عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الحكمات

الحكمات المصريات غائبات عن كأس الأمم الأفريقية.. ما السبب؟

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثالثة والثلاثين والمقامة بالكاميرون، حدثا استثنائيا بمشاركة التحكيم النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بمشاركة 4 حكمات، وهن: سليمة موكاسانغا من رواندا، كارين أتيمزابونغ من الكاميرون، فتيحة جرمومي…

اليوم العالمي للرياضات النسائية

اليوم العالمي للرياضات النسائية.. أبرز إنجازات سنة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للرياضات النسائية، لا بد أن نقف عند أهم ما حققته الرياضيات في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنة الماضية، إنجازات مهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وتمكنّ من تسجيل تقدم في…

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات.. غياب عربي

تنطلق، الخميس 20 يناير، نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات 2022، التي تحتضن منافساتها الهند. وتغيب عن النسخة 20 من البطولة، كل الفرق العربية الآسيوية، في حين يشارك في المسابقة 12 منتخبا نسائيا، تسعى…

ختام الدور الأول من دوري كرة القدم، ومنافسة ممتعة في الأفق
اكتمل عقد المتأهلين الثمانية للدور الثاني من دوري المناطق السعودي لكرة القدم للسيدات، بعد انتهاء منافسات آخر جولة في دوري المنطقة الغربية، التي تأهل منها رسميا فريق نسور جدة، الذي جاء في المرتبة الأولى وتوج بدرع البطولة، إضافة لصاحب المرتبة الثانية فريق العاصفة، يليه فريق مراس الذي حل ثالثا. أما في دوري المنطقة الوسطى، تربع فريق اليمامة على عرش المجموعة، ثم جاء فريق التحدي ثانيا، وفي المركز الثالث حل فريق سما.
فريق نسور جدة - حقوق الصورة : إدارة الكرة النسائية السعودية
فريق نسور جدة - حقوق الصورة : إدارة الكرة النسائية السعودية

وضمن فريق شعلة الشرقية مقعدا مؤهلا، بعد أن حصد درع مجموعة المنطقة الشرقية برصيد 15 نقطة، متفوقا بعدد الأهداف على فريق المملكة النسائي الذي جاء ثانيا، والمتأهل بدوره للدور الثاني للمنافسة على لقب بطل المملكة لكرة القدم للسيدات. وستتنافس الفرق الثمانية المتأهلة فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في دور ربع النهائي ونصف النهائي. وستقام المباريات النهائية مطلع العام المقبل، بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة.

نسور شرسة

فازت سيدات فريق نسور جدة السعودي بلقب دوري المنطقة الغربية لكرة القدم، بعد أن حققن فوزا كبيرا على سيدات فريق الليث الأبيض، بأربعة أهداف لواحد، في ختام الجولة العاشرة من دوري المنطقة الغربية. وحمل فريق نسور جدة لكرة القدم لقب دوري المنطقة الغربية، بعد أن جمع في رصيده 25 نقطة، جناها من 8 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة واحدة.

طيلة مشواره في الدوري الذي سجل فيه 39 هدفا، وجد ممثل عروس البحر الأحمر منافسة شرسة من فريق العاصفة، الذي بقي في دائرة الصراع وملاحقا للنسور حتى الجولة الأخيرة، والتي فاز فيها على فريق مراس بأربعة أهداف لهدف يتيم، وهو ما جعله ينهي مشواره في الدوري بعدد أهداف بلغ 36 هدفا، محتلا المركز الثاني برصيد 24 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نسور جدة، بعد أن تلقى خسارتين في البطولة.

وتجمد رصيد فريق مراس عند النقطة 15، حيث خسر مباراة الجولة العاشرة والأخيرة أمام فريق العاصفة، إلا أنه تمكن من ضمان مقعد له في الدور الموالي. وفي مشواره في البطولة، فاز الفريق 4 مرات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 4 مقابلات، وسجل هجومه 18 هدفا بينما اهتزت شباكه في 9 مناسبات.

وعرفت مجموعة المنطقة الغربية التي تضم ستة فرق، تسجيل 117 هدفا في 30 مباراة، 55 هدفا منها كان في مرمى فريق الكرة المشتعلة. علاوة على ذلك، فازت لاعبة فريق العاصفة، داليا أبو لبن، بلقب هدافة دوري المنطقة الغربية برصيد 11 هدفا، بينما فازت زميلتها في الفريق، رغد مخيزن، بجائزة أفضل لاعبة. وحازت حارسة فريق نسور جدة، حصة السديري، على جائزة أفضل حارسة مرمى.

يمامة قاهرة

أنهى فريق اليمامة مشواره في الدوري، بتحقيق انتصار ساحق على نظيره فريق سما بنتيجة 8 أهداف لهدفين، في ختام منافسات مجموعته التي تضم 6 فرق في دوري المنطقة الوسطى، ليتصدر المجموعة برصيد 28 نقطة، جمعها من 9 انتصارات وتعادل واحد. ويعد فريق اليمامة، صاحب أقوى هجوم ب 56 هدفا، وهو الفريق الوحيد من كل الفرق المتنافسة ومن كل المناطق الذي لم يهزم في أي مباراة.

واكتفى فريق التحدي بالمركز الثاني بعد أن حصد 23 نقطة من 10 مباريات، جمعها من 7 انتصارات وتعادلين، وكانت له خسارة وحيدة. ودخل مرمى الفريق 13 هدفا، بينما تمكن هجومه من إحراز 31 هدفا في شباك خصومه. أما فريق سما، فقد نجح في تحقيق المرتبة الثالثة برصيد 18 نقطة، جمعها من 6 انتصارات، بينما تكبد 4 خسائر، بعد أن دخل مرماه 20 هدفا، وسجل 36 هدفا في عشر مباريات.

تميز دوري المنطقة الوسطى بغزارة الأهداف، التي بلغ عددها 161 في 30 مباراة. أما على صعيد الجوائز، ففازت لاعبة فريق اليمامة، البندري مبارك بجائزة الهدافة، بتسجيلها 20 هدفا في 10 مباريات، بمعدل هدفين في كل مباراة، كما توجت حارسة الفريق بجائزة أفضل حارسة في دوري المنطقة الوسطى. وبعد أدائها الثابت خلال الدوري، تمكنت لاعبة فريق التحدي، بندري هوساوي، من كسب جائزة أفضل لاعبة.

 شعلة متقدة

حسم فريق شعلة الشرقية الصراع المحتدم بينه وبين سيدات فريق المملكة النسائي، في الجولة السادسة والأخيرة من مجموعة المنطقة الشرقية التي تضم أربع فرق، عندما ألحق هزيمة قاسية بفريق اتحاد النسور بنتيجة 11 هدفا دون مقابل. بعد هذا الفوز، رفع الفريق رصيده لـ 15 نقطة مناصفة مع فريق المملكة النسائي، ومتفوقا عليه بفارق الأهداف، ليتوج بدرع دوري المنطقة الشرقية.

وفي الجولة نفسها، هزم فريق المملكة النسائي خصمه الواحة بـ 11 هدفا من دون رد، ضامنا لنفسه المركز الثاني المؤهل مباشرة للنهائيات في مدينة جدة. وحصد الفريق نقاطه من 5 انتصارات وخسارة وحيدة، كما سجل 44 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف. فيما تفوق فريق الشعلة دفاعيا وهجوميا، حيث تلقت شباكه هدفين فقط، وسجل 53 هدفا.

وشهد دوري المنطقة الشرقية 12 مباراة، سجل خلالها 103 أهداف، حوالي نصفها جاء بأقدام لاعبات فريق شعلة الشرقية. وحصلت لاعبته، فيرونيكا كيسوفا، على جائزة هدافة دوري المنطقة الشرقية، بينما نجحت حارسة الفريق في تحقيق جائزة أفضل حارسة مرمى. وحصلت نجمة فريق المملكة النسائي، هاجر عبد الرحمن، على جائزة أفضل لاعبة في الدوري.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest