيوية، في حين يشارك في المسابقة 12 منتخبا نسائيا، تسعى…

إيمان سعود: سأكون فخورة بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي أو الفرنسي
انضمت لاعبة مركز الوسط الشابة إيمان سعود، إلى نادي بازل السويسري لكرة القدم للسيدات الصيف الماضي. هذا وتم استدعاء المهاجمة الفرنسية من أصل مغربي، التي مرت كذلك بنادي فيندنهايم، من قبل رينالد بيدروز للتدريب في صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم سيدات.
Credit photo: FC Basel 1893 - FC Luzern

تم استدعاؤك في فبراير من هذا العام للعب في صفوف المنتخب المغربي النسائي، ماذا الذي تعلمته  إيمان سعود من هذه التجربة؟

نعم، لقد قمت بتدريبين في الرباط، في مجمع محمد السادس مع المنتخب المغربي. كانت في الأساس تدريبات استكشافية. كانت تجربة رائعة استمتعت بها حقًا. لعبت مع سلمى أماني و إيلودي نكاش، وهن لاعبات ناجحات جدا، يلعبن أيضًا في الدوري الممتاز. كنا نشكل مجموعة قوية جدا! قدمنا ثلاث مباريات ودية وفزنا بها! كانت مباريات كبيرة، مع الكثير من الحدة والجهد البدني. كان التجربة تشبه إلى حد ما البطولة السويسرية مع إف سي بازل.

إن اللعب مع المنتخب يكون دائما تجربة رائعة سواء مع المغرب أو فرنسا. أنا أرتدي القميص بنفس الطريقة. كلاهما بلدي. بغض النظر عمن يتصل بي، سأعطيه نفس الجهد والتفاني.

كلمة عن كرة القدم النسائية في المغرب؟

في المغرب، هناك إرادة قوية لتطوير كرة القدم النسائية ويوفر القائمون على ذلك الوسائل اللازمة لتحقيقه. ستقام بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات في المغرب قريباً (من المقرر أن تقام المرحلة الأخيرة من البطولة في المغرب من 2 إلى 23 يوليو 2022). وتستعد البلاد لاستضافتها والفوز بها للتأهل لبطولة كأس العالم 2023 في أستراليا.

وصول رينالد بيدرو (مدرب المنتخب الوطني المغربي للسيدات) يؤكد على أن الهدف حقًا هو منصة التتويج. سيكون ذلك رائعًا! سواء كنت جزءا من المنافسة أم لا، سأكون معهم من كل قلبي، على أمل أن يفوز الفريق و/ أو يتأهل لبطولة العالم!

حتى الصيف الماضي، لعبت مع نادي فيندنهايم قبل الانضمام إلى اف سي بازل. كيف هي تجربتك الاحترافية في سويسرا؟

كان الأمر معقدًا في البداية، بسبب الاختلاف في طريقة اللعب مع ما اعتدته فرنسا. حيث إن اللعب في سويسرا بدني للغاية ويتطلب الكثير من الجهد الجسدي. بينما في فرنسا الأمر تقني واللعبة تدور حول الاستحواذ على الكرة. في سويسرا، الدفاع ضروري جدا.

في البداية كان الأمر صعبًا لأنني لاعبة تحب الاستحواذ على الكرة وأحب المراوغة وهناك غيرت طريقة لعبي تمامًا. أصبحت أقضي غالبية وقتي في الدفاع.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest