عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال،…

التوحد والرياضة

طفلي مصاب بالتوحد.. فأي الرياضات يمارس؟

يعاني طفل من كل 100 طفل في العالم من التوحد. يصعب التعامل معه لاعتباره من أكثر الاضطرابات غموضا. لذلك وظف الأطباء والأخصائيون عدة تجارب لإيجاد حلول لمساعدة الأطفال وأهلهم. والهدف أن يستطيعوا تحسين وضع المصاب…

تونس في كأس إفريقيا للسيدات

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا

بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا…

الجودو التونسي في وهران 2022

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية…

المنتخب التونسي النسائي لكرة القدم

تونس وحلم الاقلاع في سماء المغرب نحو المونديال

يضرب المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات موعدا مع ثاني مشاركة له في كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب بين 2 و23 يوليو المقبل. وتسعى سيدات نسور قرطاج إلى تحقيق مشاركة أفضل من الأولى، حين أنهين البطولة…

تألق لافت للرباعات العربيات في البطولة العربية لرفع الأثقال بالعراق
انتصار كبير حققته لاعبات المنتخب العراقي النسوي لرفع الأثقال، بعد أن فزن بـ 33 ميدالية ملونة ليتربعن على عرش البطولة العربية لرفع الأثقال التي أقيمت بمحافظة أربيل العراقية. وتفوقت الرباعات العراقيات على لاعبات 14 منتخبا عربيا مشاركا في المنافسات، ليتمكن من الحفاظ على اللقب الذي نجحن في تحقيقه بالبطولة العربية السابقة، التي أقيمت بالأردن سنة 2019.
البطولة العربية لرفع الأثقال
البطولة العربية لرفع الأثقال

نصر للعراق 

أبدعت ثماني رباعات عراقيات في مختلف الفئات في البطولة العربية لرفع الأثقال، حيث حزن على المرتبة الأولى في منافسات السيدات، إضافة إلى منافسة الشابات، ومسابقة الناشئات. لوحدها الرباعة إسراء محسن، حققت ثلاث ميداليات ذهبية لتحصد بذلك جائزة أفضل لاعبة على مستوى البطولة العربية. أما أختها وزميلتها في المنتخب، إيناس محسن، ففازت، في يوم واحد فقط، بست ميداليات ذهبية، لتهدي أسرة محسن، تسع ميداليات لبلدهن العراق. 

وظفرت اللاعبة، إيمان محمد، بست ميداليات ملونة، منها ثلاث فضيات وثلاث برونزيات. نفس عدد الميداليات فازت به الرباعة، دريا محمد، حيث حققت ثلاث فضيات وثلاث أخرى برونزية، إضافة للرباعة، أوشين محسن، التي كسبت ثلاث فضيات. وبالنسبة لرازاوة لقمان، فتوجت بثلاث ميداليات فضية وواحدة برونزية، بينما، ريان لقمان، حققت ثلاث ميداليات فضية.

وعرفت البطولة العربية لرفع الأثقال لهذه السنة، مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من منتخبات، قطر والكويت والسعودية والبحرين وسلطنة عمان واليمن والسودان وسوريا وجزر القمر ولبنان وفلسطين والأردن وليبيا، علاوة على العراق مستضيف العرس الرياضي، بينما قررا منتخبا مصر والمغرب، عد المشاركة في نسخة سنة 2021. 

 في السعودية بطلات

فاز المنتخب السعودي لرفع الأثقال للسيدات ب 27 ميدالية متنوعة في البطولة العربية لرفع الأثقال بالعراق. وجاء المنتخب السعودي للشابات في المركز الثاني، بعد أن جمع 11 ميدالية، منها 6 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة. بينما حل ثالثا في فئة الناشئات برصيد 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، أما السيدات فقد فزن ب 6 فضيات وبرونزية. وشارك المنتخب السعودي ب 7 رباعات هن: حنان عامري ورفيف جعر وليان القرشي وخديجة المومن والرياب حسين وأمجاد الرييعان وذكرى خرمي.

البطولة العربية لرفع الأثقال
البطولة العربية لرفع الأثقال
البطولة العربية لرفع الأثقال
البطولة العربية لرفع الأثقال

مسار الكويتيات

ظفر منتخب الكويت لرفع الأثقال للسيدات بالمركز الثالث في مسابقة البطولة العربية، وذلك بعد أن نجحت لاعباته في الفوز بـ 15 ميدالية متنوعة خلال الاستحقاق الرياضي. وتوجت اللاعبة، أبرار الفهد، بثلاث ميداليات ذهبية، فيما فازت الرباعة، سارة الهندي، بثلاث ميداليات فضية. أما الكويتية، حوراء الموسوي، فقد نالت ثلاث فضيات، واللاعبة، أنفال المزين، نجحت في كسب ثلاث ميداليات برونزية. وحققت اللاعبة، قماشة المنديل، ميداليات برونزية. 

رباعة ملهمة

جاء المنتخب الأردني النسائي لرفع الأثقال في المرتبة الثالثة في فئة الشابات، كما حصل على المركز في فئة الناشئات في إطار البطولة العربية. وشارك المنتخب الأردني بالرباعة وئام قنديل، والرباعة عدلة حسونة في المنافسات. الأخيرة، أهدت تسع ميداليات ملونة لمنتخب الأردن وعمرها لم يتعدى 16 سنة بعد. وتمكنت البطلة الأردنية، من تحقيق ثلاث ذهبيات في تخصص الخطف والنتر في فئة الشابات، وثلاث أخرى في منافسات الناشئات، فيما انتزعت ثلاث فضيات في ذات التخصص في فئة الكبار.

مشاركة عربية واسعة  

حققت سلطنة عمان، فضيتين وبرونزية واحدة، بواسطة الرباعة مروة الوضاحية، في وزن 59 كيلوجرام لفئة العموم. وفازت دولة اليمن، عن طريق الرباعة حنان فهد، بميداليتين فضيتين في البطولة العربية لرفع الأثقال. ونالت الرباعة السودانية، زكريات عبد الرحيم، ثلاث ميداليات برونزية في البطولة العربية لرفع الأثقال.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest