عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال،…

التوحد والرياضة

طفلي مصاب بالتوحد.. فأي الرياضات يمارس؟

يعاني طفل من كل 100 طفل في العالم من التوحد. يصعب التعامل معه لاعتباره من أكثر الاضطرابات غموضا. لذلك وظف الأطباء والأخصائيون عدة تجارب لإيجاد حلول لمساعدة الأطفال وأهلهم. والهدف أن يستطيعوا تحسين وضع المصاب…

تونس في كأس إفريقيا للسيدات

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا

بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا…

الجودو التونسي في وهران 2022

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية…

المنتخب التونسي النسائي لكرة القدم

تونس وحلم الاقلاع في سماء المغرب نحو المونديال

يضرب المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات موعدا مع ثاني مشاركة له في كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب بين 2 و23 يوليو المقبل. وتسعى سيدات نسور قرطاج إلى تحقيق مشاركة أفضل من الأولى، حين أنهين البطولة…

السعودية: بسباعية نظيفة.. نادي المملكة يتوج بطلا لدوري كرة القدم للسيدات
توج فريق المملكة النسائي، بلقب دوري المملكة العربية السعودية لكرة القدم للسيدات، أمس السبت، بعد أن هزم في المباراة النهائية نظيره فريق التحدي بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف لصفر. من جهة أخرى، حل فريق اليمامة في المركز الثالث خلف فريق التحدي الوصيف، بعد أن نجح في الفوز على فريق نسور جدة، بطل المنطقة الغربية، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.
المملكة النسائي
احتفال فريق المملكة النسائي بلقب الدوري السعودي

أهدت المهاجمة البحرينية، حصة العيسى، لقب دوري المملكة لكرة القدم للسيدات لفريقها، المملكة النسائي، إثر تسجيلها خماسية في شباك فريق التحدي في المباراة النهائية. ولم يصمد دفاع فريق التحدي أمام هجوم فريق المملكة النسائي طويلا، حيث استقبلت شباكه هدفا في الدقيقة 28 من عمر اللقاء. وجاء الهدف من أقدام قائدة الفريق، منيرة الحمدان، التي سجلت هدفين خلال المباراة.

إنجاز تاريخي

بعد هذا الانتصار الكبير، دخل فريق المملكة النسائي التاريخ، كونه الفريق الذي يفوز بالنسخة الأولى من دوري المملكة العربية السعودية لكرة القدم للسيدات. علاوة على ذلك، فازت لاعبته ومهاجمة منتخب البحرين للسيدات، حصة العيسى، بلقب هدافة البطولة برصيد خمسة أهداف. وجاءت زميلتها في الفريق لاعبة المنتخب التونسي، سامية العوني، في المركز الثاني بتسجيلها لأربعة أهداف.

ونجح فريق، المملكة النسائي، في بلوغ الدور الثاني، بعدما حل ثانيا في الدور الأول، برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق شعلة الشرقية المتوج بدرع المنطقة الشرقية. وفي مشواره في الدور الثاني، أقصى في الدور ربع النهائي فريق العاصفة، وصيف المنطقة الغربية، بهدفين مقابل واحد، ليمر للدور الموالي. وفي المربع الذهبي، قضى بطل المملكة على أحلام سيدات فريق اليمامة السعودي، بعد أن هزمهن بثلاثة أهداف لواحد.

وصيف في ثوب البطل

على الرغم من هزيمة فريق التحدي في مباراة الحسم بحصة ثقيلة، إلا أن لاعباته حققن نتيجة طيبة بوصولهن لنهائي البطولة. واستطاع التحدي أن يخرج فريق شعلة الشرقية، بطل المنطقة الشرقية، من الدور ربع النهائي بنتيجة هدفين لواحد. ممثل المنطقة الوسطى والذي حل وصيفا في مجموعته في الدور الأول، قدم مردودا صفق له المتابعون في الدور نصف النهائي كذلك. وتمكن من إحراج بطل المنطقة الغربية، فريق نسور جدة، وأخرجه من المنافسة، علما أنه كان أبرز المرشحين لحمل اللقب.

وخلال مشوار الفريق في الدور الثاني من البطولة الأولى من نوعها في السعودية، سجلت لاعبات الفريق ثلاثة أهداف، اثنان كانا من نصيب اللاعبة، البندري محمد. أما دفاعيا، فقد استقبلت شباكه ثمانية أهداف، بينما لم تتلق لاعباته أي بطاقة صفراء أو حمراء. علاوة على ذلك، تلقى الفريق هزيمتين هذا الموسم، الأولى جاءت في إطار الدور الأول من دوري المناطق السعودي لكرة القدم، والثانية في المباراة النهائية.

المملكة النسائي
احتفال لاعبات المملكة النسائي باللقب

اليمامة ثالث البطولة

ضمن فريق اليمامة المركز الثالث في البطولة بعدما حقق انتصارا بثلاثية نظيفة على فريق نسور جدة، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع. وأحرزت لاعبة فريق اليمامة، موضي عبد المحسن، هدف السبق لفريقها في الدقيقة 13. وبعد مرور أربع دقائق على هذا الهدف، سجلت، البندري مبارك، الهدف الثاني لصالح اليمامة بعد مجهود فردي، لينتهي الشوط الأول بتفوق بطل المنطقة الوسطى.

عاد اليمامة في الشوط الثاني، وأكد تفوقه بعد أن تمكن من التسجيل مجددا في الدقيقة 60 برأسية من اللاعبة، أنيا فرمات، ليختتم مشواره في البطولة بنصر مهم. وبهذه الخسارة، أنهى فريق نسور جدة، المتوج بكأس المنطقة الغربية، مشواره في المنافسة بالحصول على المركز الرابع.

وعرف الدور الثاني من البطولة الذي أقيم على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، تسجيل 33 هدفا في 8 مباريات، 12 منها سجلتها مهاجمات فريق المملكة النسائي. وأجريت منافسات الدور النهائي بين الفرق الثمانية المتأهلة، ما بين الأول من يناير والثامن منه، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في الأدوار الإقصائية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest