عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

قبل ضربة البداية.. أبرز ما عليكم معرفته عن دوري كرة القدم للسيدات بالسعودية
تنطلق رسميا، الخميس في الـ 13 من أكتوبر/تشرين الأول، منافسات الدوري السعودي النسوي لكرة القدم بعد أكثر من تسعة أشهر على انتهاء دوري السنة الماضية. وتحمل نسخة هذا العام مستجدات جديدة منها مشاركة أعرق الأندية السعودية بفرق نسوية كروية، وصرف دعم مالي هام لكل المنافسين. منصة تاجة، تقدم لكم أبرز ما عليكم معرفته قبل ضربة البداية.
الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات

فرق عريقة

الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، والأهلي، فرق خلقت منافسة شرسة طيلة سنوات في الدوري السعودي الرجالي لكرة القدم. خلال نسخة الدوري السعودي للسيدات هذا العام، ستزداد الفرجة وتشتد الحماسة خاصة بعد استحواذ هذه الأندية على فرق نسوية كانت من الأعمدة الأساسية لدوري السنة المنقضية.

وستشارك ثمانية فرق برسم دوري 2022/2023 وهي: النصر (فريق المملكة النسائي سابقا)، الهلال (فريق التحدي النسائي سابقا). علاوة على اليمامة، الاتحاد (فريق نسور جدة سابقا)، شعلة الشرقية، العاصفة (الشباب حاليا)، سما، ومراس (الأهلي حاليا).

تحت مسمى جديد

ينطلق دوري هذه السنة تحت مسمى جديد وهو ” الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات” بدل “دوري المملكة لكرة القدم للسيدات” الذي كان عليه العام الماضي. وعرفت النسخة الفائتة مشاركة 16 فريقا نافسوا في مرحلته الأولى في دوري مناطق. بينما المرحلة الثانية تقابلت فيها الفرق المتأهلة ولعبت بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وسيلعب الدوري السعودي الممتاز للسيدات هذا الموسم بنظام الذهاب والإياب بين الفرق الثمانية المتنافسة بإجمالي 56 مباراة. وستتنافس الفرق فيما بينها طيلة 14 أسبوعا لجمع أكبر عدد من النقاط وتصدر سبورة الترتيب. وسينزل صاحب المركز الأخير إلى دوري الدرجة الأولي السعودي النسوي.

وستقام مباريات هذا الموسم في مدن: الرياض، المدينة، الدمام وجدة. بخلاف الموسم المنتهي الذي لعبت فيه المباريات في مدن جدة، الرياض، والدمام فقط.

دعم مالي هام

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم صرف دعم مالي لأندية الدوري الممتاز، حيث أن كل فريق سيحصل على 250 ألف ريال. في المقابل، سيحصل كل فريق منافس في الدرجة الأولى على دعم مالي بقيمة 50 ألف ريال سعودي.

دوري الدرجة الأولى

لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي النسائي، قرر الاتحاد الكروي اعتماد دوري الدرجة الأولى، بمشاركة 17 فريقا. وستنطلق منافسات الدوري الذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب، في 11 نونبر 2022. ووزعت الفرق المتنافسة على خمس مجموعات حسب ثلاث مناطق.

وتشارك في دوري الدرجة الأولى فرق: الرياض، الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، الترجي (فريق الواحة النسائي سابقاً)، المتحد، فليج، الليث الأبيض. زيادة على النورس، سهم النسائي، الأمل، عكاظ، مجد جدة، نجمة جدة، التهامي، فخر جدة والعنقاء.

وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للدوري بنظام خروج المغلوب من ربع النهائي، التي ستقام بين المتأهلين من دور المجموعات. وسيصعد بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير في الدوري الممتاز.

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest